الجمعة28/2/2020
م18:35:24
آخر الأخبار
مقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبيالسعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالخارجية: دعم الإرهاب أصبح استراتيجية ثابتة في سياسات النظام التركي والغرب للوصول إلى غاياتهم الدنيئةمصدر عسكري: وحدات الجيش تتابع تصديها الحازم للموجات المتكررة من هجوم التنظيمات الإرهابية المدعومة من الجانب التركي على محور سراقبالجيش يكثف ضرباته ضد الإرهابيين المدعومين عسكرياً من قبل قوات النظام التركيمباحثات أنقرة تفشل: نحو الصدام!...بقلم الاعلامي حسني محلي تركيا تريد أفعالا أميركيةالناتو يتضامن مع تركيا ويدعو روسيا وسوريا لوقف الهجوم في إدلبالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاأنقرة «وحيدة» في «نار إدلب»: مقتل أكثر من 30 عسكرياً تركياً في غارة واحدةإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمصبالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلب"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟التربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب الجيش السوري يحرر 59 بلدة و10 قرى تفصله عن السيطرة الكاملة على محافظة حماةعدوان تركي على خطوط التوتر يُخرج محطة تل تمر بريف الحسكة من الخدمةمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضمصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يوماهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ضابط سابق لدى الاحتلال: نعيش في أرذل المراحل الأمنية … قلق «إسرائيلي» من أن تمتد مظلة الدفاع الروسية من سورية إلى لبنان


 وكالات

تزايد تخوف الاحتلال الإسرائيلي من أن تمد روسيا مظلة دفاعاتها الجوية في سورية إلى لبنان «سواء بشكل رمزي أم عن طريق إجراءات جدية».


وفي 17 أيلول الماضي شن كيان الاحتلال عدواناً جوياً على مدينة اللاذقية تصدت له الدفاعات السورية، وأسقطت عن طريق الخطأ طائرة «إيل 20» روسية، حيث حمّلت موسكو الاحتلال كامل المسؤولية عن إسقاط طائرتها ودخلت معه في أزمة منذ ذلك الحين، وزودت الجيش العربي السوري بعد ذلك بأيام بأربع منظومات «إس 300».

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين حينها أن المنظومات التي سلمت إلى سورية ستوفر لها مستوى نوعياً جديداً من الدفاع الجوي وأن «خطوات أخرى ستتبع تسليمها إلى سورية»، معتبراً أن «موازين القوى قد تغيرت بالفعل لصالح من يعتقدون أنه يجب ألا تكون هناك أعمالاً عدائية ضد سورية».
ويوم أمس ذكرت مواقع إلكترونية معارضة أن صحيفة «هآريتس» الإسرائيلية وفي تقرير لها أكدت أن أحد أهم الأسباب التي دفعت «إسرائيل» إلى الحذر من التصعيد مع المقاومة في قطاع غزة هو القلق المتنامي على «جبهتها الشمالية»، الأمر الذي دفع برئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى التوصل إلى وقف إطلاق نار هناك بدلاً من الاعتماد على سياسة التصعيد.
ورأى التقرير الذي أعده المحلل العسكري للصحيفة عاموس هاريل، أن الاحتلال يواجه مشكلة جوهرية في الشمال بعد أن اضطر إلى إيقاف عملياته العسكرية التي كان يقوم بها طوال السنوات الماضية، مستغلاً بذلك الاضطرابات في العالم العربي التي مكنته من توسيع نشاطه الهجومي غير المعلن. ورأى التقرير أن الأوضاع تتغير تدريجياً في سورية، وأن النتيجة واحدة بالنسبة لـ«إسرائيل» في الشمال، سواء كانت روسيا غاضبة حقاً من حادثة إسقاط الطائرة قبل شهرين، أم إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يفتعل حالة غضب لإملاء قواعد إستراتيجية جديدة.
مع ذلك، زعم التقرير، أن الاحتلال شن غارتين (عدوانيتين) جويتين منذ حادثة إسقاط الطائرة الروسية، دون أن يوضح موقع وزمان العدوانين، إلا أن المشكلة التي أكدها التقرير هي «في روسيا التي بدأت بتشديد القواعد المعمول بها مع إسرائيل».
وأقر التقرير بفشل نتنياهو في التوصل لتسوية مع بوتين حول سورية خلال اللقاء الجانبي بينهما في باريس على هامش اللقاء الدولي هناك وذلك على الرغم من الترتيبات التي بذلت فيها «إسرائيل» جهوداً كبيرة للتحضير للقاء، أما بوتين، فقد خرج يوم الخميس الماضي قائلاً إنه لا يخطط لعقد أي اجتماع مع (نتنياهو) في المستقبل القريب.
ولفت التقرير إلى أن روسيا أوضحت عدة مرات للاحتلال، وعبر طرق عديدة، أن الوضع السابق الذي كانت «إسرائيل» تتمتع به قد تغير، خصوصاً أن الأنشطة العسكرية الجوية الإسرائيلية، كانت تعطل مشاريع موسكو الساعية لبسط سيطرة الجيش العربي السوري على معظم الأراضي السورية.
وأبدى تقرير الصحيفة تخوفاً من أحد السيناريوهات السيئة التي ترسمها روسيا للمنطقة، «بأن يقدم بوتين والذي أظهر اهتماماً متزايداً بالأحداث في لبنان، إلى توسيع نطاق بطاريات الدفاع الجوي الروسية لتشمل لبنان، سواء بشكل رمزي أم عن طريق إجراءات جدية الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيد حسابات «إسرائيل».
وذكر التقرير، أن الاحتلال لم يشن غارات جوية على لبنان منذ شباط 2014. ولفت إلى أن نتنياهو أقر أثناء زيارته لنصب تذكاري لـ(رئيس وزراء الاحتلال الأسبق) (بن غوريون) في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن هنالك اعتبارات أمنية أخذها الاحتلال بالحسبان ولا يمكنه الحديث علناً عنها.
في غضون ذلك، هاجم العميد احتياط تسفيكا فوجل الذي شغل سابقاً منصب قائد أركان المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال حكومة نتنياهو، مؤكداً أن «إسرائيل» تعيش في «أرذل المراحل الأمنية» لم يسبق لها مثيل منذ حرب تشرين التحريرية عام 1973.
وقال فوجل لصحيفة «معاريف»: «لقد تسببت لنا هذه القيادة السياسية بفقدان قدرة الردع أمام حماس بغزة، لأن كراسيهم أهم من مستقبلنا الأمني».


   ( الاثنين 2018/11/19 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2020 - 2:52 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...