-->
الخميس20/6/2019
ص11:6:12
آخر الأخبار
محققة دولية: ولي عهد النظام السعودي مسؤول عن مقتل خاشقجيمتحديا ترامب.. سيناتور أمريكي يتحرك لمنع بيع الأسلحة للسعوديةالرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!المعلم: توقف تركيا عن دعم الإرهابيين وانسحابها من سوريا سيؤديان إلى تطبيع العلاقات معها إن شاء اللهدمشق وموسكو تحملان الأمم المتحدة مسؤولية التقليل من حجم الكارثة الإنسانية في مخيم الهول ‏عشرات الأسر المهجرة تعود من مخيم الركبان ومخيمات اللجوء في الأردن إلى قراها المحررة من الإرهابالمعلم يزور الجناح السوري في معرض إكسبو العالمي للبستنة والزهور قرب بكين"الشيوخ الأمريكي" يصوت على وقف بيع الأسلحة للسعودية والإماراتترامب: واشنطن لا تريد خوض حروب لا نهاية لها تحذّير المستخدمين من الروابط والرسائل مجهولة المصدر … «سيسكو»: مواقع مؤسسات حكومية سورية تعرضت لهجمات إلكترونية من منظمة إجرامية سورية تشارك في معرض الجزائر الدوليالمعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضوفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليإخماد حريقين في داريا دون أضراروزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهدافبالفيديو ...ضبط مقر تحكم وعمليات لإرهابيي داعش في بادية دير الزور يحتوي أسلحة وذخائر بعضها إسرائيليتركيا تعيد إحياء «جند الأقصى» المحظور أميركياً وتزجه في معارك حماة! … الجيش يتصدى لمحاولات خرق «الخريطة الميدانية» وزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد مشروب ليلي يساعد على إنقاص الوزن أثناء النوم!أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟مايكروسوفت تفاجئ الجميع بقرار جديد حول " هواوي"منشوراتك على "فيسبوك" تكشف عن إصابتك بأمراض محددة!من إدلب إلى مضيق هرمزما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

دونالد ترامب يتصرف كنيكسون في آخر أيامه


ويل بافيت


كتاب جديد عن الرئيس ترامب يصفه كزعيم عاطفي مرهق وزئبقي وغير متوقع سلوكه.

ترامب زعيم عاطفي مرهق وزئبقي وغير متوقع سلوكه

كتبت ويل بافيا في صحيفة ذا تايمز البريطانية مقالة عن كتاب "الخوف" للصحافي الاستقصائي بوب وودورد والذي يثير قلق وغضب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يتصرف مثل الرئيس السابق ريتشارد نيسكون في آخر أيام سلطته. والآتي ترجمة نص المقالة:

على مدار سنته الأولى العاصفة في البيت الأبيض، لا شيء يبدو أنه يشتت انتباه الرئيس ترامب كما هو التفكير بالمحقق الخاص بوب مولر وفريقه من المحققين، فهو يقول: "إنهم ينقبون في كل حياتي وأموالي".

"ساعات من الهيجان" تُذكّر روب بورتر، كبير الموظفين لدى ترامب، "بالأيام الأخيرة للرئيس نيكسون في منصبه - يصلي، يسحق السجاد، ويتحدث مع صور الرؤساء السابقين على الجدران".

الآن يواجه السيد ترامب بوب آخر. بوب وودورد، الصحافي الاستقصائي الذي ساهمت تغطيته في إسقاط نيكسون، فهو يقدم رواية مفصلة لحالات الغضب الخاصة بالرئيس وأفعاله غير العادية حيث قام موظفو البيت الأبيض بوقف السيد ترامب من التصرف وفقاً لغرائزه.

في بعض الأحيان، وفقاً لوودورد، تجاوزت المخاطر رخاء الإدارة والبلاد. في أحد الاجتماعات، قال وزير دفاعه، جيمس ماتيس، إنه كان يحاول وقف الحرب العالمية الثالثة.

كتاب وودورد، المعنون بـ"الخوف" Fear يبدأ برواية غاري كوهن، كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس، الذي سحب مسودة رسالة من مكتب الرئيس كان من شأنها أن تنهي اتفاقاً تجارياً مع كوريا الجنوبية وتخاطر ببرامج الاستخبارات الحيوية في شبه الجزيرة الكورية.

كان الجنرال ماتيس قد حاول أن يشرح أن ذلك الاتفاق كان لمصلحة الأمن القومي لأميركا، وفقاً للكتاب.

"الواقع كان أن الولايات المتحدة في عام 2017، تم ربطها بكلمات وأفعال قائد عاطفي مرهق، زئبقي وغير متوقع سلوكه"، كتب وودورد.

يقدم الكتاب بعض التفاصيل عن كيفية تنظيم حملة ترامب الرئاسية من قبل ستيف بانون. كتب وودورد أن السيد بانون كان قلقًا بشأن الانهيار الواضح للحملة في تموز - يوليو 2016، وما كان يعنيه ذلك للموقع الالكتروني لجناح اليمين، بريتبارت، حيث كان رئيسه التنفيذي. ويُقال إنه أخبر المانحة الجمهورية ريبيكا ميرسر: "سنتلقى اللوم على ذلك". كان السيد بانون في البداية يشك في أهلية ترامب كمرشح. "من أي بلد هو؟"، سأل بانون عندما أُبلغ بفكرة ترشيح ترامب.

لقد بُذلت جهود كبيرة لشرح أهمية حلف شمال الأطلسي (الناتو) للرئيس الجديد، كتب وودورد. في محاولة لضمان موافقة السيد ترامب على مستشار مناسب للأمن القومي، قيل إن السيد بانون قد نصح الجنرال ه. ر.  مكماستر أن يظهر في المقابلة مع ترامب في زيّه العسكري وحذره من إلقاء محاضرة للسيد ترامب. جاء الجنرال في بدلة. يقال إن ترامب سأل قائلاً: "من كان هذا الرجل؟. لقد كتب كتابًا أليس كذلك؟ يقول أشياء سيئة عن الناس .. كان يرتدي مثل بائع الجعة ".

كما يقدم الكتاب تفاصيل عن بعض النصائح غير التقليدية التي قدمها السيد ترامب على ما يبدو لصديقه في الرد على حركة "أنا أيضاً" حول التحرش الجنسيMeToo movement  وقال له: "عليك أن تنكر وتنكر وتنكر أو تردع هؤلاء النساء. "عليك أن ترد بقوة .. لا تعترف أبداً".

يوم أمس هاجم الرئيس الكتاب على تويتر، مشيراً إلى الموظفين الذين قد نفوا قولهم الأمور التي نقل وودورد في كتابه أنهم قالوها في البيت الأبيض.

وقالت سارة هوكابي ساندرز، السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض، إن الكتاب "متهور" و"غير مبالٍ". هناك عدد من الناس خرجوا وقالوا إن وودورد لم يتصل بهم أبداً لتعزيز تصريحات نسبت إليهم، الأمر الذي يبدو متهوراً بشكل لا يصدق لكتاب يقدم مثل هذه المزاعم الشائنة، حتى أنه لم يأخذ بعض الوقت للحصول على الحقائق المدققة من خلال الاتصال بالجميع بكلفة عشرة دولارات. عندما لم يبذل أي جهد يبدو وكأنها طريقة مهملة ومتهورة جداً لكتابة كتاب".

ترجمة: الميادين نت

 


   ( الثلاثاء 2018/09/11 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/06/2019 - 8:09 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف المزيد ...