الأحد16/12/2018
م19:49:14
آخر الأخبار
كميات اليورانيوم في الأردن تبلغ نحو 62.1 ألف طنالسفارة السورية في الأردن تجري مصالحة مع من ارتكب جرماً … عودة أكثر من 1200 مهجّر خلال 24 ساعةأول تعليق من إدارة ترامب على تصويت مجلس الشيوخ ضد ابن سلمانعودة 5703 لاجئا سوريا إلى ديارهم من الأردناستشهاد 17 مدنيا في مجزرة جديدة لطيران “التحالف الأمريكي” في مدينة هجين بريف دير الزورالحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطرإضاءة شجرة الميلاد في حي عكرمة بحمصالمؤتمر السنوي لمركز تبادل المعلومات في بغداد يستعرض ما تم تحقيقه بمجال مكافحة الإرهابحزب العمال الكردستاني: سنرد بقوة في حال استهدفت تركيا الأكراد بسورياالاتحاد الأوروبي: عملية تركية محتملة تهدد بمزيد من عدم الاستقرار في سوريامجلس الوزراء: تعزيز كفاءة موارد الدولة دون فرض ضرائب جديدة على المواطن.. معالجة التهرب الضريبي وإعادة النظر برسوم الترانزيت والعبور الآمر العام للجمارك: لا حصانة لأحد ولا أحد فوق القانوناللجنة الدستورية.. الخروج الصعب ....بقلم مازن بلالرِهان الجولاني السرِّي ......بقلم عبد الله سليمان عليذبح سيدة على يد أهلها بداعي “ الشرف “ في مصيافحادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداء(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)بالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركياطلاب سورية يبدؤون الامتحانات النصفية… إجراءات لإنجازها بالشكل الأفضلالدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - النشواتي إصابة مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف سلميةقتلى وجرحى بتفجير استهدف سوق الهال في عفرينالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديبعد رصد حالات جديدة للإصابة به في سوريا .. تعرف على أعراض وطرق الوقاية من انفلونزا الخنازيرإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع توقعات الفلك لعام 2019عملية خاطئة تقود مذيعة أميركية إلى الانتحارشاهد... طريقة مدهشة لتنظيف فلتر السيارةالباحثون يشرحون سبب رؤية نور ساطع في نهاية نفق قبل الموتقمة ترامب نتنياهو وإبن سلمان؟هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيم

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

هكذا سطا أردوغان على وسائل الإعلام التركية


سلط تقرير جديد لموقع «تركي بيرج» الضوء على اختطاف نظام رجب أردوغان للصحافة التركية إذ حوّل تركيا إلى أكبر سجن للصحفيين في العالم.


وقال الموقع في تقرير نشره أمس: 300 صحفي يقبعون حالياً في سجون النظام التركي كجزء من الحملة القمعية التي بدأها أردوغان على المعارضة في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف عام 2016، مؤكداً أن هذه الحملة تركت آلاف الصحفيين الآخرين من دون عمل بعد إغلاق السلطات للصحف والقنوات التلفزيونية التي كانوا يعملون فيها.

وأشار الموقع إلى أن مهمة احتكار الإعلام التركي والاستحواذ عليه من أردوغان بدأت قبل فترة طويلة من الحملة القمعية الأخيرة, إذ كان أردوغان في بداية الأمر يستحوذ على المنصات الإعلامية المعارضة سواء بنفسه أو من خلال رجال أعمال موالين له، لكنه بات اليوم وحده المُهيمن الأكبر.
وأضاف الموقع: حسب أحدث أرقام توزيع للصحف، يتضح أن صحيفة «جمهورييت» هي الصحيفة الوحيدة من بين أكثر 10 صحف توزيعاً في تركيا لا تخضع لسيطرة أردوغان أو أصدقائه.
وعن الطريقة التي أحكم بها أردوغان قبضته على الصحافة المطبوعة في تركيا أوضح الموقع أنه في عام 2017 اتهمت وكالة تابعة للنظام التركي, مالكي صحيفة «صباح» بالتزوير واستحوذت على الصحيفة, ثم باعتها إلى شركة «ساليك هولدنغ» وكان مديرها التنفيذي في ذلك الوقت زوج ابنة أردوغان بيرات البيرق, لتصبح صحيفة «صباح» اليوم المنصة الموالية للحكومة الأكثر تأثيراً، ويستحوذ مستشارو الرئيس على أعمدة الرأي فيها.
أما صحيفة «حرييت» وبعد أن نشرت الصحيفة فضيحة فساد عام 2009، وقّعت الحكومة التركية غرامة قدرها 2,5 مليار دولار على مُلاكها, ومن ثم بيعت إلى رجل الأعمال أردوغان ديميرون الموالي للنظام التركي, والذي اشترى أيضاً صحيفة «تابلويد» وألزمها بخط التطبيل والتزمير لسياسات أردوغان.
وأضاف الموقع: رغم أن صحيفة «سوزجو» هي الصحيفة الوحيدة المعارضة بين أكثر 10 صحف توزيعاً التي لا يُسيطر عليها أردوغان, إلا أنه قُبض على الكثير من مُراسليها كجزء من الحملة التي شُنّت عقب محاولة الانقلاب، وأصدرت السلطات القضائية مذكرات توقيف بحق مالكها براق أكباي، ويعيش في المنفى حالياً.
كما أشار الموقع إلى صحيفة «مليت» التي باعتها مجموعة «دونجان هولدنغ» إلى المجموعة الموالية للحكومة «ديميرورين غروب» ومنذ ذلك الحين فُصل الكثير من صحفييها وتحولت إلى داعم عتيد للسياسات الحكومية.


   ( الأربعاء 2018/12/05 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/12/2018 - 4:31 م

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

غطاس يحصل على 3 قبلات حارة من أنثى أسد البحر (فيديو) بالفيديو.. كاميرات المراقبة رصدتهم وفضحتهم حينما ظنوا ألا أحد رآهم! بالفيديو.. طفلة تسقط من الطابق الخامس ورجلان يلتقطانها باللحظة المناسبة شاب يوثق فيديو مخيف أثناء عمله وحيدا في المكتب شاهد كيف تفادى نادل خطأه في حفل عشاء جائزة نوبل امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم المزيد ...