الجمعة20/9/2019
م18:45:29
آخر الأخبار
من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات الإسرائيلية المسيرة..السيد نصر الله: الهجمات على (أرامكو) مؤشر على قوة محور المقاومةوسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحريإرهابيو (جبهة النصرة) يرصدون حركة الراغبين بالخروج لاستهدافهم ومنع وصولهم إلى ممر أبو الضهورالصباغ: لماذا لايتم إلزام “إسرائيل” بالانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي وإخضاع منشآتها لتفتيش وكالة الطاقة الذريةلافروف يلتقي وزراء خارجية سوريا والصين واليابان في نيويورك الأسبوع القادمميليشيا (قسد) الانفصالية تواصل اختطاف المدنيين بريف القامشلينشوة فرنسية من إخفاق السلاح الأنغلوفونيّ وتأكيد أن ترامب لن يضرب إيران ...باريس نضال حمادةعقوبات أميركية جديدة تستهدف مؤسسات إيرانية بينها البنك المركزيحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةبالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد بالجرم المشهود ...أب سوري يبيع ابنه في بيروتلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على كميات من الذخائر والقذائف من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط قرى وبلدات بريف حماةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةهل تعاني من حب الشباب؟.. هذه الأطعمة تكافحهالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟زوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدالجدال مفتاح السعادة الزوجيةبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكطفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئة آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهادقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

نيويورك تايمز تكشف خطة بن سلمان لاغتيال شخصيات وفي مقدمها الجنرال سليماني


صحيفة نيويورك تايمز الأميركية تكشف عن خطة لمسؤولين كبار في الاستخبارات السعودية مقربين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتخريب اقتصاد إيران واغتيال شخصيات في مقدمها الجنرال قاسم سليماني.


نيويورك تايمز: محمد بن سلمان لتخريب اقتصاد ايران واغتيال شخصيات وفي مقدمها الجنرال قاسم سليماني

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن أن مسؤولين كبار في الاستخبارات السعودية مقربين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، سألوا مجموعة صغيرة من رجال الأعمال العام الماضي عن إمكانية استخدام شركات خاصة لاغتيال شخصيات إيرانية معادية للمملكة، وفق ما نقلت عن 3 أشخاص مطلعين على النقاشات. 

وبحسب الصحيفة، فإن النقاشات جرت قبل أكثر من عام على مقتل خاشقجي، حيث كان بن سلمان يوجه مستشاريه لتصعيد العمليات العسكرية والاستخبارية خارج المملكة، ما يدل وفق "نيويورك تايمز" على أن "كبار المسؤولين السعوديين بدأوا بحث مسألة الاغتيالات منذ بداية صعود بن سلمان". 

وخلال النقاش سأل الجنرال أحمد عسيري عن إمكانية قتل قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني.

ولفتت "نيويورك تايمز" إلى أن النقاش كان جزءاً من سلسلة من اجتماعات لبحث خطة لتخريب الاقتصاد الإيراني، وضعها رجال أعمال أميركيون يملكون خلفيات استخبارية، حيث أرادوا الحصول على تمويل سعودي لخططهم تجاه بلد يعتبرونه والسعوديين تهديداً كبيراً، فضلاً عما تؤمنه هذه الخطط من دخل مربح لهم".

وبحسب مصادر الصحيفة، فإنّ "رجال الأعمال ترددوا لدى طرح عسيري طلب تنفيذ عمليات الاغتيال المذكورة، وقالوا إنهم بحاجة لمشاورة محاميهم الذي رفض بشكل قاطع الخطة".

وأضافت: "حينها أبلغ الأميركيون السعوديين بأنهم لن يشاركوا في أيّ اغتيالات. لكن رجل الأعمال اللبناني الأميكي جورج نادر نصحهم بشركة مقرها لندن تديرها قوات عمليات خاصة بريطانية سابقة لتنفيذ المهمة". 

الصحيفة الأميركية أوضحت أن "نادر هو من رتب اللقاء، بعد أن كان التقى في وقت سابق بن سلمان، وعرض الخطة بشأن إيران على مسؤولي إدارة ترامبن"، مشيرةً إلى أنّه "جويل الزامل الإسرائيلي الذي تربطه علاقات قوية بأجهزة الاستخبارات في بلده شارك أيضاً في اللقاءات المذكورة". 

وكلا الرجلان وفق الصحيفة "شاهدان في تحقيق يقوده روبرت مولر بشأن الخطة المقترحة التي بحثها مسؤولون سعوديون وأميركيون. ولكن من غير الواضح الرابط بين هذا التحقيق والتحقيق الأوسع الذي يقوده مولر". 

وتؤكد الصحيفة إن "الحكومة السعودية رفضت التعليق على الموضوع، وكذلك الأمر بالنسبة لمحامي كل من نادر والزامل، اللذين تعود خططهما بشأن إيران إلى مطلع عام 2016". 

آنذاك شرعوا في مناقشة خطة طموحة لشن حرب اقتصادية ضد إيران، شبيهة بتلك التي شنتها إسرائيل والولايات المتحدة خلال العقد الماضي، بهدف إرغام إيران على إنهاء برنامجها النووي.

وتقوم الخطة على الكشف عن الأصول السرية العالمية لقوة القدس، وإنشاء حسابات وهمية لصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة الفارسية، لإثارة الاضطرابات في إيران وتمويل جماعات المعارضة الإيرانية ونشر الاتهامات الحقيقية أو الوهمية ضد كبار المسؤولين الإيرانيين لتأليبهم على بعضهم البعض. 

ووفق الصحيفة فإن "الزامل ونادر عرضا خطتهما على المسؤولين السعوديين والإماراتيين قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية، التي كان يتوقع فيها فوز هيلاري كلينتون. لكن مع فوز ترامب تغيرت حساباتهما حيث سافرا إلى نيويورك لتسويق خطتهما في صفوف فريق ترامب الانتقالي والضباط السعوديين". 

وكانت نيويورك تايمز ووسائل إعلام أميركية ذكرت في السابق أن الزامل ونادر ناقشا خطتهما مع مؤسس "بلاك ووتر" اريك برينس، حين علما بالخطط شبه العسكرية التي كان يعتزم بيعها للسعوديين.  

"نيويورك تايمز" نقلت عن مسؤول سعودي مطلع على التحقيق بشأن مقتل خاشقجي أن "اهتمام عسيري بالاغتيالات لم يكن مفاجئاً لكنه لا يعكس السياسة الرسمية".

لكن الصحيفة قالت إن "عسيري معروف بقربه من سلمان وهو غالباً ما شارك في اجتماعات الأخير مع المسؤولين الأميركيين الذين زاروا الرياض، ما يجعل من الصعب على مؤيدي ولي العهد استبعاده عن هذه المقترحات، تماماً كما هو الحال بالنسبة لقناعة أجهزة الاستخبارات الغربية بأن الأمير كان يعلم بالمؤامرة ضد خاشقجي".

فضلاً عن ذلك فإن عسيري والضباط السعوديين الآخرين كانوا يلتقون نادر في الوقت الذي كان يلتقي فيه الأخير محمد بن سلمان، وفق ما تنقل الصحيفة الأميركية عن مسؤولين سعوديين. وتظهر رسائل الكترونية حصلت عليها "نيويورك تايمز" إشارة نادر إلى محادثات أجراها مع بن سلمان حول المشاريع التي ناقشها مع عسيري.   

المصدر : نيويورك تايمز


   ( الاثنين 2018/11/12 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2019 - 4:58 م

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...