الثلاثاء25/2/2020
م22:12:11
آخر الأخبار
وزير الصحة الأردني: الشماغ فعال مثل الكمامات للوقاية من "كورونا"عودة سورية إلى الجامعة العربية ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية … عبد الهادي: واثقون بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا لن تسمح لها بالبقاءتهدئة بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة تدخل حيز التنفيذطيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد عدوانه على قطاع غزة المحاصرمجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم اتحاد غرف التجارة السوريةالحرارة تتجاوز معدلاتها وتحذير من تشكل الضباب على المرتفعات والمناطق الداخليةصدّ هجمات لمرتزقة تركيا وحرر قرى جديدة … الجيش يواصل تقدمه جنوب طريق حلب اللاذقية الصحة السورية: لا معلومات عن إصابة بـ”كورونا” في مدينة الباب.. وسوريا خاليةالبنتاغون: دور تركيا في التصدي لروسيا بالغ الأهميةبومبيو: دمشق وموسكو وطهران تقوض جهود تحقيق الهدنة في سورياآلية جديدة لخدمات الانترنت الثابت لوقف الاستنزاف المفرط لها وتحقيق المساواة بين المشتركينالاقتصاد تمنع تصدير كمامات الفم والأنفخرافة «الثورة» السورية ..... تييري ميسانما دلالات اعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لأنقرة في ليبيا؟مطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمصوفاة شخص وإصابة آخر جراء تدهور شاحنة واصطدامها بعدد من السيارات في دمر بدمشق"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابالعثور على معمل للقذائف من مخلفات الإرهابيين في أحد معامل الخيوط بريف المهندسين غرب حلب (صور)الجيش يحرر قريتي معرتماتر ومعرتصين بريف إدلب الجنوبي ويلاحق فلول الإرهابيين باتجاه كفرنبلمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحمنها الخبز... أطعمة تفقد صلاحيتها دون أن نعلمدراسة: الوجبات السريعة "تضلل" مخك بهذه الطريقةمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟بعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر بالعالمتاجر مخدرات يخسر 60 مليون دولار بعد إضاعته لـ"كلمة السر"بالرغم من كورونا..."هواوي" تقتحم أسواق الموبايلات بجهاز جديد قابل للطيالعلماء يكتشفون آثار حمض نووي لنوع غير معروف من البشرمن شباط إلى اّذار .. رزنامة مهرج عثماني......بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«مداد»: سورية تتبع «حرب هجينة معكوسة» بإصرارها على المقاومة وإخراج الأميركي وغيره

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

“بدأ حياته حارساً بملهى ليلي وانتهى بكورنيت المقاومة”.. من هو ليبرمان


حسين مرتضى 

لطالما كان وزير الحرب الاسرائيلي المستقيل، أفيغدور ليبرمان، مثيرا للجدل، بتصريحات هدد فيها بتدمير السد العالي في مصر، ولإعدام الأسرى الفلسطينيين، واغتيال شخصيات قيادية في المقاومة الفلسطينية ، وصولا الى تحريضه على شن حرب اعتبرها رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو غير ضرورية على غزة.


وقدم ليبرمان، الذي يتزعم حزب “إسرائيل بيتنا” اليميني المتطرف، اليوم الأربعاء، استقالته من منصب وزير الجيش، احتجاجا على التوصل لوقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية بغزة، الذي تم أمس الثلاثاء.

وُلد أفيغدور ليبرمان عام 1958، في مولدوفا، وهاجر إلى الكيان عام 1978، ويقيم في مستوطنة “نكوديم” المقامة على أراضي بيت لحم في جنوبي الضفة الغربية.

وقالت مجلة فورين بولسي في مايو/أيار 2016، إن ليبرمان بدأ حياته حارسا في ملهى ليلي في الكيان الإسرائيلي.

وخدم ليبرمان، في جيش الاحتلال الاسرائيلي، وحصل على الشهادة الجامعية الأولى بالعلاقات الدولية والعلوم السياسية من الجامعة العبرية في القدس.

وشغل منصب مدير عام حزب(الليكود) في السنوات 1993-1996.

وتولى منصب مدير عام ديوان رئاسة الوزراء في السنتين 1996-1997.

وفي عام 1999 أسس وترأس حزب “إسرائيل بيتنا”، وهو ذات العام الذي انتخب فيه عضوا في الكنيست الاسرائيلي لأول مرة.

وتولى ليبرمان لأول مرة، منصبا وزاريا في مارس/آذار من العام 2001 حيث عُيّن وزيرا للبنى التحتية، ولكنه ما لبث ان استقال في مارس/آذار 2002.

وعاد الى الحكومة في منصب وزير المواصلات في فبراير/شباط 2003.

ولكنه غادر في يونيو/حزيران 2004، وأشغل منصب نائب رئيس الحكومة ووزير الشؤون الاستراتيجية من أكتوبر/تشرين اول 2006 حتى استقالته من الحكومة في كانون يناير/كانون ثاني 2008.

وفي نوفمبر/تشرين ثاني 2013 تم تعيينه وزيرًا الخارجية حتى مايو/أيار 2015 وفي 30 مايو/أيار 2016 تولى حقيبة الجيش حتى استقالته اليوم الأربعاء.

ولطالما طرح ليبرمان المواقف المثيرة للجدل، أبرزها:

ففي العام 2001 نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عنه تهديده بتدمير السد العالي في أسوان في مصر في حال قدمت الدعم للفلسطينيين.

وفي العام 2009، قال ليبرمان عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك “ليذهب الى الجحيم” في حال رفض القدوم الى “إسرائيل”.

ووصف رئيس السلطة محمود عباس في العام 2014 بأنه “إرهابي دبلوماسي”، بعد لجوئه الى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطين.

كما أنه دعا في العام 2014 إلى ضم المدن والبلدات العربية في المثلث الى الدولة الفلسطينية المستقبلية في إطار أي حل سلمي مستقبلي.

وفي ذروة الدعاية للانتخابات الاسرائيلية عام 2015، اعتبر أن “العرب غير الموالين لإسرائيل يستحقون قطع الرأس بالفأس”.

وفي السنوات الأخيرة، أصر ليبرمان على تمرير قانون في الكنيست (البرلمان) يسمح بإعدام الأسرى الفلسطينيين رغم معارضة العديد من المستويات السياسية والأمنية والقانونية في “إسرائيل”.

وفي الأشهر الماضية، أصر ليبرمان على وجوب توجيه ضربة عسكرية الى قطاع غزة، كطريق للتهدئة رغم معارضة الأوساط السياسية والأمنية الإسرائيلية.

وهاجم ليبرمان، في المؤتمر الذي أعلن فيه استقالته، اليوم الأربعاء، الحكومة، لموافقتها على قرار وقف إطلاق النار

وهاجم ليبرمان وقف إطلاق النار بغزة، وقال: ” وقف إطلاق النار مع غزة ، استسلام للإرهاب (..) من وجهة نظري، لا يمكن الصمت على إطلاق 500 صاروخ باتجاه إسرائيل”.

وأضاف: ” اليوم استسلمنا للإرهاب، نشتري الهدوء بالمال، ونساوم على الأمن بعيد المدى لإسرائيل”.


   ( الجمعة 2018/11/16 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2020 - 10:11 م

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...