-->
الجمعة19/4/2019
ص0:43:6
آخر الأخبار
رئيس أركان الجيش الجزائري: أطراف كبرى تعيد تشكيل العالم على حساب الشعوبتونس.. إحباط محاولة تسلل مجموعتين مسلحتين من ليبيا تحت غطاء دبلوماسيالصحافة الإسرائيلية تكتشف كاتباً سعودياً جديداًالمجلس العسكري السوداني: إعفاء وزير الدفاع عوض بن عوف من منصبهاشاعات مجهولة المصدر تتحدث عن أزمات أخرى بين المحرر والمحتل.. النشيد الوطني السوري يرتفع بين ضفتي الجولانمسيرة الشام الكبرى للخيول العربية الأصيلة في مهرجان الشام الدولي للجواد العربي- فيديوتوقعات بعقد اجتماع روسيا والأردن والولايات المتحدة بشأن مخيم "الركبان" في أقرب وقتهل يعلن كوشنير عن "صفقة القرن" بعد شهر رمضان؟تقارير صحفية: الشرطة الأمريكية تقتل نحو 3 أشخاص يومياالكشف عن سبب عدم توريد النفط الروسي إلى سوريا في ظل أزمة الوقودوزارة النفط السورية تكشف السبب الحقيقي لأزمة البنزين17 السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتإدلب: ساعة الحسم اقتربت .....بقلم حميدي العبداللهإلقاء القبض على عصابة أشرار تمتهن سرقة الدراجات النارية في ريف دمشق الأمن الجنائي يكشف جرائم هامة ويلقي القبض على مرتكبيها ومن بينهم شخص اختلس أكثر من ( 180 ) مليون شكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولاروزارة الخزانة الأمريكية، تنشر وثيقة بتاريخ 25 آذار من العام الجاري، تحذر فيها شركات شحن النفط البحري من نقل أي شحنات نفط إلى سوريا !إيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالتنظيمات الإرهابية تدمر جسر التوينة في ريف حماة الشماليالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالياتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيدراسة تتوصل لـ"حل غريب" قد يساعد على الإقلاع عن التدخينعادات غذائية قاتلة أكثر من التدخين .. ما هي؟ خلاف بين باسم ياخور، محمد حداقي.. وممدوح حمادة!سلمى المصري تكشف عن شخصيتها في "باب الحارة"أبلغت عن تحرش مدير المدرسة بها.. فحرقوها حتى الموتأب يرهن ابنته في مطعم مقابل وجبةما سبب معرفة الموتى بوفاتهم حقا؟فيسبوك تضيف ميزات جديدة "غامضة"لقاء الأسد وظريف عتبة قرارات كبرى "العرب" ... ونصف صفقة القرن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

"جيروزاليم بوست": عواقب تصنيف "الحرس الثوري" إرهابياً ستكون في أكثر من ساحة


صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية ترى أن عواقب تصنيف "الحرس الثوري الإيراني" كمنظمة إرهابية ستكون على أكثر من صعيد وفي أكثر من ساحة.


اعتبرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن عواقب الخطوة الأميركية بتصنيف "الحرس الثوري الإيراني" كمنظمة إرهابية ستكون على أكثر من صعيد وفي أكثر من ساحة على الشكل التالي:

"في العراق: قد تستخدم إيران الميليشيات الموالية لإيران وهي مجموعات شبه عسكرية رسمية لضرب أو مضايقة القوات الأميركية.

في سوريا: إيران حليف رئيسي للنظام السوري. سوف تستخدم حلفاءها في سوريا وميليشياتها المتحالفة على الأرض للضغط على الولايات المتحدة في شرق سوريا. قد يعني هذا أيضاً السعي لإثارة المتاعب بين القبائل السورية على طول وادي نهر الفرات. أو قد يعني مواجهة مباشرة، كما حدث في شباط - فبراير الماضي بهجوم ميليشيا موالية لسوريا على شركاء واشنطن.

تركيا وروسيا: ستسعى إيران إلى تعزيز التحالف الوثيق مع روسيا وتركيا لتشجيع كلا البلدين على معارضة دور الولايات المتحدة في سوريا.

"إسرائيل": قد تسعى إيران لإثارة المتاعب مع "إسرائيل" إما عبر جنوب سوريا بالقرب من الجولان من خلال حزب الله في لبنان، ومع حركة الجهاد الإسلامي في غزة. سيكون الهدف هو الضغط على "إسرائيل" من دون منحها ذريعة لشن حرباً أوسع. سوف تستغل إيران نتائج انتخابات "إسرائيل" للقيام بذلك.

أفغانستان: تريد إيران إخراج الولايات المتحدة من أفغانستان وستسعى إيران التي تعمل مع قطر إلى دفع الولايات المتحدة إلى هذا الأمر. تعرف إيران أن المواجهة المباشرة في أفغانستان تمنح الولايات المتحدة ذريعة للبقاء. لذا ستعمل إيران على تقويض الولايات المتحدة في أفغانستان.

الكرد: إيران تعبّر عبر تصريحاتها عن تضامن مع الكرد خاصة في العراق حيث تسعى لإبعادهم عن الولايات المتحدة. ستعمل إيران مع الأحزاب السياسية الكردية القريبة منها مثل الاتحاد الوطني الكردستاني.

أوروبا والعالم: ستسعى إيران إلى تصوير القرار الأميركي على أنه مثال آخر على كيفية عزل الولايات المتحدة. سوف يستخدم هذا القرار للدفاع مرة أخرى عن الحاجة إلى إيجاد حل بديل للعقوبات وتشجيع دول الاتحاد الأوروبي وغيرها على تجاهل التصنيف الأميركي وسوف تهمس للأوروبيين بهدوء أن إدارة ترامب لم يتبقَ لها سوى بضع سنوات في السلطة.

داخل الولايات المتحدة: ستسعى إيران إلى العمل مع حلفائها في الولايات المتحدة وخاصة مع مؤيدي الاتفاق النووي لتشجيعهم على تقويض التصنيف. هدفها هنا هو تدعيم خطواتها بين أولئك الذين ينتقدون ترامب وخاصة المرشحين الديمقراطيين.

ترجمة: الميادين نت


   ( الخميس 2019/04/11 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/04/2019 - 4:52 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

كلب ينقذ آخر من الموت مبديا شجاعة نادرة (فيديو) شرطي يغتصب امرأة بعد الإبلاغ عن تعرضها لاغتصاب جماعي أفعى تهاجم سيارة وتخيف عائلة (فيديو) بالفيديو.. لحظة انهيار برج كاتدرائية نوتردام في باريس بسبب الحريق شاب يتصدى بقوة للص مسلح اقتحم منزله (فيديو) طفلة تسيطر على أفعى عملاقة بسهولة وتعالجها (فيديو) عقب وفاته... التحاليل تثبت استخدام طبيب سائله المنوي لإنجاب 49 طفلا دون علم الأمهات المزيد ...