-->
السبت25/5/2019
ص7:43:22
آخر الأخبار
"وضع حساس وبالغ الخطورة"... مسؤول كويتي يتحدث عن تطورات متسارعة في المنطقة"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطالمصالحة الروسي: المسلحون يعدون سيارات مفخخة لاختراق دفاعات الجيش السوريالخارجية: كل الضجيج والأخبار العارية عن الصحة حول استخدام الجيش أسلحة كيميائية بريف اللاذقية لن يثني سورية عن مواصلة حربها ضد الإرهابالحرارة أعلى من معدلاتها وتميل للانخفاض غدا(المشاركة في إعادة إعمار سورية والعراق).. ندوة للخارجية التشيكية الأسبوع المقبلبومبيو: صفقة سلاح بأكثر من ثمانية مليارات دولار للسعودية والإمارات والأردن لمواجهة إيرانبيونغ يانغ: لا محادثات نووية إلا اذا تبنت واشنطن نهجا جديداالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًارتفاع أسعار النفط عالمياهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعي الجيش السوري يفشل مساعي " النصرة" لإشغال جبهة شمال حلبعربات مدمرة للتنظيمات الإرهابية بفعل ضربات الجيش العربي السوري في بلدة الحويز بريف حماة-فيديووزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان5 عادات للتخلص من آلام القولون العصبيبالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياسيرين عبد النور تكشف رد فعل زوجها على مشاهدها الجريئة مع تيم حسنانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!ردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!سيارة كهربائية ذات بطارية جبارة تسير مليون كيلومتر دون شحنعقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ترامب يشعل حربا اقتصادية مع الصين تصل إلى أوروبا


رفعت الإدارة الأمريكية الرسوم الجمركية على البضائع الصينية بنسبة 25% أي بقيمة 200 مليار دولار ابتداء من اليوم الجمعة، في الوقت الذي يتواجد فيه نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خيه، في واشنطن لبدء محادثات مع كبير المفاوضين التجاريين الأمريكيين ووزير المالية بشأن العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


وعلق ليو خيه على هذه القرار بأن الخلافات التجارية لا تصب في مصلحة أي من البلدين، ولن تحل المشكلة بل ستضر بكل العالم.

ويسعى ترامب إلى خفض العجز التجاري بين بلاده والصين، بعدما وصل لصالح الصين إلى نحو 378 مليار دولار العام الماضي.

وفي حديث لـ"سبوتنيك" قال المحلل السياسي الروسي غيورغي فيدوروف: "إن قرار الإدارة الأمريكية هذا يأتي في إطار وعود ترامب الانتخابية حول اتخاذه مجموعة من الإجراءات لحماية الاقتصاد الأمريكي، من خلال الضغط على الصين بهدف زيادة نمو الإنتاج الصناعي في البلاد، وغايته من ذلك الحصول على تأييد المجتمع الأمريكي وليظهر أنه رجل قوي ويوفي بوعوده".

من جانبه، علق المستشار والباحث في الشؤون الإقليمية، رفعت البدوي خلال اتصال مع إذاعتنا على القرار الأمريكي بقوله: "هذا قرار أرعن وآني لا ينظر إلى المستقبل وإلى التوسع الصيني وانتشار البضائع الصينية في العالم، فرض هذه الرسوم يضر بالولايات المتحدة بالدرجة الأولى لأن البضائع الصينية تغزو الأسواق الأمريكية بالرغم من أن البضائع الأمريكية الداخلية معفاة من الضرائب إلا أنها لا تنافس نظيرتها الصينية".

وحول انعكاس القرار على أوروبا أضاف البدوي: "بالنسبة لأوروبا الأمر مشابه لاحتوائها على مصانع مملوكة بالكامل لصينيين وهذا الأمر يضر بالنمو الاقتصادي الأوروبي والعالمي إذا استمرت واشنطن بهذه السياسة، الصين بحلول 2030 ستكون الدولة المهيمنة اقتصاديا وصناعيا على كل دول العالم".

واستشهد البدوي بتأكيد الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر، أن الصين يوما ما ستجتاح أمريكا والعالم تجاريا بسبب النمو الاقتصادي السريع لتلك البلد بينما ستكون واشنطن منشغلة بشن حروب تكبدها مليارات الدولارات لتغيير خارطة دولة هنا ومنطقة هناك.

"سبوتنيك"


   ( الجمعة 2019/05/10 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/05/2019 - 5:19 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...