الجمعة20/9/2019
م18:7:53
آخر الأخبار
من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات الإسرائيلية المسيرة..السيد نصر الله: الهجمات على (أرامكو) مؤشر على قوة محور المقاومةوسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحريإرهابيو (جبهة النصرة) يرصدون حركة الراغبين بالخروج لاستهدافهم ومنع وصولهم إلى ممر أبو الضهورالصباغ: لماذا لايتم إلزام “إسرائيل” بالانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي وإخضاع منشآتها لتفتيش وكالة الطاقة الذريةلافروف يلتقي وزراء خارجية سوريا والصين واليابان في نيويورك الأسبوع القادمميليشيا (قسد) الانفصالية تواصل اختطاف المدنيين بريف القامشلينشوة فرنسية من إخفاق السلاح الأنغلوفونيّ وتأكيد أن ترامب لن يضرب إيران ...باريس نضال حمادةعقوبات أميركية جديدة تستهدف مؤسسات إيرانية بينها البنك المركزيحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةبالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد بالجرم المشهود ...أب سوري يبيع ابنه في بيروتلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على كميات من الذخائر والقذائف من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط قرى وبلدات بريف حماةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةهل تعاني من حب الشباب؟.. هذه الأطعمة تكافحهالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟زوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدالجدال مفتاح السعادة الزوجيةبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكطفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئة آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهادقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

محافظة دمشق : التصريح عن العشوائيات مجتزأ .. ليس لدينا نوايا مبيتة وفي حال التنظيم سيؤمن السكن البديل بقلم سومر إبراهيم


تناولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي تصريحاً منقول عن لسان عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق المحامي فيصل سرور يتحدث فيه عن العشوائيات، وما يمكن أن يحصل في ضوء خضوع المنطقة للتنظيم وفق المرسوم “10 “.


ووفق ماجاء في التصريح و”أقتبس” «سكّان المخالفات لن يكون لهم تعويض عن الأرض لأنّهم أساساً عمّروا على أرض ليست لهم، ولو تنظّمت منذ البداية لما وصلنا لهذا الكمّ الكبير من العشوائيّات اليوم». انتهى الاقتباس.
هذا الأمر أثار موجه من السخط لدى الشارع السوري ظهرت نتائجها على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة سكان هذه المناطق الذين يمثلون مختلف الشرائح السورية من مختلف المحافظات ، وبدأ الحديث بين الناس أن الدولة تريد هدم بيوتهم وإخراجهم بحجة التنظيم .

وحتى نكون مهنيين لا عشوائيين تواصلنا مع المكتب الإعلامي في محافظة دمشق للوقوف على حقيقة هذا التصريح وما يتم الحديث عنه:
حيث أوضحت مديرة المكتب الإعلامي بالمحافظة ريم العبدو أن التصريح المنقول مجتزأ من سياقه والذي هو حديث مع إذاعة المدينة اف ام ، حيث أشار عضو المكتب التنفيذي إلى أن العمل جارٍ حالياً لوضع مخططات تنظيمية لكل المناطق العشوائية في دمشق، ووضع المخطط التنظيمي لا يعني أن المنطقة سيبدأ العمل بها فوراً، وإنما من شأنه تسهيل الأمر على السلطة التنفيذية في المحافظة في البدء بالمشروع عند توفر الشروط الملائمة لذلك، طارحاً مثال ما يجري حالياً في مناطق “جوبر- برزة- القابون”، حيث تعكف المحافظة على وضع المخطط التنظيمي لها، وفي شهر شباط سيتم الانتهاء منها ومع بداية شهر حزيران ستباشر الأعمال فيها.
وأكدت العبدو أن عضو المكتب التنفيذي تحدث عن الفرق بين المناطق التنظيمية والعشوائيات، فالأولى يمتلك المواطن فيها الأرض أو العقار بموجب صك عقاري سواء كان زراعياً أم عقارياً أو صناعياً، وبالتالي عند خضوع المنطقة للتنظيم كما الحال في مشروع “66 ” خلف الرازي، فإنه سيكون شريك بأرض المشروع ومستفيد من التغيرات الحاصلة بعد الانتهاء من المشروع وفق نظام الأسهم المعمول به حالياً، أما في حالة المناطق العشوائية فالأرض هي أملاك دولة، وعمليات البيع والشراء للبناء المشاد تجري وفق عقود بين الطرفين “البائع والمشتري” دون أن يكون لها أي قيود في الدوائر العقارية أو مديريات المحافظة المختصة بهذا الشأن، وبالتالي فإن بعد خضوع تلك المنطقة للتنظيم تبقى الأرض “أملاك دولة” وليست ملك للمواطن القائم عليها، وهنا لا يستفيد المواطن إلا من “السكن البديل” الذي تؤمنه المحافظة فقط، دون أن يكون له امتيازات كما في المناطق التنظيمية ذات الأملاك الخاصة.

وأشارت العبدو أن محافظة دمشق ومؤسساتها ومديرياتها تعمل وفق خطط وبرامج تنفيذية وزمنية محددة لمعالجة ظاهرة العشوائيات في العاصمة، لذلك بدأت بوضع المخططات التنظيمية للمناطق المخالفة والعشوائية، وهي ليس لديها نوايا مبيتة ضد العشوائيات وقاطنيها، بل على العكس إن تنظيم أي منطقة سيعود بالنفع على المواطن القاطن فيها، بتأمين سكن بديل بمواصفات وشروط صحية واجتماعية جيدة.
اخبار سوريا والعالم
 


   ( السبت 2018/11/10 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2019 - 4:58 م

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...