الجمعة20/9/2019
م18:54:11
آخر الأخبار
من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات الإسرائيلية المسيرة..السيد نصر الله: الهجمات على (أرامكو) مؤشر على قوة محور المقاومةوسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحريإرهابيو (جبهة النصرة) يرصدون حركة الراغبين بالخروج لاستهدافهم ومنع وصولهم إلى ممر أبو الضهورالصباغ: لماذا لايتم إلزام “إسرائيل” بالانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي وإخضاع منشآتها لتفتيش وكالة الطاقة الذريةلافروف يلتقي وزراء خارجية سوريا والصين واليابان في نيويورك الأسبوع القادمميليشيا (قسد) الانفصالية تواصل اختطاف المدنيين بريف القامشلينشوة فرنسية من إخفاق السلاح الأنغلوفونيّ وتأكيد أن ترامب لن يضرب إيران ...باريس نضال حمادةعقوبات أميركية جديدة تستهدف مؤسسات إيرانية بينها البنك المركزيحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةبالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد بالجرم المشهود ...أب سوري يبيع ابنه في بيروتلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على كميات من الذخائر والقذائف من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط قرى وبلدات بريف حماةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةهل تعاني من حب الشباب؟.. هذه الأطعمة تكافحهالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟زوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدالجدال مفتاح السعادة الزوجيةبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكطفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئة آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهادقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تسجيلات تفضح تورط نظام أردوغان بتسهيل تسلل إرهابيي “داعش” عبر الحدود التركية إلى سورية


كشفت صحيفة كاليفورنيا كوريير الأميركية عن تسجيلات جديدة تثبت تورط نظام رجب طيب أردوغان بالعمل وفق اتفاق ضمني مع تنظيم “داعش” الإرهابي يسهل تسلل إرهابييه بحرية عبر الحدود التركية إلى سورية.


ونقلت الصحيفة عن الصحفي التركي عبد الله بوزكورت الذي كشف عن الاتصالات قوله:”إن المئات من تسجيلات التنصت السرية التي تم الحصول عليها من مصادر سرية في العاصمة التركية أنقرة تكشف كيف مكن وسهل نظام أردوغان حركة الإرهابيين الأجانب والأتراك عبر الحدود التركية إلى سورية للقتال إلى جانب تنظيم “داعش” الإرهابي”.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الوثائق السرية التي كشف عنها بوزكورت “تشير إلى وجود اتفاق ضمني بين “داعش” ومسؤولين أمنيين أتراك سمح للمهربين بالعمل بحرية على جانبي الحدود التركية دون أي تدخل من نظام أردوغان كما أتاح لـ “داعش” تشغيل خطوط لوجستية عبر الحدود ونقل الإرهابيين الجرحى إلى تركيا لتلقي العلاج الطبي”.

وبين بوزكورت أن التركي الهام بالي المسؤول الرئيسي عن عملية تهريب إرهابيي “داعش” والذي يحمل الاسم المستعار “أبو بكر” قام بتيسير وتنظيم “حركة أعداد كبيرة من الإرهابيين الأجانب والمحليين ذهابا وإيابا على طول الحدود التركية السورية كما نقل السلع عبر الحدود إلى “داعش” بدءا من الأحذية والملابس وحتى الأصفاد وقطع الطائرات دون طيار والمناظير والخيام وأجهزة عرض ضوئي وقوارب” موضحا أن التسجيلات تظهر أن النظام التركي كان يعرف أسماء ومواقع 33 مواطنا تركيا عملوا كسائقين في شبكة التهريب التابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي دون أن يتحرك لملاحقتهم والقبض عليهم.

وأشار بوزكورت إلى أنه وفقا للوائح الاتهام التي قدمها المدعون الأتراك فإن “بالي متهم بأنه العقل المدبر وراء ثلاث هجمات إرهابية في العاصمة التركية أنقرة عام 2015 والتي أودت بحياة 142 شخصا وقد أصدرت المحاكم التركية عدة مذكرات توقيف ضده إلا أن نظام أردوغان سمح له بالتجول بحرية بين تركيا وسورية على الرغم من أن السلطات كانت على علم بموقعه بالضبط”.

ولفت بوزكورت إلى أن التسجيلات تبين أن إرهابيي تنظيم “داعش” كان لديهم خط ساخن بين الإرهابيين في سورية وتركيا وقد راقب بالي المكالمات الهاتفية ونظم نقل الإرهابيين من تركيا إلى سورية حيث كشف أحد التسجيلات تقريرا قدمه بالي لـ “داعش” يفيد بعدد الإرهابيين الذين ساعدهم في الدخول إلى سورية.

وأشار بوزكورت إلى أنه وفق التسجيلات كان يتم “وسطيا تهريب ما بين 50 و100 إرهابي يوميا من نقطة عبور واحدة أي ما يقارب أكثر من 15 ألف إرهابي سنويا”.

وقالت الصحيفة: “إن التسجيلات كشفت عن الخدمات الطبية المقدمة للإرهابيين وتلقيهم العلاج في مستشفى أم أي أس دانيسمانليك في أنقرة حيث طالب صاحب المستشفى سافاس دوغرو “بالي” بدفع مبلغ 62 ألف دولار لقاء علاج 16 إرهابيا من تنظيم “داعش”.

وفي محادثة أخرى اشتكى دوغرو من فواتير غير مدفوعة قدرها 150 ألف دولار لعمليات جراحية لإرهابيي “داعش” المهربين من سورية.

وأظهرت التسجيلات أيضا تورط الاستخبارات التركية في مساعدة الإرهابيين على التملص من الشرطة التركية.

ولفت بوزكورت إلى أن القضايا التي يلاحق فيها إرهابيو “داعش” والقاعدة وجماعات إرهابية أخرى في تركيا قليلة جدا ما يبين أن نظام أردوغان غير راغب في محاكمتهم في حين أنه يستخدم إجراءات صارمة لاعتقال الصحفيين الأبرياء ونشطاء حقوق الإنسان والأكاديميين والمعارضين السياسيين.

يذكر أن الوقائع والعديد من التقارير الاستخباراتية والإعلامية كشفت أن نظام أردوغان قدم مختلف أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية وجعل حدود بلاده الممر الرئيسي لعبور عشرات آلاف الإرهابيين إليها مزودين بالسلاح فضلا عن إقامة الممرات ومراكز الإيواء تمهيدا لتسللهم إلى الأراضي السورية.

وكالات


   ( الاثنين 2019/02/18 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2019 - 4:58 م

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...