الثلاثاء25/9/2018
م18:45:1
آخر الأخبار
الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس تابعة لعدوان النظام السعوديمسؤولة أممية تحذر من مجاعة قد تفتك بـ 12 مليون يمنيعون: إسرائيل تسعى إلى تفتيت المنطقة إلى أجزاء طائفية ترتدي طابع شبه الدولةماذا جاء في رسالة أبو مازن للرئيس السوري؟التقى إعلاميين عرباً.. المهندس خميس لوفد اقتصادي إيراني: الشركات الإيرانية مدعوة للاستثمار في سوريةفيصل المقداد: سوريا في الربع ساعة الأخير من عمر الأزمةأنظمة التشويش وصلت إلى سوريا.. والـ إس 300 ستحمي كامل حدودهاموسكو: تزويد دمشق بمنظومة إس-300 لن يؤدي إلى التصعيد في سوريا بل إلى الاستقرارالجيش يسيطر على مناطق واسعة وحاكمة في عمق الجروف الصخرية بتلول الصفا في بادية السويداءموغيريني تعلن شروط الاتحاد الأوروبي للمشاركة في إعادة إعمار سورياالعقاري يعدل فوائده على الإيداعاتبعد تصريحات رئيس المركزي الأوروبي… اليورو يقفز لأعلى مستوى في أكثر من 3 شهور«300 S» إلى سوريا: الأمر لمن؟للعلم صواريخ ال S300 موجودة في سورية وقد تدرب عليها الضباط السوريين مع زملائهم الضباط الروس في سورية وفي روسيا ... اكتشاف ملابسات حادثة استدراج صناعي في حلب من قبل طليقته وإلقاء القبض على الفاعلين بفترة قصيرة جداًبالفيديو.. الأمن المصري يخلص سيدتين من قبضة الأهالي بعد اشتباه بمحاولتهما خطف أطفالفيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!نقص مدرسين وكتب في مدارس طرطوس! … حربا لـ«الوطن»: ننسق مع فرع مؤسسة الطباعة لتوفير الكتب في المدارسطلاب دوما يعودون بكثافة إلى مدارسهم بعد تأهيلهاالتنظيم انقلب على أميركا.. وواشنطن لم تعترف بنقل قياداته من جيبه الأخير … الجيش يتصدى لداعش بدير الزور..الجيش يوسع نطاق سيطرته في عمق الجروف الصخرية بتلول الصفا ويقضي على إرهابيين من “داعش” في بادية السويداءشركة كويتية بصدد بناء "مدينة الأحلام" في سوريا!الإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلب6 أمور تجعلك تبدو أصغر من عمرك الحقيقي بـ10 سنواتالكشف عن خطة ثورية جديدة لإنقاص الوزن!سلمى المصري تحضر لرمضان القادممفاجآت مسابقة ملكة جمال لبنان لهذا العاممفاجأة صادمة... اكتشاف "جنين" في بطن طفلة طبيب التشريح يكشف خطأ ديانا "القاتل" بحادث باريسأول فيديو لاختبار "آيفون إكس إس" و"آيفون إكس إس ماكس" ضد السقوطهكذا سيكون مصير الإنترنت بعد عشر سنواتبروباغندا الحروب....بقلم د. بثينة شعبانخلّف آلاف الشهداء.. وأقام العديد من القواعد اللاشرعية له.. ومكّن ميليشيات من السيطرة … حصاد جرائم «التحالف الدولي» في سورية خلال 4 سنوات

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ترجمات | القوات الروسية تتدفق نحو البحر المتوسط قبيل معركة إدلب، إليكم ما تحتاجون لمعرفته


ترجمة: لينا جبور ومحمود حرح


 

 

الكاتب: جوزيف تريفيثيك

الموقع: ذا درايف (The Drive)
يبدو وبشكلٍ واضح أنَّ الكرملين مصممٌ على بذل كلّ ما يمكنه من أجل دعم [الرئيس] الأسد، ودرء أي تدخل محتمل بقيادة أمريكية في الوضع في إدلب. إذ لدى روسيا مصالح استراتيجية رئيسة في سورية، بما في ذلك قاعدة حميميم الجوية غرب سورية وموقعها البحري في طرطوس على البحر الأبيض المتوسط. قام "المتمردون" المتمركزون في إدلب بمهاجمة الموقعين بشكل متكرّر، ما يعطي روسيا سبباً إضافياً لمساعدة الحكومة السوريّة على استعادة سيطرتها على المنطقة.
لقد قمنا، نحن في موقع "ذا وور زون" The War Zone، بتفصيل الاتهامات التآمريّة الجامحة التي وجهها الروس ضد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على حد سواء، متّهمين كلاً منهما دون أدلة، بالسعي إلى تنظيم هجمات بالأسلحة الكيماوية كذريعة لمهاجمة [الرئيس] الأسد. وقد استمرت هذه المزاعم التي لا أساس لها من الصحة، وانعكست الآن عملية إعلامية نموذجية روسية تسعى إلى صرف وتشتيت الانتباه عن أنشطتها الخاصة في سورية، فضلاً عن تلك "الأنشطة" الخاصّة بـ [الرئيس] الأسد، والتي ببساطة تزيد الوضع سوءاً في المناطق المتنازع عليها، مثل إدلب. لقد رأينا تصعيداً مماثلاً في الخطابات والاتهامات في الفترة التي سبقت إطلاق الولايات المتحدة لمجموعة صواريخ كروز في نيسان/أبريل 2018.
إنّ ما يختلف هذه المرّة هو أن الروس قد نشروا قدْراً هائلاً من الطائرات والسفن الحربية في شرق البحر المتوسط وما حوله. رغم أن الحجة الرسمية للكرملين ببساطة أنها مجرد تدريبات، إلا أن المناورة برمّتها تبدو مناسبة تماماً لتقديم الدعم للدولة السورية، وتشكيل عقبة أمام أي هجمات تقودها الولايات المتحدة ضد [الرئيس] الأسد.

مداد - مركز دمشق للابحاث والدراسات


   ( الخميس 2018/09/13 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2018 - 4:38 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قاعة الجمعية العامة تنفجر ضاحكة عند بدء ترامب خطابه "موز بالكوكايين"...أحدث حيلة لتهريب المخدرات (فيديو) أفعى برأسين تفاجئ سيدة أمريكية في حديقة منزلها! (فيديو) نيكي ميناج تقضي إجازة سرية في دولة خليجية وحش بحري يمتلك فما غاية في الضخامة (فيديو) شجرة تقتل عريسا قبل ساعات من زفافه! بالصورة.. "قطعة حلوى" لتيريزا مي تضع الاتحاد الأوروبي في موقف محرج! المزيد ...