الجمعة3/4/2020
ص5:13:3
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةكازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهروزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابةحظر تجوال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع من الـ 12 ظهراً حتى الـ 6 صباحاًالولايات المتحدة تسجل أسوأ حصيلة يومية بنحو 1200 وفاة جراء فيروس كوروناإصابات كورونا حول العالم تتخطى المليون والوفيات 51356 شخصاًمصرف التسليف الشعبي: عدم تشميل ذوي الدخل المحدود بتأجيل سداد أقساط القروضإفلاس أول شركة نفط صخري في الولايات المتحدةأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!جريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!هناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كورونالتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل...المؤسسة العامة للسينما تتيح عرض فيلمي عزف منفرد والاعترافبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ترامب يشعل حربا اقتصادية مع الصين تصل إلى أوروبا


رفعت الإدارة الأمريكية الرسوم الجمركية على البضائع الصينية بنسبة 25% أي بقيمة 200 مليار دولار ابتداء من اليوم الجمعة، في الوقت الذي يتواجد فيه نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خيه، في واشنطن لبدء محادثات مع كبير المفاوضين التجاريين الأمريكيين ووزير المالية بشأن العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


وعلق ليو خيه على هذه القرار بأن الخلافات التجارية لا تصب في مصلحة أي من البلدين، ولن تحل المشكلة بل ستضر بكل العالم.

ويسعى ترامب إلى خفض العجز التجاري بين بلاده والصين، بعدما وصل لصالح الصين إلى نحو 378 مليار دولار العام الماضي.

وفي حديث لـ"سبوتنيك" قال المحلل السياسي الروسي غيورغي فيدوروف: "إن قرار الإدارة الأمريكية هذا يأتي في إطار وعود ترامب الانتخابية حول اتخاذه مجموعة من الإجراءات لحماية الاقتصاد الأمريكي، من خلال الضغط على الصين بهدف زيادة نمو الإنتاج الصناعي في البلاد، وغايته من ذلك الحصول على تأييد المجتمع الأمريكي وليظهر أنه رجل قوي ويوفي بوعوده".

من جانبه، علق المستشار والباحث في الشؤون الإقليمية، رفعت البدوي خلال اتصال مع إذاعتنا على القرار الأمريكي بقوله: "هذا قرار أرعن وآني لا ينظر إلى المستقبل وإلى التوسع الصيني وانتشار البضائع الصينية في العالم، فرض هذه الرسوم يضر بالولايات المتحدة بالدرجة الأولى لأن البضائع الصينية تغزو الأسواق الأمريكية بالرغم من أن البضائع الأمريكية الداخلية معفاة من الضرائب إلا أنها لا تنافس نظيرتها الصينية".

وحول انعكاس القرار على أوروبا أضاف البدوي: "بالنسبة لأوروبا الأمر مشابه لاحتوائها على مصانع مملوكة بالكامل لصينيين وهذا الأمر يضر بالنمو الاقتصادي الأوروبي والعالمي إذا استمرت واشنطن بهذه السياسة، الصين بحلول 2030 ستكون الدولة المهيمنة اقتصاديا وصناعيا على كل دول العالم".

واستشهد البدوي بتأكيد الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر، أن الصين يوما ما ستجتاح أمريكا والعالم تجاريا بسبب النمو الاقتصادي السريع لتلك البلد بينما ستكون واشنطن منشغلة بشن حروب تكبدها مليارات الدولارات لتغيير خارطة دولة هنا ومنطقة هناك.

"سبوتنيك"


   ( الجمعة 2019/05/10 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 03/04/2020 - 4:49 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...