-->
الأحد21/7/2019
ص3:23:13
آخر الأخبار
مقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةمقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليسورية تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الاثنين حتى نهاية الشهر الجاريعن الهُويّة الوطنيّة السوريّة – محاولة في التعريف وفضّ الغموض والالتباس.....بقلم د. إنصاف حمدالحرارة توالي ارتفاعها والجو صيفي عاديمتى يعودُ الكردُ السوريون... إلى وطنهم؟ ...بقلم د. وفيق إبراهيمالحرس الثوري الإيراني: فرقاطة بريطانية أرسلت مروحيتين لمنع احتجاز ناقلة النفط البريطانيةالجيش الأمريكي يستعد لعملية عسكرية في الخليجمزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."صندوق النقد الدولي: الدولار مقيّم بأعلى من قيمته الحقيقيةمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟ القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدنايامكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاالتعليم العالي تعلن عن منح جامعية في جمهورية مصروزارة التربية: لا إلغاء لشهادة التعليم الأساسي ‏الجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلببعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردنوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"مشروب يدمر الأسنان!كيف تفقد العدسات اللاصقة البصرانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

"التقرير الاستراتيجي الإسرائيلي لتشرين أول 2018 – اللاجئون السوريون والخطة الإسرائيلية" INSS


معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي


أ.تحسين الحلبي

تحميل المادة بالكامل 

يرى تقدير الوضع الاستراتيجي الإسرائيلي أنه "إذا اتخذ قرار أردنيّ بفتح عملية توطين لاجئين سوريين وغيرهم، فسوف يحمل ذلك تأثيراً في الميزان والتوازن الحساس للسكان بين الهاشميين، أعني الأردنيين من أصل قبلي، والفلسطينيين. فالوضعُ الراهن لوجود أغلبية من الفلسطينيين وتسليمُ جميع المواطنين بالدستور الذي يسمح بسيطرة الملك الهاشمي الفعالة على الحكم يجبران النظام الهاشمي على إجراء تغييرات واسعة وجذرية؛ فالشرق الأوسط لا توجد فيه سوابق على عودة عدد كبير من سكان لاجئين إلى موطنهم الأصلي".
ويبين عوديد عيران، أنه "لا يمكن تجاهل إمكانية الفشل في الأردن وظهور مشاكل تولد في المستقبل غير البعيد أزمة حادة للملكة، تحديداً إذا بقي معظم اللاجئين السوريين والعراقيين في الأردن دون أن يحدث تغيير جوهري في الوضع الاقتصادي والمالي الأردني؛ ذلك أنَّ قدرة الحكومة الأردنية على معالجة وضع اللاجئين السوريين تعتمد على الدعم المالي المكثف الذي تقدمه لها المؤسسات الاقتصادية والإنسانية الدولية والدول المانحة، وإلا فإنَّ هذه المؤسسات ستفقد دورها وقدرتها على الاستمرار بمساعدة الأردن، تحديداً إذا تحول مشروع إعمار سورية إلى واقع عملي. لكن إذا استمر الدعم للأردن من هذه المؤسسات، فإنه سيوجه إلى الغالبية السكانية من اللاجئين السوريين".

مداد - مركز دمشق للابحاث والدراسات 


   ( السبت 2018/12/15 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2019 - 9:14 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...