الثلاثاء17/9/2019
ص7:15:2
آخر الأخبار
بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988اعلنوا أن منشآت "أرامكو" لا تزال هدفا ...الحوثيون يكشفون تفاصيل عن طائراتهم التي استهدفت أرامكووثائق مسربة تكشف الدور السعودي والاميركي في تزويد مجموعات مسلحة بينها "داعش" بالسلاح في اليمنالعدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه اللبنانيةالبداية عبر الانسحاب من طريق حلب حماة … تركيا تعمل على تحجيم «النصرة» وليس تفكيكهاالبيان الختامي لرؤساء الدول الضامنة ا: الالتزام بوحدة سورية وسيادتها وسلامة أراضيها ومواصلة مكافحة الإرهاب ورفض الأجندات الانفصاليةالهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تصدر المفتاح العام لشهادة سلطة التصديق الوطنيةالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون.....إعداد وتعليق : مازن جبور ترامب: لا نريد حربا مع إيران لكننا مستعدون لهاقمة أنقرة: بحث وضع إدلب والتوافق على أعضاء اللجنة الدستورية السوريةبعد استهداف منشآت نفطية... هذا ما حدث للأسهم الأمريكية وقطاع الطاقةوزير المالية: ضرب المهربين والمحتكرين بيد من حديد"إسرائيل والتحدي الوجوديّ الجديد" مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية..........أ.تحسين الحلبيسيناريوهات الحرب الإردوغانية: تسلية أم ماذا؟!....بقلم الاعلامي حسني محليأول الغيث قطرة.. وزارة المالية تؤكد حجزها على أموال وزير سوري وزوجته الأوكرانيةشرطة منطقة الرستن في حمص تلقي القبض على عصابة سرقة مؤلفة من أربعة أشخاصالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقتسيير باصات نقل داخلي لتخديم طلاب المدارس في السويداءالجيش السوري يعثر على قاعدة كبيرة للمسلحين في محيط خان شيخوناستشهاد مدنيين اثنين وإصابة 3 بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في البويضة شمال حماةمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزور دراسة تكشف فوائد للشاي لم تسمع عنها من قبلهذا ما يفعله إهمال صحة الفم بدماغ الإنسان جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"فرنسا .. تعويض عائلة موظف مات وهو يمارس "الجنس" أثناء رحلة عمل على اعتبار أنه "حادث عمل" بعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةسامسونغ تستعين بمشهد لرجل وامرأة للسخرية من هاتف "آيفون 11"... فيديوالدروس المستفادة من جون بولتون .....بقلم د بثينة شعبان أردوغان يزيف ذاكرة الأجيال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ترامب “المختار” وحروبه الخاسرة


أمين أبوراشد| كما عادته في صناعة “الأكشن”، عقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مؤتمراً صحفياً مُفاجئاً منذ بضعة أيام، للإعلان أن الله قد اختاره ليخوض الحرب التجارية مع الصين، وألمح الى أسلافه من رؤساء أميركا وقال: ” أحدٌ ما كان عليه أن يقوم بهذه المهمة” ونظر الى السماء وأضاف: “أنا هو المختار”، وبصرف النظر عن هذا المُصطلح الصهيوني، فإن شخصية الشيطان ترامب، يُتوقَّع منها كل ما هو غريب لدرجة إعلان “النُبُوَّة” يوماً ما.


لسنا في وارد استعراض “إنجازات” ترامب الخارجية، التي يستكمل من خلالها الحروب وصناعة الموت التي يتداولها الرؤساء الأميركيون خَلَفاً عن سَلَف، ولو أن ترامب يتميَّز عنهم ببراغماتية التاجر الوَقِح، سواء عبر الجرأة في فرض الصفقات، أو الفلتان من كل القوانين الدولية في فرض العقوبات، والداخل الشعبي الأميركي مُرتاح لهذه السياسات، طالما أن أميركا التي بُنِيَت على عظام الهنود الحُمر، تشهد نُموَّاً غير مسبوق على حساب الآخرين، حتى ولو على لقمة الجار المكسيكي، أو ابتزاز نواطير النفط الخليجي، ووصولاً الى تجويع وتشريد وقتل الملايين من نساء وأطفال وعَجَزَة اليمن في مسلسل جرائم واختبارات الأسلحة.

نتوقَّف فقط عند جزئية من حفلة جنون ترامب الأخيرة، في تصريحٍ للمُعلِّق الإذاعي المُحافظ “واين آلن روت” في قوله: “الرئيس ترامب هو أفضل رئيس بالنسبة لليهود ولإسرائيل في تاريخ البشرية، واليهود في إسرائيل يعشقونه كما لو كان ملك إسرائيل”.

نترك الحرب التجارية التي ينوي ترامب خوضها مع الصين – رغم الديون الأميركية المُستحقة للصين – ونتساءل، ماذا يُمكن أن يُقدِّم ترامب لإسرائيل أكثر مما قدَّم لها أسلافه من دعم مادي وترسانات أسلحة، وكيف يحميها طالما أن كل مُنشآتها الحيوية والإستراتيجية متواجدة في منطقة لا تتعدَّى مساحتها 1200 كلم مربع، ومن السهل استهدافها وتدميرها وبالتالي تدمير الوجود الكياني لما تُسمَّى إسرائيل.

وإذا كان “واين آلن روت” قد توَّج ترامب مَلِكاً على إسرائيل، فمِن أين يأتي له بشعبٍ لهكذا مملكة شبيه بتركيبة الشعب الأميركي (مزيج عجيب غريب من الإتنيات)، مع فارقٍ أساسي، أن الشعب الأميركي يتعايش بأمان، والشعب الإسرائيلي لن يعرف الأمان سوى خارج إسرائيل، وأن سيل الهُجرة من إسرائيل لا يتوقَّف أمام التحدِّيات الوجودية التي يواجهها اليوم وسوف يواجهها مستقبلاً.

إننا إذ نُبارك للشعب “الإسرائيلي” بالمّلِك اليهودي الجديد، فهو يُصلِح ربما لأن يمتلِكهُم في الداخل الأميركي، لكن اليهود الذين يحتلُّون فلسطين، فإن رئيساً أميركياً بذهنية ترامب سوف يكون وبالاً عليهم بِرُعونة سياساته، وهُم ليسوا أكثر من سِلَع يُتاجر بها اليوم كما يُتاجر بِسواهُهم في حملته الإنتخابية لولاية ثانية، ومن حق اليهود في أميركا التصفيق لترامب في حربه بمواجهة دولة بمستوى الصين، ولو أنها خاسرة، لكن عليهم “اللَّطم” متى تجرأت إسرائيل ومعها أميركا وكل عملاء الخليج على أية مواجهة مع محور المقاومة في أية بقعة من الشرق الأوسط…

المصدر: موقع المنار


   ( الأحد 2019/08/25 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/09/2019 - 5:08 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة فيديو يحقق ملايين المشاهدات لطفلين يتعانقان بعد غياب ثعبان ضخم يكسر عظام تمساح أمام عين سائح المزيد ...