السبت22/9/2018
ص3:1:55
آخر الأخبار
بومبيو: صفقة السلاح للتحالف السعودي أهم من اليمنترامب يهدد دول الخليج: افعلوا ذلك حالا وإلا...؟الخناق يضيق على البغداديالنظام السعودي يحاول إلغاء تحقيق بشأن ارتكابه جرائم حرب باليمن البنود العشرة لاتفاق بوتين وأردوغانموسكو تواصل تدريباتها شرقي المتوسط... سفن روسية تصوب صواريخها نحو ادلبوقفة احتجاجية في القامشلي للتنديد بممارسات ميليشيا "الأسايش" بحق الأهاليالعسكريون الروس يقومون بدورية بالمناطق المحررة بالقرب من الجولان المحتلمعلومات : روسيا رفضت تقرير الوفد الإسرائيلي حول إسقاط الطائرةجاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويوركبئر قارة 4 في الإنتاج بـ 120 ألف متر مكعب غاز يومياروسيا تعتزم تنظيم إنتاج مواد بناء في سوريةتقديم النصيحة للجهلاء في هذا الزمن الرديء هو شكل من اشكال الكفر والألحاد ....بقلم محمد كمال الجفا إدلب في عين العاصفة ...بقلم طالب زيفا- باحث سياسيابن يقتل والده المتزوج من 7 نساء وأسباب تخفيف العقوبة إلى المؤبدجريمة مروعة... عجوز عمره 85 عاماً يقتل زوجته بسبب "الغيرة"فيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!تمديد فترة التقدم إلى المفاضلات الجامعيةالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةالجيش يواصل عملياته لتحرير بادية السويداء ويضيق الخناق على بؤر إرهابيي داعش في تلول الصفاعودة التصفيات المتبادلة في ادلب ...الإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلبإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهم"المحار" يعالج السرطان دون آثار جانبية!ما علاقة منتجات الألبان بأمراض القلب؟تسليم جوائز الدولة التقديرية للفائزين بها في مجالات النقد والفنون والأدبسامر إسماعيل يقع في فخ "موافقة التجنيد " اكتشاف جرة حجرية في قبو مسرح بايطاليا تحتوي عملات ذهبية رومانيةطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!ثلاثة من أبناء سورية الاوائل في جامعة حلب ...لمسوا وجع وطنهم من زاوية لم يلمحها احد من قبلهم هذا ما سيفعله "واتسآب" مع الملايين من أصحاب هواتف "آيفون" روسيا بين ديبلوماسية الانتقام وديبلوماسية الصواريخ .. ماهو ثمن ايل من لحم اسرائيل؟؟..بقلم نارام سرجون"إسرائيل" تدفع استراتيجيا ً ثمن أخطائها في سورية

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

دونالد ترامب يتصرف كنيكسون في آخر أيامه


ويل بافيت


كتاب جديد عن الرئيس ترامب يصفه كزعيم عاطفي مرهق وزئبقي وغير متوقع سلوكه.

ترامب زعيم عاطفي مرهق وزئبقي وغير متوقع سلوكه

كتبت ويل بافيا في صحيفة ذا تايمز البريطانية مقالة عن كتاب "الخوف" للصحافي الاستقصائي بوب وودورد والذي يثير قلق وغضب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يتصرف مثل الرئيس السابق ريتشارد نيسكون في آخر أيام سلطته. والآتي ترجمة نص المقالة:

على مدار سنته الأولى العاصفة في البيت الأبيض، لا شيء يبدو أنه يشتت انتباه الرئيس ترامب كما هو التفكير بالمحقق الخاص بوب مولر وفريقه من المحققين، فهو يقول: "إنهم ينقبون في كل حياتي وأموالي".

"ساعات من الهيجان" تُذكّر روب بورتر، كبير الموظفين لدى ترامب، "بالأيام الأخيرة للرئيس نيكسون في منصبه - يصلي، يسحق السجاد، ويتحدث مع صور الرؤساء السابقين على الجدران".

الآن يواجه السيد ترامب بوب آخر. بوب وودورد، الصحافي الاستقصائي الذي ساهمت تغطيته في إسقاط نيكسون، فهو يقدم رواية مفصلة لحالات الغضب الخاصة بالرئيس وأفعاله غير العادية حيث قام موظفو البيت الأبيض بوقف السيد ترامب من التصرف وفقاً لغرائزه.

في بعض الأحيان، وفقاً لوودورد، تجاوزت المخاطر رخاء الإدارة والبلاد. في أحد الاجتماعات، قال وزير دفاعه، جيمس ماتيس، إنه كان يحاول وقف الحرب العالمية الثالثة.

كتاب وودورد، المعنون بـ"الخوف" Fear يبدأ برواية غاري كوهن، كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس، الذي سحب مسودة رسالة من مكتب الرئيس كان من شأنها أن تنهي اتفاقاً تجارياً مع كوريا الجنوبية وتخاطر ببرامج الاستخبارات الحيوية في شبه الجزيرة الكورية.

كان الجنرال ماتيس قد حاول أن يشرح أن ذلك الاتفاق كان لمصلحة الأمن القومي لأميركا، وفقاً للكتاب.

"الواقع كان أن الولايات المتحدة في عام 2017، تم ربطها بكلمات وأفعال قائد عاطفي مرهق، زئبقي وغير متوقع سلوكه"، كتب وودورد.

يقدم الكتاب بعض التفاصيل عن كيفية تنظيم حملة ترامب الرئاسية من قبل ستيف بانون. كتب وودورد أن السيد بانون كان قلقًا بشأن الانهيار الواضح للحملة في تموز - يوليو 2016، وما كان يعنيه ذلك للموقع الالكتروني لجناح اليمين، بريتبارت، حيث كان رئيسه التنفيذي. ويُقال إنه أخبر المانحة الجمهورية ريبيكا ميرسر: "سنتلقى اللوم على ذلك". كان السيد بانون في البداية يشك في أهلية ترامب كمرشح. "من أي بلد هو؟"، سأل بانون عندما أُبلغ بفكرة ترشيح ترامب.

لقد بُذلت جهود كبيرة لشرح أهمية حلف شمال الأطلسي (الناتو) للرئيس الجديد، كتب وودورد. في محاولة لضمان موافقة السيد ترامب على مستشار مناسب للأمن القومي، قيل إن السيد بانون قد نصح الجنرال ه. ر.  مكماستر أن يظهر في المقابلة مع ترامب في زيّه العسكري وحذره من إلقاء محاضرة للسيد ترامب. جاء الجنرال في بدلة. يقال إن ترامب سأل قائلاً: "من كان هذا الرجل؟. لقد كتب كتابًا أليس كذلك؟ يقول أشياء سيئة عن الناس .. كان يرتدي مثل بائع الجعة ".

كما يقدم الكتاب تفاصيل عن بعض النصائح غير التقليدية التي قدمها السيد ترامب على ما يبدو لصديقه في الرد على حركة "أنا أيضاً" حول التحرش الجنسيMeToo movement  وقال له: "عليك أن تنكر وتنكر وتنكر أو تردع هؤلاء النساء. "عليك أن ترد بقوة .. لا تعترف أبداً".

يوم أمس هاجم الرئيس الكتاب على تويتر، مشيراً إلى الموظفين الذين قد نفوا قولهم الأمور التي نقل وودورد في كتابه أنهم قالوها في البيت الأبيض.

وقالت سارة هوكابي ساندرز، السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض، إن الكتاب "متهور" و"غير مبالٍ". هناك عدد من الناس خرجوا وقالوا إن وودورد لم يتصل بهم أبداً لتعزيز تصريحات نسبت إليهم، الأمر الذي يبدو متهوراً بشكل لا يصدق لكتاب يقدم مثل هذه المزاعم الشائنة، حتى أنه لم يأخذ بعض الوقت للحصول على الحقائق المدققة من خلال الاتصال بالجميع بكلفة عشرة دولارات. عندما لم يبذل أي جهد يبدو وكأنها طريقة مهملة ومتهورة جداً لكتابة كتاب".

ترجمة: الميادين نت

 


   ( الثلاثاء 2018/09/11 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2018 - 11:30 ص

  مشاهد  من داخل السورية للالمنيوم "مركز الصناعات التقنية" بعد ان استهدافها طيران العدو الصهيوني

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

. شلال يسقط مياهه من ناطحة سحاب في الصين - فيديو شجار فردي يتحول إلى جماعي قبل الدخول إلى حفل الزفاف (فيديو) بالفيديو.. مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! المزيد ...