الجمعة20/9/2019
م18:57:16
آخر الأخبار
من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات الإسرائيلية المسيرة..السيد نصر الله: الهجمات على (أرامكو) مؤشر على قوة محور المقاومةوسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحريإرهابيو (جبهة النصرة) يرصدون حركة الراغبين بالخروج لاستهدافهم ومنع وصولهم إلى ممر أبو الضهورالصباغ: لماذا لايتم إلزام “إسرائيل” بالانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي وإخضاع منشآتها لتفتيش وكالة الطاقة الذريةلافروف يلتقي وزراء خارجية سوريا والصين واليابان في نيويورك الأسبوع القادمميليشيا (قسد) الانفصالية تواصل اختطاف المدنيين بريف القامشلينشوة فرنسية من إخفاق السلاح الأنغلوفونيّ وتأكيد أن ترامب لن يضرب إيران ...باريس نضال حمادةعقوبات أميركية جديدة تستهدف مؤسسات إيرانية بينها البنك المركزيحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةبالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد بالجرم المشهود ...أب سوري يبيع ابنه في بيروتلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على كميات من الذخائر والقذائف من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط قرى وبلدات بريف حماةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةهل تعاني من حب الشباب؟.. هذه الأطعمة تكافحهالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟زوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدالجدال مفتاح السعادة الزوجيةبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكطفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئة آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهادقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

نتنياهو يُواصِل تسريب جلسات وارسو السرية: السلام مع الفلسطينيين توقّف ولكنّه سيُساعِدنا في الوطن العربيّ ونعمل على اتفاقياتٍ مع دولٍ عربية


الناصرة –  من زهير أندراوس: في مُحاولة جليّةٍ واضحةٍ لاستدرار عطف الناخبين الإسرائيليين للتصويت له في الانتخابات العامّة التي ستجري في كيان الاحتلال في التاسع من شهر نيسان (أبريل) القادم، يُواصِل رئيس الوزراء الإسرائيليّ، 


بواسطة مُستشاريه ومُساعديه، يُواصِل تسريب المعلومات والتسجيلات السريّة عمّا جرى في مؤتمر وارسو الأسبوع الماضي، والذي تمّ تخصيصه لمُحاربة إيران، حيثُ أكّدت وسائل الإعلام العبريّة على أنّ المؤتمر المذكور ه أكبر هديّةً يقوم الرئيس الأمريكيّ، دونالد ترامب بتقديمها لرئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، عشيّة الانتخابات للكنيست الـ21.

واليوم الأحد، كان الدور لهيئة البثّ الإسرائيليّة، شبه الرسميّة (كان)، حيث قامت مُراسلة الشؤون السياسيّة، غيلي كوهين، بنشر تسجيلاتٍ سريّةٍ يُدلي فيها نتنياهو بأقواله أمام العشرات من وزراء الخارجيّة الذين شاركوا في المؤتمر المذكور، وفي مُقدّمتهم وزراء الخارجيّة العرب، وبشكلٍ خاصٍّ من دول الخليج. ووفقًا للتسجيلات التي تمّ بثها بصوت نتنياهو فإنّه قال في جلسةٍ سريّةٍ إنّه إذا توصلّت الدولة العبريّة لاتفاق سلامٍ رسميٍّ مع الفلسطينيين، فإنّ ذلك سيُساعدها كثيرًا جدًا أيضًا في الوطن العربيّ، على حدّ زعمه.
وتابع رئيس الوزراء الإسرائيليّ قائلاً للوزراء الأجانب إنّه في اللحظات الراهنة هناك تقدّم في موضوع السلام مع الفلسطينيين، مُضيفًا في الوقت عينه أنّ هذا الأمر يبني الأمن والآمان لدى الجمهور الإسرائيليّ بأنّ السلام الأوسع أكثر من المُمكِن جدًا التوصّل إليه، بحسب تعبيره.
ولفتت المُراسِلة الإسرائيليّة إلى أنّ الحديث المذكور كان في مؤتمر وارسو، وأنّ نتنياهو تطرّق في حديثه أيضًا، في الجلسة نفسها إلى خطّة السلام الأمريكيّة التي يعكِف على إعدادها الرئيس ترامب، وقال في هذا السياق إنّ أحدًا لا يجب أنْ يرفض الخطّة أوْ المُبادرة، التي باتت معروفة بـ”صفقة القرن”، قبل أنْ يتّم عرضها من قبل الإدارة في واشنطن بشكلٍ رسميٍّ، مُشيرًا في الوقت نفسه إلى أنّه في إسرائيل ينتظرون بفارغ الصبر الاطلاع على تفاصيل خطّة السلام الأمريكيّة، والتي ستُنشَر تفاصيلها بعد الانتخابات العامّة في الدولة العبريّة، على حدّ قوله.
وتابع قائلاً: من الطبيعيّ جدًا أنْ ننتظر نحن الاطلاع على تفاصيل خطّة الرئيس ترامب، وكيف ستكون في صيغتها النهائيّة مُضيفًا أنّ الانتخابات العامّة تقتنِص من وقته الكثير، ولكن لا يجب على أحدٍ رفض المُبادرة الأمريكيّة قبل أنْ تُنشَر من قبل الإدارة الأمريكيّة بشكلٍ رسميٍّ، طبقًا لأقواله.
وأوضحت التسريبات المُسجلّة، التي تمّ بثّها اليوم الأحد أيضًا، أوضحت أنّ نتنياهو تطرّق بشكلٍ مُكثفٍ ومُسهبٍ للعلاقات الإسرائيليّة مع الدول العربيّة، وبشكلٍ خاصٍّ تناول قضية العلاقات مع هذه الدول والتي يقوم بالإشراف عليها جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجيّة) وما تُسّمى بهيئة الأمن القوميّ في إسرائيل.
وشدّدّت الإذاعة العبريّة على أنّ نتنياهو توجّه إلى وزراء الخارجيّة  وقال لهم: كنّا نلإكّر في الماضي أنّ السلام هو سبيل ذات وُجهةٍ واحدةٍ، أيْ أنّه من أجل التوصّل لسلامٍ أوْ تطبيعٍ مع العالم العربيّ يجب أنْ يتّم قبل ذلك التوصّل لاتفاق سلامٍ مع الفلسطينيين، ولكن بما أنّ العملية السلميّة مع الفلسطينيين مُتوقفةً منذ عدّة سنوات، أضاف رئيس الوزراء الإسرائيليّ، فإننّا نتقدّم في العملية السلمية في الاتجاه الثاني: أيْ السلام مع الدول العربيّة، بحسب أقواله في التسجيل المُسرّب.
وقالت الإذاعة أيضًا إنّ نتنياهو أوضح في التسجيل نفسه لوزراء الخارجيّة أنّه في الوقت الراهن توجد مفاوضات ومباحثات واتصالات مع عددٍ من الدول العربيّة، ولكنّه آثر عدم الكشف عن أسماء هذه الدول، وقال نتنياهو في هذا السياق: في إسرائيل نلتقي مع زعماء عرب، مع وزراء خارجيّة عرب، ونتناول خلال اللقاءات الحديث عن القدرة للتحرّك والتوجّه في منطقة الشرق الأوسط، في إشارةٍ واضحةٍ إلى مُوافقة المملكة العربيّة السعوديّة بالسماح لشركة الخطوط الهنديّة بالمرور في أجواء المملكة خلال طيرانها من دلهي إلى تل أبيب وبالعكس، وهو الأمر الذي أكّدته الرياض.
عُلاوةً على ما ذُكر آنفًا، أكّدت الإذاعة العبريّة أنّه سُمِعَ في التسجيل المُسرّب صوت وزير الدولة السعوديّ للشؤون الخارجية، عادل الجبير، الذي قال إنّ حل النزاع الإسرائيليّ-الفلسطينيّ لن يجلب الحلّ لكلّ مشاكل المنطقة، لكنّه، طبقًا للجبير، سيبدأ الطريق التي ستهدئ الخواطر وتبدأ خطوات لتعاونٍ أقوى وظاهرة للعيان أكثر بين الدول في المنطقة، طبقًا لأقواله.

“رأي اليوم”


   ( الأحد 2019/02/17 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2019 - 4:58 م

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...