-->
الخميس20/6/2019
ص11:10:23
آخر الأخبار
محققة دولية: ولي عهد النظام السعودي مسؤول عن مقتل خاشقجيمتحديا ترامب.. سيناتور أمريكي يتحرك لمنع بيع الأسلحة للسعوديةالرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!المعلم: توقف تركيا عن دعم الإرهابيين وانسحابها من سوريا سيؤديان إلى تطبيع العلاقات معها إن شاء اللهدمشق وموسكو تحملان الأمم المتحدة مسؤولية التقليل من حجم الكارثة الإنسانية في مخيم الهول ‏عشرات الأسر المهجرة تعود من مخيم الركبان ومخيمات اللجوء في الأردن إلى قراها المحررة من الإرهابالمعلم يزور الجناح السوري في معرض إكسبو العالمي للبستنة والزهور قرب بكين"الشيوخ الأمريكي" يصوت على وقف بيع الأسلحة للسعودية والإماراتترامب: واشنطن لا تريد خوض حروب لا نهاية لها تحذّير المستخدمين من الروابط والرسائل مجهولة المصدر … «سيسكو»: مواقع مؤسسات حكومية سورية تعرضت لهجمات إلكترونية من منظمة إجرامية سورية تشارك في معرض الجزائر الدوليالمعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضوفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليإخماد حريقين في داريا دون أضراروزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهدافبالفيديو ...ضبط مقر تحكم وعمليات لإرهابيي داعش في بادية دير الزور يحتوي أسلحة وذخائر بعضها إسرائيليتركيا تعيد إحياء «جند الأقصى» المحظور أميركياً وتزجه في معارك حماة! … الجيش يتصدى لمحاولات خرق «الخريطة الميدانية» وزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد مشروب ليلي يساعد على إنقاص الوزن أثناء النوم!أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟مايكروسوفت تفاجئ الجميع بقرار جديد حول " هواوي"منشوراتك على "فيسبوك" تكشف عن إصابتك بأمراض محددة!من إدلب إلى مضيق هرمزما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ترجمات | القوات الروسية تتدفق نحو البحر المتوسط قبيل معركة إدلب، إليكم ما تحتاجون لمعرفته


ترجمة: لينا جبور ومحمود حرح


 

 

الكاتب: جوزيف تريفيثيك

الموقع: ذا درايف (The Drive)
يبدو وبشكلٍ واضح أنَّ الكرملين مصممٌ على بذل كلّ ما يمكنه من أجل دعم [الرئيس] الأسد، ودرء أي تدخل محتمل بقيادة أمريكية في الوضع في إدلب. إذ لدى روسيا مصالح استراتيجية رئيسة في سورية، بما في ذلك قاعدة حميميم الجوية غرب سورية وموقعها البحري في طرطوس على البحر الأبيض المتوسط. قام "المتمردون" المتمركزون في إدلب بمهاجمة الموقعين بشكل متكرّر، ما يعطي روسيا سبباً إضافياً لمساعدة الحكومة السوريّة على استعادة سيطرتها على المنطقة.
لقد قمنا، نحن في موقع "ذا وور زون" The War Zone، بتفصيل الاتهامات التآمريّة الجامحة التي وجهها الروس ضد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على حد سواء، متّهمين كلاً منهما دون أدلة، بالسعي إلى تنظيم هجمات بالأسلحة الكيماوية كذريعة لمهاجمة [الرئيس] الأسد. وقد استمرت هذه المزاعم التي لا أساس لها من الصحة، وانعكست الآن عملية إعلامية نموذجية روسية تسعى إلى صرف وتشتيت الانتباه عن أنشطتها الخاصة في سورية، فضلاً عن تلك "الأنشطة" الخاصّة بـ [الرئيس] الأسد، والتي ببساطة تزيد الوضع سوءاً في المناطق المتنازع عليها، مثل إدلب. لقد رأينا تصعيداً مماثلاً في الخطابات والاتهامات في الفترة التي سبقت إطلاق الولايات المتحدة لمجموعة صواريخ كروز في نيسان/أبريل 2018.
إنّ ما يختلف هذه المرّة هو أن الروس قد نشروا قدْراً هائلاً من الطائرات والسفن الحربية في شرق البحر المتوسط وما حوله. رغم أن الحجة الرسمية للكرملين ببساطة أنها مجرد تدريبات، إلا أن المناورة برمّتها تبدو مناسبة تماماً لتقديم الدعم للدولة السورية، وتشكيل عقبة أمام أي هجمات تقودها الولايات المتحدة ضد [الرئيس] الأسد.

مداد - مركز دمشق للابحاث والدراسات


   ( الخميس 2018/09/13 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/06/2019 - 8:09 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف المزيد ...