الجمعة28/2/2020
م17:9:58
آخر الأخبار
مقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبيالسعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالخارجية: دعم الإرهاب أصبح استراتيجية ثابتة في سياسات النظام التركي والغرب للوصول إلى غاياتهم الدنيئةمصدر عسكري: وحدات الجيش تتابع تصديها الحازم للموجات المتكررة من هجوم التنظيمات الإرهابية المدعومة من الجانب التركي على محور سراقبالجيش يكثف ضرباته ضد الإرهابيين المدعومين عسكرياً من قبل قوات النظام التركيمباحثات أنقرة تفشل: نحو الصدام!...بقلم الاعلامي حسني محلي تركيا تريد أفعالا أميركيةالناتو يتضامن مع تركيا ويدعو روسيا وسوريا لوقف الهجوم في إدلبالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاأنقرة «وحيدة» في «نار إدلب»: مقتل أكثر من 30 عسكرياً تركياً في غارة واحدةإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمصبالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلب"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟التربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب الجيش السوري يحرر 59 بلدة و10 قرى تفصله عن السيطرة الكاملة على محافظة حماةعدوان تركي على خطوط التوتر يُخرج محطة تل تمر بريف الحسكة من الخدمةمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضمصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يوماهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إن كنت أعرابياً فتعرى كما شئت؟!


رأى المستشرق الصهيوني "إيال زيسر"، ممّا لا شكّ فيه أنّ "إسرائيل"والعربان، عبروا نقطة اللا-عودة إلى الوراء في الطريق نحو إنشاء شبكة علاقاتٍ مُستقرّةٍ ووثيقةٍ غيرُ مرتبطةٍ بأيّ شيءٍ آخر... 


وفي مقال له نشرته (يسرائيل هايوم)، إنّ زيارة "نتنياهو" إلى الخليج، هي علامة فارقة في تطوّر شبكة العلاقات بين "إسرائيل" ودول الخليج "العبري". ويرى "زيسر"، أنّ أهمية العلاقة مع "إسرائيل"، ناجمة عن الفهم بأنّها تحولّت إلى لاعبٍ إقليميٍّ مُهّمٍ، يُمكِن أنْ يكون حليفًا استراتيجيًا مهمًا جدًا فيما يتعلّق بمجموعةٍ من القضايا المصيريّة، تبدأ بحسبه من المُواجهة مع إيران وتحسين العلاقات مع الولايات المتحدّة الأمريكيّة، وصولاً إلى التطوير الاقتصاديّ والأمنيّ مع عربان الخليج.

واستشهد بما قاله المتصهين السعودي، (عبد الرحمن الراشد)، الذي أكّد أنّ أحدًا في الخليج لن ينسى تجنّد "إسرائيل" إلى جانب السعوديّة في مجهود لحلّ الخلافات بينها وبين واشنطن، على خلفية مقتل الـ"خاشقجي" في إسطنبول، مُشدّدًا على أنّ هذه الأقوال هي تعبير واضح عن مكانة "إسرائيل" كلاعبٍ في محورٍ مركزيٍّ في الشرق الأوسط، وحتى في داخل "الوطن العربيّ"، على حدّ تعبيره.

ويرى "زيسر"، أنّ ما ذُكر آنفًا، يؤكّد على أنّ الصراع الإسرائيليّ-الفلسطينيّ، لم يعد يشكل حاجزاً مُعرقلاً، لتطوير شبكة العلاقات بين "إسرائيل" والعربان، مُشدّدًا على أنّ لهذا الموضوع حساسيّة خاصّة بالنسبة إلى الرأي العّام في الوطن العربيّ، وبشكلٍ خاصٍّ في الدول المُحيطة بـ"إسرائيل". لا فتا إلى أنّ "الأنظمة العربيّة" على ما يبدو، قد اتخذت قرارًا بعدم السماح للفلسطينيين بإملاء جدول أعمالهم، وبالإضافة إلى ذلك، لأوّل مرّةٍ تُحاوِل عدد من هذه الأنظمة، المُشاركة في الجهد الرامي إلى دفع التسويّة بين "الإسرائيليين" والفلسطينيين، وعدم التصرّف وفق ما يُملي عليهم الفلسطينيون. مشيرا إلى أنّ الزيارات التي حظيت بتغطيةٍ إعلاميّةٍ والتي جرت في الأسابيع الأخيرة هي فقط غيض من فيض، لافتًا إلى أنّ العلاقات تتوسّع وتتشابك، بدءًا بمصر والسعودية وحتى المغرب وتونس، البلدين اللذين يزورهما يوميًا سياح من "تل أبيب"، وحتى السودان، باتت على وشك أنْ تحذو حذو السعوديّة، وأنْ تسمح للطائرات المُتوجِهة من "إسرائيل" إلى القارة السمراء بالعبور في أجوائها، بحسب تعبيره.


   ( الثلاثاء 2018/11/13 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2020 - 2:52 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...