الاثنين23/9/2019
ص6:50:39
آخر الأخبار
الأردن يمنع مرور علب السجائر براً إلى سورية وبالعكسالسيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغرباتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنتحركات أميركية من أجل احتلال طويل الأمد في شرق الفرات! … «قسد» تواصل الإذعان للاحتلالين الأميركي والتركي بشأن «الآمنة»يبحث في الإجراءات وآلية عمل «اللجنة الدستورية» … بيدرسون يلتقي المعلم اليوم في دمشق(قسد) المدعومة أمريكياً تضيف تهجير الأهالي إلى قائمة جرائمها بمناطق انتشارها في الجزيرة السوريةالرئيس الأسد لوفد برلماني وسياسي إيطالي: موقف معظم الدول الأوروبية حول ما جرى في سورية لم يكن ذا صلة بالواقع منذ البدايةبومبيو مهدداً إيران: العالم بأسره يعرف قدرتنا العسكرية روحاني: مستعدون لمد يد الصداقة لجيراننا ومسامحتهم عن أخطائهم السابقةالسماح بإدخال الذهب الخام وإخراج المصنّع عبر المطارات حصراًقريباً.. سيارة رياضية جديدة تدخل الأسواق السوريةآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةأنباء عن اعتداء إرهابي على حافلة للجيش بريف السويداء.. وداعش يتبنى العثور على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابيين في قرية حربنفسه بريف حماةحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافأيمن رضا يوضح حقيقة اعتزالهنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم"واتساب" تسمح بمشاركة المنشورات على "فيسبوك""غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرضبعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعباننهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسام

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

رغم الأدلة.. "واشنطن بوست": ترامب تفادى تحميل ابن سلمان مسؤولية قتل خاشقجي


وزارة الخارجية الأميركية تقول إن الولايات المتحدة مصممة على محاسبة جميع المسؤولين عن مقتل جمال خاشقجي. والسفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان ينفي ما نشرته صحيفة"واشنطن بوست" الأميركية، ويقول إنه لم يتحدث هاتفياً مع خاشقجي ولم يقترح عليه الذهاب إلى تركيا.


قالت وزارة الخارجية الأميركية اليوم السبت إن الولايات المتحدة مصممة على محاسبة جميع المسؤولين عن مقتل جمال خاشقجي.

وفي بيان لها اعتبرت الخارجية الأميركية أن التقارير الأخيرة التي تشير إلى أن الحكومة الأميركية قد توصلت إلى نتيجة نهائية غير دقيقة، لافتاً إلى أنه لا تزال هناك أسئلة عديدة دون إجابة فيما يتعلق بقتل خاشقجي.

"سوف تستمر وزارة الخارجية في البحث عن جميع الحقائق ذات الصلة"، أضاف البيان وأردف "سنستمر في استكشاف تدابير إضافية لمحاسبة أولئك الذين خططوا وقادوا وارتبطوا بجريمة القتل".

رغم ذلك أكدت الخارجية الأميركية "سنحافظ على العلاقة الاستراتيجية المهمة بين الولايات المتحدة والسعودية".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية الخميس الماضي، رسمياً فرض عقوبات على 17 سعودياً لدورهم في مقتل خاشقجي.

وأشار مصدر إلى أن العقوبات تشمل سعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد السعودي والقنصل العام السعودي في اسطنبول محمد العتيبي.

وكان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بوب كوركر قال إن "كل شيء يشير إلى أن (الأمير محمد) ابن سلمان من أمر بقتل خاشقجي"، وأضاف كوركر "على واشنطن تحديد المسؤولية عن مقتل خاشقجي قبل أن يعدم ابن سلمان الرجال الذين نفذوا أوامره".

البيت الأبيض أشار إلى أن ترامب تحدث مع وزير الخارجية ومديرة الاستخبارات حول جريمة قتل خاشقجي. وفي هذا السياق، استبعدت صحيفة "واشنطن بوست" أن يعترف ترامب بتقرير الاستخبارات الأميركية cia بشأن مقتل خاشقجي.

الصحيفة نقلت عن مساعدي ترامب أنه اطلع على أدلة تثبت تورط بن سلمان لكنه بحث عن طرق لتفادي تحميله المسؤولية.

رداً على "واشنطن بوست".. خالد بن سلمان: لم اتصل مع خاشقجي

وفي وقت سابق ذكرت "واشنطن بوست" أنّ وكالة المخابرات الأميركية خلصت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر بقتل خاشقجي.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ المسؤولين الأميركيين أبدوا ثقة كبيرة في تقييم وكالة المخابرات الذي يُعد "أوضح تقييم حتى الآن".

من جهته، نفى السفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان ما نشرته "واشنطن بوست"، وقال إنه لم يتحدث هاتفياً مع خاشقجي ولم يقترح عليه الذهاب إلى تركيا.

كما طلب خالد بن سلمان من الحكومة الأميركية نشر أي معلومات بشأن هذا الادعاء.


ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر مطلع أنّ "وكالة المخابرات الأميركية تعتقد أن ولي العهد السعودي أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي".

قبل ذلك، قالت "واشنطن بوست" إن الرواية الأخيرة للسعودية عن عملية قتل الصحافي خاشقجي صادمة في جرأتها.

ولفتت الصحيفة إلى أن السعودية تتحدى بروايتها الجديدة كل من طالب بتحقيق شفاف بمن فيهم أعضاء بارزون في الكونغرس، مضيفةً أن قبول رواية السعودية يعني تجاهل حقائق راسخة منها تعرض خاشقجي للاعتداء والاختناق فور دخوله القنصلية.

الصحيفة أشارت إلى أن رواية الرياض بعدم معرفة العسيري والقحطاني بالجريمة تتعارض مع تسجيل "نيويورك تايمز" الصوتي، مؤكدةً أن تسجيلات "نيويورك تايمز" تكشف اتصالاً لماهر مترب يقول فيه "أبلغ رئيسك بأن المهمة أُنجزت".

وكالات


   ( الأحد 2018/11/18 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2019 - 6:44 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا المزيد ...