الثلاثاء20/11/2018
ص5:29:0
آخر الأخبار
نتن ياهو يكشف مفاجآت كبيرة في علاقات "إسرائيل" مع دول عربية«ماذا تظنون أنكم فاعلون؟» قال لهم خاشقجي.. صحيفة تركية تنشر أجزاءً من التسجيلات الصوتيةالرئيس الأسد لوفد برلماني أردني: العلاقات بين الدول يجب أن يكون محركها على الدوام تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتهاالعراق يطالب بإنهاء الوجود العسكري الأمريكي على أراضيه الجعفري: سورية ستحرر ما تبقى من أراضيها من الإرهاب ومن كل قوة أجنبية محتلة وغير شرعيةالمقداد: الدول الغربية حولت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى منصة للتسييس وأداة للضغطالقيادة العامة للجيش تعلن تطهير كامل المنطقة الجنوبية من الإرهاب-فيديوالرئيس الأسد لوفد برلماني أردني: العلاقات بين الدول يجب أن يكون محركها على الدوام تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتهالودريان: سنتخذ قرارا "سريعا جدا" بشأن العقوبات على السعودية حول مقتل خاشقجيبوتين: انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الصواريخ لن يبقى دون رد من روسيااتحاد المصدرين: المنتجات السورية وصلت إلى 109 بلدانبشركاء أجانب.. تأسيس شركتي تأمين و ثلاث شركات وساطة تأمين جديدة في سوريةبعد بادية السويداء... متى تبدأ عملية تحرير إدلب؟ .....العميد د. أمين محمد حطيط قمة بوتين أردوغان وواقع حال إدلب بالصورة - بلغاريان ولبناني شكلوا عصابة لسرقة الاموال في البنوك اللبنانيةإلقاء القبض على عصابة سلب في حلب"عرائس داعش".. تفاصيل مثيرة عن الشقيقات الثلاثبالصور...زوجة جديدة تظهر لخاشقجي دون علم عائلته .. هل من مزيد !؟سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالميمجلس الوزراء يدرس مشروع قانون بجواز تعيين الخريجين العشرة الأوائل في كل تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيانتشال أسلحة وذخائر رماها الإرهابيون قبل اندحارهم في بحيرة الحرية بالقنيطرةالجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيين إلى نقاطه العاملة بريف حماة الشمالي ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد إنجاز المصورات التنظيمية التصويرية التفصيلية والتنفيذية لمناطق “برزة والقابون وجوبر” والأولوية لمجمع القابون الصناعياجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمت اختبار طبي "محرج" للرجال فقط ...يكشف نوعا من السرطان احذروا من " القاتل الصامت"الفنانة جيني إسبر: لم يستطع صُنّاع الدراما استغلال ما لدي من إمكانات“ملكة جمال الروح” جديد “السلطان” جورج وسوف من إخراج جاد شويريرجل غير قادر على الابتسام يجد عروسا تعاني من نفس المشكلة "زوجة خاشقجي السرية" تخرج من الظل وخديجة تعلق!بالفيديو |لأول مرة مشاهد لتحليق مقاتلات “سو-57” من الجيل الخامس في أجواء سوريا7 نصائح مهمّة لشراء آمن عبر الإنترنتخطأ باسيل وتوقيت الكلام عن سورية ...بقلم ناصر قنديل مفترق طرق .......بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

دونالد ترامب يتصرف كنيكسون في آخر أيامه


ويل بافيت


كتاب جديد عن الرئيس ترامب يصفه كزعيم عاطفي مرهق وزئبقي وغير متوقع سلوكه.

ترامب زعيم عاطفي مرهق وزئبقي وغير متوقع سلوكه

كتبت ويل بافيا في صحيفة ذا تايمز البريطانية مقالة عن كتاب "الخوف" للصحافي الاستقصائي بوب وودورد والذي يثير قلق وغضب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يتصرف مثل الرئيس السابق ريتشارد نيسكون في آخر أيام سلطته. والآتي ترجمة نص المقالة:

على مدار سنته الأولى العاصفة في البيت الأبيض، لا شيء يبدو أنه يشتت انتباه الرئيس ترامب كما هو التفكير بالمحقق الخاص بوب مولر وفريقه من المحققين، فهو يقول: "إنهم ينقبون في كل حياتي وأموالي".

"ساعات من الهيجان" تُذكّر روب بورتر، كبير الموظفين لدى ترامب، "بالأيام الأخيرة للرئيس نيكسون في منصبه - يصلي، يسحق السجاد، ويتحدث مع صور الرؤساء السابقين على الجدران".

الآن يواجه السيد ترامب بوب آخر. بوب وودورد، الصحافي الاستقصائي الذي ساهمت تغطيته في إسقاط نيكسون، فهو يقدم رواية مفصلة لحالات الغضب الخاصة بالرئيس وأفعاله غير العادية حيث قام موظفو البيت الأبيض بوقف السيد ترامب من التصرف وفقاً لغرائزه.

في بعض الأحيان، وفقاً لوودورد، تجاوزت المخاطر رخاء الإدارة والبلاد. في أحد الاجتماعات، قال وزير دفاعه، جيمس ماتيس، إنه كان يحاول وقف الحرب العالمية الثالثة.

كتاب وودورد، المعنون بـ"الخوف" Fear يبدأ برواية غاري كوهن، كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس، الذي سحب مسودة رسالة من مكتب الرئيس كان من شأنها أن تنهي اتفاقاً تجارياً مع كوريا الجنوبية وتخاطر ببرامج الاستخبارات الحيوية في شبه الجزيرة الكورية.

كان الجنرال ماتيس قد حاول أن يشرح أن ذلك الاتفاق كان لمصلحة الأمن القومي لأميركا، وفقاً للكتاب.

"الواقع كان أن الولايات المتحدة في عام 2017، تم ربطها بكلمات وأفعال قائد عاطفي مرهق، زئبقي وغير متوقع سلوكه"، كتب وودورد.

يقدم الكتاب بعض التفاصيل عن كيفية تنظيم حملة ترامب الرئاسية من قبل ستيف بانون. كتب وودورد أن السيد بانون كان قلقًا بشأن الانهيار الواضح للحملة في تموز - يوليو 2016، وما كان يعنيه ذلك للموقع الالكتروني لجناح اليمين، بريتبارت، حيث كان رئيسه التنفيذي. ويُقال إنه أخبر المانحة الجمهورية ريبيكا ميرسر: "سنتلقى اللوم على ذلك". كان السيد بانون في البداية يشك في أهلية ترامب كمرشح. "من أي بلد هو؟"، سأل بانون عندما أُبلغ بفكرة ترشيح ترامب.

لقد بُذلت جهود كبيرة لشرح أهمية حلف شمال الأطلسي (الناتو) للرئيس الجديد، كتب وودورد. في محاولة لضمان موافقة السيد ترامب على مستشار مناسب للأمن القومي، قيل إن السيد بانون قد نصح الجنرال ه. ر.  مكماستر أن يظهر في المقابلة مع ترامب في زيّه العسكري وحذره من إلقاء محاضرة للسيد ترامب. جاء الجنرال في بدلة. يقال إن ترامب سأل قائلاً: "من كان هذا الرجل؟. لقد كتب كتابًا أليس كذلك؟ يقول أشياء سيئة عن الناس .. كان يرتدي مثل بائع الجعة ".

كما يقدم الكتاب تفاصيل عن بعض النصائح غير التقليدية التي قدمها السيد ترامب على ما يبدو لصديقه في الرد على حركة "أنا أيضاً" حول التحرش الجنسيMeToo movement  وقال له: "عليك أن تنكر وتنكر وتنكر أو تردع هؤلاء النساء. "عليك أن ترد بقوة .. لا تعترف أبداً".

يوم أمس هاجم الرئيس الكتاب على تويتر، مشيراً إلى الموظفين الذين قد نفوا قولهم الأمور التي نقل وودورد في كتابه أنهم قالوها في البيت الأبيض.

وقالت سارة هوكابي ساندرز، السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض، إن الكتاب "متهور" و"غير مبالٍ". هناك عدد من الناس خرجوا وقالوا إن وودورد لم يتصل بهم أبداً لتعزيز تصريحات نسبت إليهم، الأمر الذي يبدو متهوراً بشكل لا يصدق لكتاب يقدم مثل هذه المزاعم الشائنة، حتى أنه لم يأخذ بعض الوقت للحصول على الحقائق المدققة من خلال الاتصال بالجميع بكلفة عشرة دولارات. عندما لم يبذل أي جهد يبدو وكأنها طريقة مهملة ومتهورة جداً لكتابة كتاب".

ترجمة: الميادين نت

 


   ( الثلاثاء 2018/09/11 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/11/2018 - 5:27 ص

 

هكذا سيطر الجيش السوي على كامل منطقة تلول الصفا وكبد داعش خسائر كبيرة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... فتاة بـ"البكيني" تخوض مغامرة مؤلمة فيديو... معلم يقسو على طلابه داخل الصف مونيكا لوينسكي تسرد تفاصيل جديدة حول "فضيحة كلينتون"... وتكشف كيف أوقعت به سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟ بالفيديو - زبونة تعتدي بالضرب على موظف ماكدونالد.. والسبب صادم! بالفيديو - حاول اغتصاب طفلة الـ 10 سنوات.. فلقنته درساً لن ينساه! بالفيديو... قط مرعب ينال شهرة واسعة على شبكة الانترنت المزيد ...