الجمعة20/9/2019
ص1:3:1
آخر الأخبار
وسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحري"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار يهدف لحماية الإرهابيين بإدلب… الجعفري: دول غربية تحميهم وتتجاهل جرائم (التحالف الدولي) المجلس الأعلى للسياحة.. اعتماد 40 مشروعاً سياحياً في مختلف المحافظات تؤمن 5 آلاف فرصة عملروسيا: إخراج كامل قاطني «الركبان» ابتداء من 27 الجاري خبير سوري: الحرب في سوريا انتهت بالبعد العسكريوزير دفاع النظام التركي : سننشئ قواعد عسكرية دائمة فيما يسمى" المنطقة الآمنة" بشمال سوريابراغ تدعو إلى عمل دولي مشترك لتسهيل عودة المهجرين السوريينحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةحتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتالقبض على خادمة قامت بسرقة مبلغ مالي قدره ستة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف ل .س بالإشتراك مع زوجهاعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجمصدر : لا يوجد أي قصف جوي على منطقة البوكمال خلال اليومين الماضيينحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟احذر من تناول هذه الأطعمة ليلازوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكجلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافها آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهاهذه الفاكهة تؤخر الشيخوخة ..!دقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

التقرير الإسرائيلي العدد السادس 2019: معركة "إسرائيل" المتصاعدة مع إيران في سورية


مداد - مركز دمشق للابحاث والدراسات

 


تحميل المادة

يرى فرانتسمان بأن «واشنطن بدت أنها تخلّت عن دورها في محاربة إيران في سورية. وبرغم ذلك، أبدى جون بولتون، مستشار الأمن القوميّ الأمريكيّ، ومايكل بومبيو وزير الخارجية الأميركيّ، ومسؤولون آخرون في الإدارة الأمريكية، دعمهم للدور الإسرائيلي في مجابهة إيران في سورية، وأشاروا في بداية كانون الثاني الماضي، أن هذا الدعم سوف يستمر، فالرسالة الأمريكية لإسرائيل هي أن يدها حرة في سورية، لكن هذه اليد الحرة تشكل معركة متصاعدة.
وفي الخليج، أشارت دول عديدة فيه، بما في ذلك البحرين والإمارات، بإعادة الدبلوماسيين من بلادهم إلى دمشق، وأصبحت سورية تتطلع إلى العودة إلى الجامعة العربية بعد تجميد عضويتها بداية عام 2011.
وهذا يعني أن الاستقرار قد يعود إلى سورية، وأن التطبيع يجري بينها وبين الدول التي عارضت نظام الأسد، وكلما عاد الاستقرار أكثر كلما أصبحت الغارات الإسرائيلية تخضع للمزيد من التدقيق والقيود. ويبدو أن إيران ستشعر أنها خرجت من هذا النزاع الذي جرى في المنتصف الأخير لهذا العقد في المنطقة سالمة؛ بل وأكثر نفوذاً من أي وقت مضى.
وها هو وزير خارجية إيران، جواد ظريف، يتباهى دوماً بعزل الولايات المتحدة، ولا يبدو عليه الخوف من الغارات الجوية، سواء أكان عددها عشرات على غرار ما كان يحدث في السنوات الأولى للحرب في سورية، أم بالمئات والآلاف على غرار السنة الماضية. وهذا ما يجعل القرار الإسرائيلي يتجه إلى علنية أكثر في هذه الغارات في مقامرة معقدة، فكلما ازدادت العلنية (في تحمل مسؤوليته) وكلما ازداد تحديد هدفه لتحقيق انسحاب الإيرانيين من سورية، كلما ازدادت الأسئلة حول كيفية إنجاز هذه العقدة. فوجود هدف مفتوح على النهايات يمكن أن يشير إلى نزاع طويل في سورية».


   ( الاثنين 2019/03/18 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2019 - 8:29 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...