الاثنين23/9/2019
ص6:51:19
آخر الأخبار
الأردن يمنع مرور علب السجائر براً إلى سورية وبالعكسالسيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغرباتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنتحركات أميركية من أجل احتلال طويل الأمد في شرق الفرات! … «قسد» تواصل الإذعان للاحتلالين الأميركي والتركي بشأن «الآمنة»يبحث في الإجراءات وآلية عمل «اللجنة الدستورية» … بيدرسون يلتقي المعلم اليوم في دمشق(قسد) المدعومة أمريكياً تضيف تهجير الأهالي إلى قائمة جرائمها بمناطق انتشارها في الجزيرة السوريةالرئيس الأسد لوفد برلماني وسياسي إيطالي: موقف معظم الدول الأوروبية حول ما جرى في سورية لم يكن ذا صلة بالواقع منذ البدايةبومبيو مهدداً إيران: العالم بأسره يعرف قدرتنا العسكرية روحاني: مستعدون لمد يد الصداقة لجيراننا ومسامحتهم عن أخطائهم السابقةالسماح بإدخال الذهب الخام وإخراج المصنّع عبر المطارات حصراًقريباً.. سيارة رياضية جديدة تدخل الأسواق السوريةآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةأنباء عن اعتداء إرهابي على حافلة للجيش بريف السويداء.. وداعش يتبنى العثور على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابيين في قرية حربنفسه بريف حماةحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافأيمن رضا يوضح حقيقة اعتزالهنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم"واتساب" تسمح بمشاركة المنشورات على "فيسبوك""غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرضبعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعباننهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسام

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

لا خيار أمام "قسد" إلا العودة إلى حضن الدولة السورية


أعلنت مصادر محلية أنه خلال وقت قريب سيعلن عن تفاصيل إتفاق لتنسيق العمليات في المنطقة بين الجيش العربي السوري وقوات "قسد" ، كانت ثمرته تسليم مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي وسد تشرين الإستراتيجي على نهر الفرات إلى الجيش العربي السوري.


تبدو الحالة السورية على الرغم من كل الوضوح الذي ظهر مؤخرا في الأحداث الجارية وخاصة بخصوص الحالة المتغيرة  لقوات "قسد" والتي انقلب وضعها إنقلابا بزاوية حادة جدا وباتت تتقرب من الدولة السورية بعد أن كانت تتعامل بشكل مستقل تماما عن الدولة السورية ولاترتبط بها إلا بحكم الجفرافيا وكونها جزء من الأرض السورية ،أما سياسياً وميدانياً فكانت قوات "قسد" والتي تجمع تحت لوائها عدداً من القبائل العربية تتحرك وفق السياسة التي تبعها الإحتلال الأمريكي للمناطق التي تتواجد فيها.

الأهم هنا أنه كانت هناك قبل وبعد الإنسحاب الأمريكي محاولات كثيرة من قبل الدولة السورية وبعض الأطياف الكردية لرأب الصدع الذي حصل لإيجاد صيغة سليمة لحل هذه المسألة بما يخدم مصلحة الدولة والسورية وكيانها ويخدم مطالب سكان المنطقة والتي طرحت مرات عديدة بشكل علني تخللها بعض الأصوات التي طالبت بالحكم الفيدرالي الذي رفض سورياًّ وإقليميا ودولياً ماعدا الأمريكي فكان القوة الوحيدة الذي تدعم توجهاته بشكل علني.

إتفاق منبج إلى أي حد يمكن فعلياً أن يكون قد قطع الطريق على التركي القيام بعملية إجتياح لشرق الفرات ؟

الأهم هنا وفي ظل المرحلة الراهنة إلى أين وصلت الدولة السورية مع قوات "قسد" في المحادثات التي تجري بالسر والظاهر ؟

عند أي حد توقفت مطالب "قسد" للوصول إلى طريقة سليمة للخروج من الموقف الذي وضعها فيه الأمريكي ؟

هل ستسلم قوات قسد كل المناطق التي تسيطر عليها للجيش السوري وكيف سيتم التعامل مع الواقع الجديد لها ؟

حول إتفاق منبج وما قد يليه يقول عضو المكتب السياسي لحزب "الشباب للبناء والتغيير" جعفر مشهدية:

"إتفاق منبج هو خطوة صحيحة تمت من قبل الدولة السورية بعد أن طلب الأهالي الدخول إلى المنطقة لقطع الطريق على التركي، هذه خطوة تفيد في أن التركي وضع ذريعة بوجود قوات كردية يزعم أنها إرهابية ويريد تطهير المنطقة منها. عندما قام الأخوة الكرد بالتقرب و قدموا منبج الى الدولة وأعادوها إلى حضن الدولة السورية قطعوا الطريق على التركي بالقيام بعمليته العسكرية المزعومة، وهذه الخطوة سوف تتبعها خطوات لاحقة بتسليم كامل منطقة شرق الفرات للدولة السورية لكي لايبقى أمام التركي أي ذريعة لدخول المنطقة والسيطرة عليها ، اليوم على الصعيد السياسي يجب على الأخوة الكرد أن يتبعوا سياسة العقل البارد، والأخوة الكرد قدموا تضحيات في الدفاع عن الدولة السورية ويجب أن يكملوا هذه التضحيات بأن يقفوا صفاً واحداً إلى جانب الجيش العربي السوري ضد التركي وهذه الإتفاقيات تتم منذ فترة وتوصلوا إلى إتفاقات مهمة وأنا هنا لا أمثل الحكومة السورية ولست مخولاً بالحديث عن محتوى ومضمون هذه الإتفاقيات ".

عن دور حزب الشباب للبناء والتغيير " في المتغيرات الحالية وموقف الدولة السورية يقول مشهدية

"نحن كوننا حزب سوري تدخلنا للدفاع عن أرض سورية ولحل الأزمة السورية. اليوم كما يعلم الجميع أن الدولة السورية منفتحة على كل الخيارات، ومنذ فترة كان السيد وزير 

 اليوم الدولة السورية يهمها إستعادة جميع الأراضي السورية لسيادتها وإعادة الأمن والإستقرار لجميع  السوريين ، والكرد منذ بداية الحرب وقفوا موقف مشرف تجاه  سورية مثلهم مثل أي مكون سوري، حكما إرتكبت بعض الأخطاء ولكن باب الإصلاح لازال موجوداً، والدولة السورية تتعامل من منطلق أننا جميعاً سوريون يجب أن نحل هذه القضية كي نسحب الذريعة من أمام الأطماع الأردوغانية. المحادثات موجودة ومستمرة  وهناك شيء من قبيل مما يطرح وينشر ولكن لست مخولاً بشكل رسمي بالحديث عنه، ولكن أطمئنكم بأن المحادثات تجري بشكل جيد".

أما بالنسبة لمستقبل قوات "قسد" وكيفية وجوب تعاملها مع مقتضيات الحالة الراهنة يقول مشهدية

 "اليوم بعد الإنسحاب الأمريكي لم يبقى لها ملاذ أو قدرة لحل مشاكلها إلا بالعودة إلى حضن الدولة السورية، مطالب "قسد" تكمن في أنها تريد أن تحافظ على المكون الكردي ولا أن تكون رهينة للتجاذبات السياسية ، وإذا ما نزلنا إلى الشارع السوري فإننا سوف نرى أن الشعب الكردي شعب طيب و يحب الدولة السورية ويحب انتمائه الوطني للدولة السورية، وأصلا لايوجد أي حل آخر أمام قسد إلا بالعودة إلى حضن الدولة السورية وهذا الشيء بدأ مع إتفاق إستعادة منبج وهذا مبشر بالخير ويبشر بعودة باقي المناطق إلى سيطرة الدولة السورية".

 نواف إبراهيم - سبوتنيك


   ( الثلاثاء 2019/01/01 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2019 - 6:44 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا المزيد ...