الجمعة15/11/2019
م16:2:54
آخر الأخبار
لبنان.. الأطراف السياسية تتفق على "تزكية" الصفدي رئيسا للحكومةتسمم عشرات التلاميذ في مدرسة بمصرإعادة فتح أغلب الجامعات والمدارس في لبنانلبنان | الانهيار يتسارع والمصارف ترفض طلبات بسحب 7 مليارات دولار إلى الخارج: هل يتمّ تشريع منع تحويل الأموال؟العثور على لوحة نصفية جنائزية أثرية سرقها تنظيم (داعش) الإرهابي من أحد المدافن التدمريةالجعفري: التنظيمات الإرهابية في إدلب تواصل اتخاذ المدنيين دروعاً بشرية ومن واجب الدولة تخليصهم من إرهابها-فيديوالحرارة إلى انخفاض وهطولات مصحوبة بالرعد على المناطق الغربية والجنوبيةالرئيس الأسد لقناة روسيا (24) ووكالة روسيا سيفودنيا: الوجود الأمريكي في سورية سيولد مقاومة عسكرية تؤدي إلى خسائر بين الأمريكيين وخروجهم الخامنئي: الوجود الأمريكي في المنطقة أدى إلى انتشار التنظيمات الإرهابيةالشرطة العسكرية الروسية تؤمن قاعدة جوية اخلاها الاحتلال الأمريكي شمالي سورياتفاقم العجز في الميزانية التركية.. وارتفاع بمعدل البطالةوزير الكهرباء: نخطط لرفع توليد الكهرباء لـ9 آلاف ميغا واط عام 2023قراءةُ الحربِ: في أُفق التفكيرِ واتجاهاتِ الفعل....بقلم د.عقيل سعيد محفوضالأصابع التي تحطمت..... نبيه البرجيحاول اغتصابها فقتلته ولم تعاقب.. هذه قصة فتاة مصرية- فيديوالقاء القبض وبالجرم المشهود على شخص من ارباب السوابق السرقة يسرق بطريقة الخلع والكسر في وضح النهارخبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةمصادر في "داعش": "الخليفة" إبراهيم الهاشمي غير معروف وهو ليس التركماني كما تدّعي أميركا التربية تصدر برامج امتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامةسورية تشارك في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي بهنغارياالجيش السوري يُمسك الحدود شرق القامشلي- فيديوإصابة 3 مدنيين جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على حيي حلب الجديدة والحمدانيةنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتتعاني من الأرق.... إحذر النوبة أو السكتة!9 أحلام مخيفة "تحمل رسالة من الدماغ" لا ينبغي تجاهلها!وفاة الفنان المصري الشاب هيثم أحمد زكيوفاة الفنان التشكيلي علي السرمينيتخلت عن الارتباط الأحادي.. وتزوجت 3 رجال دفعة واحدةبعد ان خسرت 40 كغ من وزنها ...انفصلت عن زوجها الذي نعتها بالسمينةالمناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديمالصين تطلق مشروع الجيل السادس للاتصالالدفاع الجوي الإسرائيلي عاجز أمام صواريخ من صنع يدوي… لماذا؟مقاربة الرئيس الأسد للعلاقات مع تركيا ..... بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ترامب “المختار” وحروبه الخاسرة


أمين أبوراشد| كما عادته في صناعة “الأكشن”، عقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مؤتمراً صحفياً مُفاجئاً منذ بضعة أيام، للإعلان أن الله قد اختاره ليخوض الحرب التجارية مع الصين، وألمح الى أسلافه من رؤساء أميركا وقال: ” أحدٌ ما كان عليه أن يقوم بهذه المهمة” ونظر الى السماء وأضاف: “أنا هو المختار”، وبصرف النظر عن هذا المُصطلح الصهيوني، فإن شخصية الشيطان ترامب، يُتوقَّع منها كل ما هو غريب لدرجة إعلان “النُبُوَّة” يوماً ما.


لسنا في وارد استعراض “إنجازات” ترامب الخارجية، التي يستكمل من خلالها الحروب وصناعة الموت التي يتداولها الرؤساء الأميركيون خَلَفاً عن سَلَف، ولو أن ترامب يتميَّز عنهم ببراغماتية التاجر الوَقِح، سواء عبر الجرأة في فرض الصفقات، أو الفلتان من كل القوانين الدولية في فرض العقوبات، والداخل الشعبي الأميركي مُرتاح لهذه السياسات، طالما أن أميركا التي بُنِيَت على عظام الهنود الحُمر، تشهد نُموَّاً غير مسبوق على حساب الآخرين، حتى ولو على لقمة الجار المكسيكي، أو ابتزاز نواطير النفط الخليجي، ووصولاً الى تجويع وتشريد وقتل الملايين من نساء وأطفال وعَجَزَة اليمن في مسلسل جرائم واختبارات الأسلحة.

نتوقَّف فقط عند جزئية من حفلة جنون ترامب الأخيرة، في تصريحٍ للمُعلِّق الإذاعي المُحافظ “واين آلن روت” في قوله: “الرئيس ترامب هو أفضل رئيس بالنسبة لليهود ولإسرائيل في تاريخ البشرية، واليهود في إسرائيل يعشقونه كما لو كان ملك إسرائيل”.

نترك الحرب التجارية التي ينوي ترامب خوضها مع الصين – رغم الديون الأميركية المُستحقة للصين – ونتساءل، ماذا يُمكن أن يُقدِّم ترامب لإسرائيل أكثر مما قدَّم لها أسلافه من دعم مادي وترسانات أسلحة، وكيف يحميها طالما أن كل مُنشآتها الحيوية والإستراتيجية متواجدة في منطقة لا تتعدَّى مساحتها 1200 كلم مربع، ومن السهل استهدافها وتدميرها وبالتالي تدمير الوجود الكياني لما تُسمَّى إسرائيل.

وإذا كان “واين آلن روت” قد توَّج ترامب مَلِكاً على إسرائيل، فمِن أين يأتي له بشعبٍ لهكذا مملكة شبيه بتركيبة الشعب الأميركي (مزيج عجيب غريب من الإتنيات)، مع فارقٍ أساسي، أن الشعب الأميركي يتعايش بأمان، والشعب الإسرائيلي لن يعرف الأمان سوى خارج إسرائيل، وأن سيل الهُجرة من إسرائيل لا يتوقَّف أمام التحدِّيات الوجودية التي يواجهها اليوم وسوف يواجهها مستقبلاً.

إننا إذ نُبارك للشعب “الإسرائيلي” بالمّلِك اليهودي الجديد، فهو يُصلِح ربما لأن يمتلِكهُم في الداخل الأميركي، لكن اليهود الذين يحتلُّون فلسطين، فإن رئيساً أميركياً بذهنية ترامب سوف يكون وبالاً عليهم بِرُعونة سياساته، وهُم ليسوا أكثر من سِلَع يُتاجر بها اليوم كما يُتاجر بِسواهُهم في حملته الإنتخابية لولاية ثانية، ومن حق اليهود في أميركا التصفيق لترامب في حربه بمواجهة دولة بمستوى الصين، ولو أنها خاسرة، لكن عليهم “اللَّطم” متى تجرأت إسرائيل ومعها أميركا وكل عملاء الخليج على أية مواجهة مع محور المقاومة في أية بقعة من الشرق الأوسط…

المصدر: موقع المنار


   ( الأحد 2019/08/25 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/11/2019 - 3:59 م

النص الكامل لحوار الرئيس الأسد مع قناة روسيا (24) ووكالة روسيا سيفودنيا

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة مصر.. حفرة عملاقة "تبتلع" شاحنة وتصيب شخصين بالفيديو... أسود تنصب كمينا لفيل ولا تترك له فرصة للنجاة بالفيديو.. خطأ "مضحك" يحرم متزحلقة روسية من الميدالية الذهبية مؤقتا بالفيديو... طبيب أسنان يستخدم العنف مع طفل خلال علاجه ويرميه إلى الخارج بالفيديو... أمريكية كادت أن تقع في وادي غراند كانيون خلال التقاط صورة المزيد ...