الجمعة24/1/2020
م14:5:16
آخر الأخبار
تظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!وقفة احتجاجية لأبناء الجولان العربي السوري المحتل رفضاً لمشروع المراوح الهوائية الذي تخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامته على أراضيهملافروف: يجب القضاء على بؤرة الإرهاب في إدلبمنخفض قطبي سريع يضرب سوريا يعد الأبرد حتى الآنالمقداد يؤكد خلال لقائه السفير الهندي في دمشق عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقينلافروف وبيدرسون: ضرورة القضاء على الإرهاب في إدلبوحيدي: نحن متأكدون أن الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد أوقع 70 قتيلاًوزير الاقتصاد: لا يوجد استيراد لأي مادة كمالية.. و67 مادة ضمن مشروع إحلال بدائل المستورداتالعقاري يحدد سقف السحوبات اليوميةرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينوفاة شخص بحادث مروري في منطقة المرجة بدمشقالداخلية: شخص من أصحاب السوابق يدير صفحة على الفيس بوك تنشر أخباراً ملفقة عن أسعار صرف الليرة جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةجامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياوحدات الجيش تستعيد قرية السمكة بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد امتصاص هجوم الإرهابيين وتتابع عملياتها على محور التح أبو جريفإصابة طفلة بجروح باعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي جمعية الزهراء بحلبالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالكشف عن عنوان الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة»معين شريف بزي الجيش السوري على جبهات القتال بحلبرجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخالانتقام من الفشل 
في تخريب سوريةحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

"جيروزاليم بوست": عواقب تصنيف "الحرس الثوري" إرهابياً ستكون في أكثر من ساحة


صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية ترى أن عواقب تصنيف "الحرس الثوري الإيراني" كمنظمة إرهابية ستكون على أكثر من صعيد وفي أكثر من ساحة.


اعتبرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن عواقب الخطوة الأميركية بتصنيف "الحرس الثوري الإيراني" كمنظمة إرهابية ستكون على أكثر من صعيد وفي أكثر من ساحة على الشكل التالي:

"في العراق: قد تستخدم إيران الميليشيات الموالية لإيران وهي مجموعات شبه عسكرية رسمية لضرب أو مضايقة القوات الأميركية.

في سوريا: إيران حليف رئيسي للنظام السوري. سوف تستخدم حلفاءها في سوريا وميليشياتها المتحالفة على الأرض للضغط على الولايات المتحدة في شرق سوريا. قد يعني هذا أيضاً السعي لإثارة المتاعب بين القبائل السورية على طول وادي نهر الفرات. أو قد يعني مواجهة مباشرة، كما حدث في شباط - فبراير الماضي بهجوم ميليشيا موالية لسوريا على شركاء واشنطن.

تركيا وروسيا: ستسعى إيران إلى تعزيز التحالف الوثيق مع روسيا وتركيا لتشجيع كلا البلدين على معارضة دور الولايات المتحدة في سوريا.

"إسرائيل": قد تسعى إيران لإثارة المتاعب مع "إسرائيل" إما عبر جنوب سوريا بالقرب من الجولان من خلال حزب الله في لبنان، ومع حركة الجهاد الإسلامي في غزة. سيكون الهدف هو الضغط على "إسرائيل" من دون منحها ذريعة لشن حرباً أوسع. سوف تستغل إيران نتائج انتخابات "إسرائيل" للقيام بذلك.

أفغانستان: تريد إيران إخراج الولايات المتحدة من أفغانستان وستسعى إيران التي تعمل مع قطر إلى دفع الولايات المتحدة إلى هذا الأمر. تعرف إيران أن المواجهة المباشرة في أفغانستان تمنح الولايات المتحدة ذريعة للبقاء. لذا ستعمل إيران على تقويض الولايات المتحدة في أفغانستان.

الكرد: إيران تعبّر عبر تصريحاتها عن تضامن مع الكرد خاصة في العراق حيث تسعى لإبعادهم عن الولايات المتحدة. ستعمل إيران مع الأحزاب السياسية الكردية القريبة منها مثل الاتحاد الوطني الكردستاني.

أوروبا والعالم: ستسعى إيران إلى تصوير القرار الأميركي على أنه مثال آخر على كيفية عزل الولايات المتحدة. سوف يستخدم هذا القرار للدفاع مرة أخرى عن الحاجة إلى إيجاد حل بديل للعقوبات وتشجيع دول الاتحاد الأوروبي وغيرها على تجاهل التصنيف الأميركي وسوف تهمس للأوروبيين بهدوء أن إدارة ترامب لم يتبقَ لها سوى بضع سنوات في السلطة.

داخل الولايات المتحدة: ستسعى إيران إلى العمل مع حلفائها في الولايات المتحدة وخاصة مع مؤيدي الاتفاق النووي لتشجيعهم على تقويض التصنيف. هدفها هنا هو تدعيم خطواتها بين أولئك الذين ينتقدون ترامب وخاصة المرشحين الديمقراطيين.

ترجمة: الميادين نت


   ( الخميس 2019/04/11 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2020 - 1:43 م

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...