الجمعة20/9/2019
م18:41:20
آخر الأخبار
من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات الإسرائيلية المسيرة..السيد نصر الله: الهجمات على (أرامكو) مؤشر على قوة محور المقاومةوسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحريإرهابيو (جبهة النصرة) يرصدون حركة الراغبين بالخروج لاستهدافهم ومنع وصولهم إلى ممر أبو الضهورالصباغ: لماذا لايتم إلزام “إسرائيل” بالانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي وإخضاع منشآتها لتفتيش وكالة الطاقة الذريةلافروف يلتقي وزراء خارجية سوريا والصين واليابان في نيويورك الأسبوع القادمميليشيا (قسد) الانفصالية تواصل اختطاف المدنيين بريف القامشلينشوة فرنسية من إخفاق السلاح الأنغلوفونيّ وتأكيد أن ترامب لن يضرب إيران ...باريس نضال حمادةعقوبات أميركية جديدة تستهدف مؤسسات إيرانية بينها البنك المركزيحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةبالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد بالجرم المشهود ...أب سوري يبيع ابنه في بيروتلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على كميات من الذخائر والقذائف من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط قرى وبلدات بريف حماةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةهل تعاني من حب الشباب؟.. هذه الأطعمة تكافحهالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟زوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدالجدال مفتاح السعادة الزوجيةبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكطفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئة آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهادقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

خبير عسكري سوري يكشف كيف سترد سوريا على العدوان الإسرائيلي


نزار بوش

كلما تقلصت المساحات التي تسيطر عليها الجماعات الإرهابية في سوريا، وكلما حقق الجيش السوري بدعم روسي انتصارا على التنظيمات الإرهابية، تنفذ إسرائيل عدوانا بالصواريخ على مواقع عسكرية ومدنية سورية، وتتصدى الدفاعات الجوية السورية للصواريخ الإسرائيلية وتمنعها من تحقيق أهدافها.


لكن إلى متى ستبقى "إسرائيل" بين الحين والآخر تنفذ اعتداءاتها على سوريا بدون ردع، وهل سترد سوريا على الاعتداءات الإسرائيلية بضرب أهداف داخل الكيان الاسرائيلي؟

نذكر بأن مندوب سوريا في الأمم، بشار الجعفري، وبكلمة في مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، هدد الجعفري بأن "سوريا ستمارس حقها الشرعي في الدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي المدني بمثله على مطار تل أبيب"، ما لم يتخذ مجلس الأمن الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سوريا.

إلى متى ستبقى "إسرائيل" تنفذ اعتداءاتها على المواقع السورية دون رادع؟ وهل هي تسعى لبدء حرب شاملة مع سوريا؟

يقول العميد هيثم حسون: من خلال الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السوري، يبدو أن إسرائيل تسعى فعلا إلى توتير الأوضاع وإدراج الدولة السورية وحلفائها إلى معركة مفتوحة، تغطي فيها على هزيمتها في الجنوب السوري وفشلها في الحصول على ضمانات من روسيا، تتعلق بحلفاء سوريا، وأيضا محاولة الانتقام من تسليم روسيا لسوريا منظومات أسلحة جديدة، لكن لا يمكن لإسرائيل أن ترتدع إلا من خلال العمل العسكري، ونحن ندرك جيدا أن المنظمات الدولية لا يمكن أن تقوم بأي عمل أو إجراء مضاد لإسرائيل، لأن هذه المنظمات الدولية هي عبارة عن ملحقات في وزارة الخارجية الأمريكية.

وأضاف العميد هيثم حسون، وهو ضابط متقاعد في الجيش السوري: "الحديث اليوم عن الاعتداءات الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي، وتصريح بشار الجعفري، مندوب سوريا في مجلس الأمن، هو استكمال للرسائل التي أرسلتها وزارة الخارجية السورية إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن والتي تبلغ هاتين الجهتين عن الاعتداءات الإسرائيلية، وأعتقد أن الجانب الإسرائيلي سيرتدع في حال قامت الدولة السورية باستهداف الداخل "الإسرائيلي"، لأن التجربة مع "إسرائيل" تؤكد أنه لا يمكن أن يكون هناك أي رادع أخلاقي أو سياسي، والرادع الوحيد الذي يفهمه القادة الإسرائيليون، هو الرادع العسكري الذي يسبب الخسائر للكيان الإسرائيلي".

كيف يمكن أن ترد سوريا على الاعتداءات الإسرائيلية؟

كتب يوري بودلياكا في مقالة على موقع "بوليت إنفو": يجب توجيه ضربة تكبد العدو أضرارا كبيرة لم تكن في الحسبان.

وفي الواقع يوجد لدى سوريا سلاح خطير وسري، قادر على ضرب أي هدف محدد وتدمير منظومات الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلية.

سوريا قد تستخدم "السلاح الأكثر سرية" للرد على الهجمات الإسرائيلية
لقد حصلت سوريا في عام 2011 على المنظومات الساحلية للدفاع الجوي "باستيون" وأهم أسلحتها الصاروخ الأسرع من الصوت "ياخونت" النسخة التصديرية من "أونيكس" القادر على العمل بفعالية بما في ذلك على مواقع ساحلية.
وتملك سوريا على الأقل بطاريتين من "باستيون" وهي قادرة على توجيه ضربة كبيرة.

أي أنه إذا تم اتخاذ قرار سياسي، فإنه في صباح يوما ما ستحلق عدة صواريخ في آن واحد بسرعة 2.0 ماخ بارتفاع منخفض للغاية إلى منطقة توجد فيها إحدى القواعد الجوية الإسرائيلية وتضرب الطائرات الموجودة فيها بدقة عالية برؤوس حربية وزنها 200 كيلو غرام.

وعن نتائج الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا يقول الصحفي الروسي في جريدة "ازفيستيا" أندريه أونتيكوف:

إن الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تأت إلا بنتائج عسكية وليس كما تريد إسرائيل، وروسيا تبذل كل الجهود من أجل منع أي سناريو يؤدي إلى تصادم إسرائيلي إيراني في سوريا، وهناك من يقول أن سبب هذه الغارات الحالية هو العامل الداخلي الإسرائيلي، واقتراب الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية، وخاصة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ربما لا يستطيع أن يستمر في منصبه، لذلك يلجأ إلى هذه الاعتداءات والاعتماد على العامل الخارجي ليقنع الناخب الإسرائيلي أنه هو الوحيد الذي يمكن أن يدافع عن إسرائيل، لكن في حقيقة الأمر كل هذه الضربات فاشلة.

— بينما يضيف العميد هيثم حسون حول جدية التهديدات السورية على لسان مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري: إن سوريا لا تتبع سياسة التهديدات جزافا، وأراد مندوب سوريا أن يدفع مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته، وخاصة أن الحديث كان يجري داخل جلسة لمجلس الأمن، وبالتالي فهو يريد إبلاغ مجلس الأمن بأن سوريا ستقوم بالرد على هذه الاعتداءات، وعلى الدول التي تستخدم مطارات الكيان الإسرائيلي أن تقوم بالضغط على إسرائيل، أو أن تتحمل مسؤولياتها في حال وقوع خسائر في أي طائرات موجودة في المطارات الإسرائيلية.

وأردف العميد هيثم حسون: "إن الذي كان يمنع الدولة السورية تنفيذ الرد بشكل حاسم على الاعتداءات الإسرائيلية، هي مجموعة من الأمور المتعلقة بمكافحة الإرهاب وإنشغال الجيش العربي السوري بمحاربة الإرهاب بشكل كبير على كل الجغرافية السورية، ثانيا: هو ترتيب الأولويات بالنسبة للدولة السورية، كما نعلم بأن الدولة السورية مشغلة أولا بالعمل على القضاء على الإرهاب، وثانيا: استعادة الاستقرار الأمني في المناطق التي تم تحريرها، وثالثا: إعادة ترتيب خطوط الدفاع على الجبهة السورية المواجهة لإسرائيل، رابعا: هو الموضوع المتعلق بمحافظة إدلب وتحرير هذه المحافظة، وانشغال الجيش السوري بالتحضيرات للانسحاب الأمريكي من شمال شرق سوريا، هذا الأمر سيستدعي عملا كبيرا من القوات المسلحة السورية، ولكن هذا لا يعني أنه لن يكون هناك رد على اعتداءات الكيان الصهيوني، في حال استمرار هذه الاعتداءات، وهذا الأمر مأخوذ بعين الاعتبار بما قاله الدكتور بشار الجعفري وتهديده بالرد واستهداف مطار تل أبيب.

فيما كشف رئيس معهد أبحاث الأمن القومي في جامعة تل أبيب، اللواء احتياط عاموس يادلين أن التهديد الرئيسي لإسرائيل في 2019 هو اندلاع حرب شاملة في الشمال ضد إيران، و"حزب الله"، وسوريا.

وقال في حديث لإذاعة "103 FM" الإسرائيلية:

"إسرائيل قوية جدا، لكننا لسنا بحاجة إلى بدء التهديدات، هناك احتمالات كبيرة بأن تتطور بداية الحركة العسكرية إلى حرب.

ووفقا للواء الإسرائيلي عندما تبدأ الحرب، ستواجه إسرائيل خطر خسارة طائراتها، لأن سوريا لديها أنظمة دفاع جوي حديثة. وهذا ما حدث عند إسقاط الطائرة الإسرائيلية في شباط / فبراير 2018.

نزار بوش - سبوتنيك


   ( الخميس 2019/01/24 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2019 - 4:58 م

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...