الجمعة28/2/2020
م19:1:25
آخر الأخبار
مقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبيالسعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالخارجية: دعم الإرهاب أصبح استراتيجية ثابتة في سياسات النظام التركي والغرب للوصول إلى غاياتهم الدنيئةمصدر عسكري: وحدات الجيش تتابع تصديها الحازم للموجات المتكررة من هجوم التنظيمات الإرهابية المدعومة من الجانب التركي على محور سراقبالجيش يكثف ضرباته ضد الإرهابيين المدعومين عسكرياً من قبل قوات النظام التركيمباحثات أنقرة تفشل: نحو الصدام!...بقلم الاعلامي حسني محلي تركيا تريد أفعالا أميركيةالناتو يتضامن مع تركيا ويدعو روسيا وسوريا لوقف الهجوم في إدلبالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاأنقرة «وحيدة» في «نار إدلب»: مقتل أكثر من 30 عسكرياً تركياً في غارة واحدةإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمصبالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلب"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟التربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب الجيش السوري يحرر 59 بلدة و10 قرى تفصله عن السيطرة الكاملة على محافظة حماةعدوان تركي على خطوط التوتر يُخرج محطة تل تمر بريف الحسكة من الخدمةمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضمصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يوماهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

حتى اللحظة... ترامب يطعن حلفاءه العرب والأكراد ....بقلم عمر عبد القادر غندور


قرّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب فجأة سحب قواته من شمال سورية ما أثار انتقادات واسعة داخل الولايات المتحدة وخارجها.


وادّعى الرئيس الاميركي هزيمة «الدولة الإسلامية ـ داعش» ولم يعد هناك مبرّر لوجود القوات الأميركية التي بدأت فعلاً بالانسحاب. وقالت السكرتيرة الإعلامية للبيت الابيض سارة ساندرز انّ القوات الاميركية بدأت بالعودة الى الولايات المتحدة.
مثل هذا القرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي هو أنموذج حيّ للقرارات التي يتخذها ترامب من خارج المتوقع والموجبات التي تفتقر إلى الموضوعية.
فالرجل لم يكن صادقاً عندما أعلن هزيمة التنظيم الإرهابي الذي كان صنيعة أميركية وتولّت القوات الأميركية مدّه بالسلاح والخدمات اللوجستية للبقاء حياً واستعماله في مهمات لاحقة، وهو ما يفسّر إعلان وزارة الدفاع الأميركية عن بقاء وجود عسكري أميركي للتأكد من عدم عودة التنظيم الإرهابي.
أما لماذا هذا القرار بعد إعلان تركيا المباشرة بتطهير المنطقة التي يسيطر عليها الأكراد الذين يتلقون الدعم والتدريب والمعدات والحماية من الأميركيين؟
سؤال نرى جوابه في المصالح الأميركية التركية العسكرية والاقتصادية، وأبرزها التموضع العسكري الأميركي في القواعد العسكرية بالقرب من إيران، والحاجة الى حماية «إسرائيل» في المقام الأول.
ولتحصين هذا التوجه كان ضرورياً إعلام روسيا اللاعب الأبرز على الساحة السورية، وهو ما يفسّر الإعلان الروسي عن ترحيبه بهذه الخطوة التي قد تساعد على الحلّ السياسي للأزمة السورية.
أما الاعتراض على القرار داخل الولايات المتحدة وخارجها يبقى تفاصيل يفرضها ترامب على حلفائه…
أما العبرة من هذه التطوّرات انه لا ثقة بحتمية ما يقوله ترامب، وهو قد يتراجع في ايّ لحظة، لكن الثابت أنّ ترامب يتعامل مع حلفائه كتعامل السيد مع عبده، وليس غريباً ان يتحسّس حلفاء أميركا في منطقتنا رؤوسهم بعد أن نزع عنهم غطاء حمايتهم، ويقول الأكراد انهم طُعنوا في ظهورهم، وقال العضو الجمهوري في مجلس الشيوخ: إننا نشعر بالحزن لأنّ ترامب سيجعل حلفاءه العرب والأكراد تحت رحمة الرئيس السوري وتركيا وإيران.
البناء
 


   ( الجمعة 2018/12/21 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2020 - 6:47 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...