الجمعة20/9/2019
م18:9:33
آخر الأخبار
من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات الإسرائيلية المسيرة..السيد نصر الله: الهجمات على (أرامكو) مؤشر على قوة محور المقاومةوسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحريإرهابيو (جبهة النصرة) يرصدون حركة الراغبين بالخروج لاستهدافهم ومنع وصولهم إلى ممر أبو الضهورالصباغ: لماذا لايتم إلزام “إسرائيل” بالانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي وإخضاع منشآتها لتفتيش وكالة الطاقة الذريةلافروف يلتقي وزراء خارجية سوريا والصين واليابان في نيويورك الأسبوع القادمميليشيا (قسد) الانفصالية تواصل اختطاف المدنيين بريف القامشلينشوة فرنسية من إخفاق السلاح الأنغلوفونيّ وتأكيد أن ترامب لن يضرب إيران ...باريس نضال حمادةعقوبات أميركية جديدة تستهدف مؤسسات إيرانية بينها البنك المركزيحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةبالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد بالجرم المشهود ...أب سوري يبيع ابنه في بيروتلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على كميات من الذخائر والقذائف من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط قرى وبلدات بريف حماةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةهل تعاني من حب الشباب؟.. هذه الأطعمة تكافحهالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟زوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدالجدال مفتاح السعادة الزوجيةبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكطفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئة آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهادقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

4 معابر كانت تربط السوريين بإدلب المحتلة .. سقط اثنان و”البقية عالطريق”


تحتفظ محافظة إدلب، الخاضعة لسيطرة التنظيمات الإرهابية المسلحة، بأربع بوابات تربطها بمناطق سيطرة الجيش العربي السوري، تنتشر شمالًا وجنوبًا وشرقًا، سقط منها اثنان هما “مورك و “المضيق” وبقي اثنان هما “العيس” والمنصورة” .


وكان معبر “قلعة المضيق”، من أبرز المعابر قبل سقوطة، وقلعة المضيق تمثل بوابة سهل الغاب، وتعد الخزان الزراعي والتجاري الذي ترتكز عليه قرى ريف حماة، كما أنها إحدى خواصر جبل “شحشبو”، الذي يعد امتدادًا لجبل الزاوية في الجزء الشمالي الغربي من مدينة حماة .

وخضع المعبر والبلدة لسيطرة فصائل إرهابية عديدة من بينها حركة “أحرار الشام الإسلامية” المنضوية في “جبهة تحرير سوريا”، ما عدا قلعتها الأثرية التي تقع في الجهة الجنوبية من المنطقة.

وجاء الاعتماد على هذا المعبر في إخلاء المناطق التي كانت تحت سيطرة المسلحين، بعد أشهر قليلة من إعلان الجيش العربي السوري فتح طريق السقيلبية – القلعة في آذار 2016، بعدما قطع آنذاك جراء الاشتباكات التي دارت في المنطقة.

أما معبر “مورك” فيقع في الريف الشمالي لحماة، ويبعد عنها مسافة نحو 20 كيلومترًا، وجاء بديلًا عن معبر قرية أبو دالي، التي سيطر عليها الجيش العربي السوري مؤخراً، وتم فتحه في تشرين الثاني الماضي، بعد سيطرت الجيش العربي السوري على القرية، شرقي حماة .

وفي آب الماضي أغلق الجيش العربي السوري معبر مورك إلى جانب معبر “قلعة المضيق”، وتزامن ذلك حينها مع وصول تعزيزات لقوات الجيش إلى محيط إدلب.
أما في الريف الجنوبي لمدينة حلب، يقع “معبر العيس” بين منطقة “العيس” و”الحاضر”، وأنشأته “هيئة تحرير الشام” أو “النصرة” بعد خسارتها لمناطق واسعة من ريف حلب الجنوبي، امتدادًا للريف الشرقي من إدلب .

وآخر المعابر التي افتتحت مؤخراً، هو معبر “المنصورة”، والذي يخضع لسيطرة “حركة نور الدين الزنكي” المنضوية في “جبهة تحرير سوريا”، ويصل الريف الغربي لحلب الواقع تحت سيطرة المسلحين، مع مناطق الدولة السورية في حلب .

وكانت “حركة نور الدين الزنكي” أكدت أن “مدة تجربة المعبر هي عشرة أيام، على أن يتم تقييم الوضع لفتح المعبر للتجارة والحركة العامة بشكل دائم” .

يشار إلى أن العديد من المدنيين في مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية، يرغبون بالخروج منها، ولكن التنظيمات المسلحة تجبرهم على الإقامة أو تمنعهم من العبور إلى مناطق سيطرة الدولة .

تلفزيون الخبر


   ( الاثنين 2019/09/02 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2019 - 4:58 م

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...