الجمعة23/8/2019
ص0:41:53
آخر الأخبار
استهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقمسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليببعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخون... خطوة أولى في إعادة فتح الطرق الحيوية بين العاصمتينمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيزاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونوزير الصناعة يمهل المديرين 15 يوماً لمعالجة واقع الشركات المتوقفة والمدمرةترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصينبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبستوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلب وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبرركاميرا سانا مع رجال الجيش العربي السوري في محيط تل ترعي بريف إدلب الجنوبي الشرقي المحرر من الإرهاببالفيديو... المروحيات الهجومية الروسية تدمر تحصينات المسلحين الصينيين شمال اللاذقيةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

"جيروزاليم بوست": عواقب تصنيف "الحرس الثوري" إرهابياً ستكون في أكثر من ساحة


صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية ترى أن عواقب تصنيف "الحرس الثوري الإيراني" كمنظمة إرهابية ستكون على أكثر من صعيد وفي أكثر من ساحة.


اعتبرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن عواقب الخطوة الأميركية بتصنيف "الحرس الثوري الإيراني" كمنظمة إرهابية ستكون على أكثر من صعيد وفي أكثر من ساحة على الشكل التالي:

"في العراق: قد تستخدم إيران الميليشيات الموالية لإيران وهي مجموعات شبه عسكرية رسمية لضرب أو مضايقة القوات الأميركية.

في سوريا: إيران حليف رئيسي للنظام السوري. سوف تستخدم حلفاءها في سوريا وميليشياتها المتحالفة على الأرض للضغط على الولايات المتحدة في شرق سوريا. قد يعني هذا أيضاً السعي لإثارة المتاعب بين القبائل السورية على طول وادي نهر الفرات. أو قد يعني مواجهة مباشرة، كما حدث في شباط - فبراير الماضي بهجوم ميليشيا موالية لسوريا على شركاء واشنطن.

تركيا وروسيا: ستسعى إيران إلى تعزيز التحالف الوثيق مع روسيا وتركيا لتشجيع كلا البلدين على معارضة دور الولايات المتحدة في سوريا.

"إسرائيل": قد تسعى إيران لإثارة المتاعب مع "إسرائيل" إما عبر جنوب سوريا بالقرب من الجولان من خلال حزب الله في لبنان، ومع حركة الجهاد الإسلامي في غزة. سيكون الهدف هو الضغط على "إسرائيل" من دون منحها ذريعة لشن حرباً أوسع. سوف تستغل إيران نتائج انتخابات "إسرائيل" للقيام بذلك.

أفغانستان: تريد إيران إخراج الولايات المتحدة من أفغانستان وستسعى إيران التي تعمل مع قطر إلى دفع الولايات المتحدة إلى هذا الأمر. تعرف إيران أن المواجهة المباشرة في أفغانستان تمنح الولايات المتحدة ذريعة للبقاء. لذا ستعمل إيران على تقويض الولايات المتحدة في أفغانستان.

الكرد: إيران تعبّر عبر تصريحاتها عن تضامن مع الكرد خاصة في العراق حيث تسعى لإبعادهم عن الولايات المتحدة. ستعمل إيران مع الأحزاب السياسية الكردية القريبة منها مثل الاتحاد الوطني الكردستاني.

أوروبا والعالم: ستسعى إيران إلى تصوير القرار الأميركي على أنه مثال آخر على كيفية عزل الولايات المتحدة. سوف يستخدم هذا القرار للدفاع مرة أخرى عن الحاجة إلى إيجاد حل بديل للعقوبات وتشجيع دول الاتحاد الأوروبي وغيرها على تجاهل التصنيف الأميركي وسوف تهمس للأوروبيين بهدوء أن إدارة ترامب لم يتبقَ لها سوى بضع سنوات في السلطة.

داخل الولايات المتحدة: ستسعى إيران إلى العمل مع حلفائها في الولايات المتحدة وخاصة مع مؤيدي الاتفاق النووي لتشجيعهم على تقويض التصنيف. هدفها هنا هو تدعيم خطواتها بين أولئك الذين ينتقدون ترامب وخاصة المرشحين الديمقراطيين.

ترجمة: الميادين نت


   ( الخميس 2019/04/11 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 11:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...