السبت29/2/2020
ص12:8:12
آخر الأخبار
مقتل جندي لبناني وإصابة آخر جراء إطلاق نار في بعلبكالجيش الليبي يعلن إسقاط 6 طائرات مسيرة تركية"الجيش الوطني الليبي" يعلن مقتل 15 عسكريا تركيا في قصف استهدف مطار معيتيقةمقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبي إجراءات إضافية لتأمين المياه لأهالي الحسكة جراء استمرار مرتزقة الاحتلال التركي بقطع المياه لليوم السادس على التواليسانا: رئيس النظام التركي يمارس سياسة التضليل ويدعي تدمير منشآت للأسلحة الكيميائية في سورية خطأ تركيا العسكري (القاتل) في سوريا.. ما هو؟برود غربي حيال مناشدات أنقرة: الجيش السوري على مشارف «M4»كارثة أميركية.. 3 آلاف دولار تكلفة "فحوص كورونا"أردوغان "يهذي": قتلنا 2000 جندي سوري.. وطلبت من بوتن "الابتعاد"!! بيع مادة زيت (عباد الشمس) وزيادة كميات السكر والشاي عبر البطاقة الإلكترونية بداية آذارالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المروراتفاقيَّة أضنة.. من محاربة الإرهاب إلى حرب الدّول...بقلم الاعلامي حسني محلينظرة سورية إلى مستقبل العلاقة الروسية التركية في إدلبوفاة امرأة جراء حادث دهس على طريق الربوة بدمشقالقبض على 3 أشخاص أثناء سرقتهم أسلاك كهربائية في طرطوستنصت روسي على أردوغان: طائرة استطلاع روسية تلتقط كل ما يجري في إدلببالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلبالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابقوات الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون يعتدون بالقذائف على محيط تل تمر بريف الحسكةاستشهاد طفلة وامرأة بانفجار عبوة ناسفة في مدينة درعامع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحبوتين: الوجود الروسي في طرطوس السورية هو ضمان للسلام والاستقرار في المنطقةأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟قصي خولي يتحدث عن غيرة زوجته.. وهكذا يتعامل معهامصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثهل أصيب جاكي شان بفيروس "كورونا"؟بوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسياهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونساعة أردوغان تدّق في إدلب: الأميركيون انسحبوا.. و”اللعبة” مع بوتين خاسرةأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

التقرير الإسرائيلي العدد السادس 2019: معركة "إسرائيل" المتصاعدة مع إيران في سورية


مداد - مركز دمشق للابحاث والدراسات

 


تحميل المادة

يرى فرانتسمان بأن «واشنطن بدت أنها تخلّت عن دورها في محاربة إيران في سورية. وبرغم ذلك، أبدى جون بولتون، مستشار الأمن القوميّ الأمريكيّ، ومايكل بومبيو وزير الخارجية الأميركيّ، ومسؤولون آخرون في الإدارة الأمريكية، دعمهم للدور الإسرائيلي في مجابهة إيران في سورية، وأشاروا في بداية كانون الثاني الماضي، أن هذا الدعم سوف يستمر، فالرسالة الأمريكية لإسرائيل هي أن يدها حرة في سورية، لكن هذه اليد الحرة تشكل معركة متصاعدة.
وفي الخليج، أشارت دول عديدة فيه، بما في ذلك البحرين والإمارات، بإعادة الدبلوماسيين من بلادهم إلى دمشق، وأصبحت سورية تتطلع إلى العودة إلى الجامعة العربية بعد تجميد عضويتها بداية عام 2011.
وهذا يعني أن الاستقرار قد يعود إلى سورية، وأن التطبيع يجري بينها وبين الدول التي عارضت نظام الأسد، وكلما عاد الاستقرار أكثر كلما أصبحت الغارات الإسرائيلية تخضع للمزيد من التدقيق والقيود. ويبدو أن إيران ستشعر أنها خرجت من هذا النزاع الذي جرى في المنتصف الأخير لهذا العقد في المنطقة سالمة؛ بل وأكثر نفوذاً من أي وقت مضى.
وها هو وزير خارجية إيران، جواد ظريف، يتباهى دوماً بعزل الولايات المتحدة، ولا يبدو عليه الخوف من الغارات الجوية، سواء أكان عددها عشرات على غرار ما كان يحدث في السنوات الأولى للحرب في سورية، أم بالمئات والآلاف على غرار السنة الماضية. وهذا ما يجعل القرار الإسرائيلي يتجه إلى علنية أكثر في هذه الغارات في مقامرة معقدة، فكلما ازدادت العلنية (في تحمل مسؤوليته) وكلما ازداد تحديد هدفه لتحقيق انسحاب الإيرانيين من سورية، كلما ازدادت الأسئلة حول كيفية إنجاز هذه العقدة. فوجود هدف مفتوح على النهايات يمكن أن يشير إلى نزاع طويل في سورية».


   ( الاثنين 2019/03/18 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/02/2020 - 11:35 ص

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...