الجمعة17/1/2020
م18:57:15
آخر الأخبار
الجيش العراقي: خروج القوات الأمريكية قرار سيادي ويشمل جميع أراضي البلادبعد الزيارة المشبوهة.. استجواب برلماني "لاذع" للغنوشياستهداف عجلة محملة بمواد لوجستية تابعة للسفارة الأمريكية في العراقمصر: إرسال قوات تركية إلى ليبيا يؤثر سلبا على مؤتمر برلينملتقى قبائل وعشائر دير الزور .. التمسك بالوحدة الوطنية ومؤازرة الجيش في مواجهة الإرهابالمقداد يبحث مع ميشود القضايا المتعلقة بعمل مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة في سوريةمقتل جنديين للاحتلال التركي و5 إرهابيين بانفجار سيارة مفخخة بريف الرقةوصول جزء من تجهيزات محطة حلب الحرارية .. بدء التحضيرات لإطلاق العمل بالمجموعة الخامسة خلال ١٨ شهراًكيليتشدار أوغلو: أردوغان يرتكب أخطاء فادحة في سورية وليبياالصفعة التي وُجّهت لأميركا كانت بالضربة التي استهدفت هيبتها ..السيد خامنئي للعرب: مصير المنطقة يتوقف على تحررها من الهيمنة الأميركية لماذا ارتفع سعر الصرف إلى هذا الحدّ؟شحن أطنان من منتجات زراعية من سوريا إلى روسياخسائر عسكرية وانكفاء ميداني في سورية.. ما هي الرسالة الأمريكية؟رهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيزوجة قتيل فيلا نانسي عجرم تروي ما فعله قبل مصرعهدمشق| ضبط تاجر مخدراتمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحجامعة دمشق تعلن عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياالإرهابيون يصعدون اعتداءاتهم على المدنيين ويواصلون منع الأهالي من الوصول إلى الممرات بريفي إدلب وحلب.. والجيش يردمن سوريا إلى ليبيا.. دفعة جديدة من مرتزقة أردوغان في طرابلستوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66دراسة: المشاكل المالية تسبب اضطرابات نفسية وعقليةأي حليب يحافظ على الشباب؟مصر.. ما قصة قبلة فاتن حمامة التي أفقدت عمر الشريف وعيه؟الفنان “جورج سيدهم” يظهر من جديد “مبتسمًا” بعد شائعات وفاتهتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندظلت تحت الثلوج 18 ساعة.. ونجت من الموتبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبانإدلب على موعد مع التحرير ....بقلم ميسون يوسف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

نيويورك تايمز: إبن سلمان أبلغ أحد مساعديه أنه سيطلق "رصاصة" على خاشقجي


صحيفة نيويورك تايمز تكشف أن إبن سلمان أبلغ أحد مساعديه أنه سيطلق رصاصة على خاشقجي إذا لم يعد إلى الوطن ويتوقف عن انتقاده للحكومة. ومقررة الأمم المتحدة تقول بعد زيارة لتركيا للتحقيق في قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي إن "الأدلة التي تم جمعها تظهر أن خاشقجي كان ضحية لقتل وحشي مع سبق الإصرار والتخطيط له وارتكابه من قبل مسؤولين في السعودية".


ولي العهد السعودي أعلم أحد مساعديه أنه سيطلق "رصاصة" على خاشقجي إذا لم يعد إلى الوطن

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أنه قبل عام من مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي أبلغ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أحد مساعديه أنه سيطلق "رصاصة" على خاشقجي إذا لم يعد إلى الوطن ويتوقف عن انتقاده للحكومة.

الصحيفة قالت إن وكالات استخبارات أميركية رصدت هذه التصريحات. وبحسب الخبراء فإن التعبير وإن كان مجازيا لكنه يظهر نيته في قتل الصحافي إذا لم يعد إلى البلاد.

وينتظر الكونغرس الأميركي اليوم الجمعة إجابات من الرئيس ترامب في قضية خاشقجي.

لجنة التحقيق الأممية بمقتل خاشقجي: ضحية قتل وحشي ومتعمّد من قبل مسؤولين سعوديين

[المقررة الأممية: التحقيقات التركية كانت شاملة ومستقلة وقد تم تقويضها من قبل السعودية]
المقررة الأممية: التحقيقات التركية كانت شاملة ومستقلة وقد تم تقويضها من قبل السعودية

هذا وقالت مقررة الأمم المتحدة أغنيس كالامار وبعد زيارة لتركيا للتحقيق في قضية مقتل خاشقجي إن "الأدلة التي تمّ جمعها تظهر أن الأخير كان ضحية لقتل وحشي مع سبق الإصرار والتخطيط له وارتكابه من قبل مسؤولين في المملكة العربية السعودية".

ولفتت المقررة الأممية إلى أن التحقيقات التركية كانت شاملة ومستقلة وقد تم تقويضها من قبل السعودية، مضيفةً أن قتل خاشقجي ينتهك القانون الدولي والقواعد الأساسية للعلاقات الدولية بما في ذلك شروط الاستخدام القانوني للبعثات الدبلوماسية.

كالامار أعلنت أيضاً أنها طلبت السماح لها بزيارة رسمية للسعودية وان لديها بواعث قلق شديد حول نزاهة إجراءات محاكمة 11 شخصاً هناك بشأن الجريمة.

وكالة الأناضول نقلت عن المقررة الأممية كالمار أن السعودية عقدت جلسة محاكمة سرية جديدة لـ11 متهماً بقضية قتل حاشقجي.

وكالة رويترز نقلت بدورها عن مسؤول تركي قوله إنه "يجب على السلطات السعودية تسليم قتلة خاشقجي لتركيا كدليل على استعدادها لتحقيق العدالة".
ورأى المسؤول التركي أن "الغياب التام للشفافية في قضية خاشقجي مثار قلق بالغ ويقوض مصداقية المسؤولين السعوديين المعنيين".

وفي سياق متصل، نقلت رويترز عن بروكسل قولها إنها ستضيف السعودية وبنما إلى قائمة سوداء للأموال غير المشروعة.
صحيفة "فايننشال تايمز" كشفت أن الاتحاد الأوروبي يعتزم إضافة السعودية وبنما إلى قائمة الدول التي تفشل في مكافحة غسل الأموال، رغم اعتراض ألمانيا وفرنسا وبريطانيا.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أوروبيين قولهم إن القائمة ستشمل السعودية وأكثر من 20 دولة بسبب عدم محاربة غسيل الأموال.

المصدر : الميادين


   ( الجمعة 2019/02/08 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/01/2020 - 6:27 م

الأجندة
شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) ركاب غاضبين تأخرت رحلتهم 7 ساعات حاولوا فتح باب الطوارئ... فيديو ملياردير يمنح متابعيه على "تويتر" 9 ملايين دولار! المزيد ...