الجمعة28/2/2020
م18:41:51
آخر الأخبار
مقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبيالسعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالخارجية: دعم الإرهاب أصبح استراتيجية ثابتة في سياسات النظام التركي والغرب للوصول إلى غاياتهم الدنيئةمصدر عسكري: وحدات الجيش تتابع تصديها الحازم للموجات المتكررة من هجوم التنظيمات الإرهابية المدعومة من الجانب التركي على محور سراقبالجيش يكثف ضرباته ضد الإرهابيين المدعومين عسكرياً من قبل قوات النظام التركيمباحثات أنقرة تفشل: نحو الصدام!...بقلم الاعلامي حسني محلي تركيا تريد أفعالا أميركيةالناتو يتضامن مع تركيا ويدعو روسيا وسوريا لوقف الهجوم في إدلبالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاأنقرة «وحيدة» في «نار إدلب»: مقتل أكثر من 30 عسكرياً تركياً في غارة واحدةإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمصبالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلب"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟التربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب الجيش السوري يحرر 59 بلدة و10 قرى تفصله عن السيطرة الكاملة على محافظة حماةعدوان تركي على خطوط التوتر يُخرج محطة تل تمر بريف الحسكة من الخدمةمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضمصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يوماهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مداخلات الحلقة النقاشية "الرد الاستراتيجي على مِحن الإقليم" ضمن فعالية رواق دمشق


تحميل

عقد مركز دمشق للأبحاث والدراسات – مِداد، في مقره، يوم الأربعاء الموافق لـ 17 تشرين الأول/أكتوبر 2018، حلقة نقاشية جديدة ضمن فعالية رواق دمشق تحت عنوان «الرد الاستراتيجي على محن الإقليم»،


 وهو عنوان الورقة الخلفية التي أعدّها الباحث أنيس النقاش منسّق شبكة الأمان للبحوث والدراسات الاستراتيجية، وهو كاتب ومناضل وسياسي، كان من أوائل مؤسسي العمل المقاوم ضد إسرائيل، ومن أوائل منسقي العلاقات بين شبكات المقاومة ضد "إسرائيل" والثورة في إيران.

أدار الجلسة الدكتور عقيل محفوض، رئيس قسم الدراسات السياسية في المركز، وافتتحها بالترحيب بالحضور والتعريف ببرنامج "رواق دمشق"، واهتمام مركز دمشق بتناول أهم القضايا التي تتعلق بسورية والإقليم، وما يتصل بالأزمة السورية، كما أكد على أهمية القضية موضوع النقاش، فسورية والمشرق هما في قلب الحدث العالمي اليوم، غير أنه لم تظهر حتى الآن استجابات نظرية ومعرفية أو بحثية عابرة للحدث، أو تضعه موضعه في النظام العالمي، وعلى الرغم من الجهود التي بُذلت على المستوى الفكري والسياسي والاستراتيجي، إلا أن الحصيلة لا تتناسب وهذا الحدث.
يستضيف رواق دمشق الباحث والمفكر أنيس نقاش، لمناقشة واحدة من الاستجابات الفكرية والعملية لما يرى الباحث أنه استجابة لأزمة وضرورة لمواجهة تحديات سورية والإقليم، وأنه من الضروري إيجاد شبكة من التفاعلات العابرة للدولة، وتشمل دول الإقليم بالتركيز على سورية التاريخية والطبيعية والعراق، وكلّ من إيران وتركيا، ومن دون استبعاد الفواعل الأخرى، بل التفاعل والتشبيك معها.
بعدها عرض الأستاذ أنيس نقاش أهم النقاط التي تضمنتها ورقته، والتي يمكنكم قراءتها كاملة على الرابط الآتي: https://goo.gl/s6cjX5
حضر وشارك في الحوار عدد من الباحثين والأكاديميين والإعلاميين والمهتمين بالشأن العام، وهم: الأستاذة ديانا جبور، الدكتورة ريم الأطرش، الدكتورة أيسر ميداني، الأستاذة رولا الأحمد، الأستاذة زهراء الدرزي، الدكتور عماد فوزي شعيبي، الأستاذ محمد بيرق، الأستاذ أنس جودة، الأستاذ طارق الأحمد، الدكتور أحمد الدرزي، الدكتور إلياس لحام، والأستاذ علي قاسم. ومن مداد: الأستاذ هامس زريق، العميد تركي حسن، الدكتور أحمد الحاج علي، الأستاذ تحسين الحلبي، وعدد من الكوادر البحثية والعلمية في المركز.
يمكنكم الاطلاع على كامل مجريات الورشة من خلال تحميل المادة المرفقة

مداد - مركز دمشق للابحاث والدراسات 


   ( الاثنين 2018/11/19 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2020 - 2:52 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...