الأحد29/3/2020
ص3:56:59
آخر الأخبار
دشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةوزيرة لبنانية سابقة تصاب بكورونا عقب عودتها من فرنسامنح تسهيلات لحركة العاملين في رئاسة مجلس الشعب والقضاة ومنع التجمعات لإقامة الأفراح والتعازي بالأريافاستئناء المواطنين القاطنين بضاحية الأسد وضاحية قدسيا وقرى الأسد ويعفور من مضمون التعميم رقم 377 بحكم كونهم من سكان مدينة دمشقوزير الداخلية: قرار منع التنقل بين كل محافظة وأريافها هدفه تخفيف التجمعات والحفاظ على السلامة العامةالآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف داخل المحافظاتمنظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا امتد إلى عشرات الدول الإفريقيةسلامي: لا سبيل أمام الأميركيين سوى مغادرة المنطقة«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةالاخبار | بن زايد ينتهز كورونا ويعلن عن اتصال بالأسد: إعلان خليجي عن عودة العلاقات مع سوريا كانت السعودية تتهيّب التصريح عنه»«كورونا» يجمّد الميدان... إلا من التعزيزات التركية!وفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!حصن نفسك.. 7 نصائح لنظام غذائي قوي في مواجهة كوروناهل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)فيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !"غوغل" يدخل على خط "كورونا".. زوروا المتاحف من بيوتكم!من أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجودكيف يكشف كورونا هشاشة العالم المتوحّش ويبشّر بتغييره؟....قاسم عزالدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

"بوش" و "بلير" كذبا على العالم لاحتلال العراق


محمد حجازي

 ربما في المعلومات والمداولات السياسية العالمية تم إطلاق تهمة التواطؤ بين الرئيس الأميركي السابق "جورج بوش" ورئيس وزراء بريطانيا السابق "توني بلير" بشأن موضوع حيازة العراق أسلحة دمار شامل، لتبرير غزو هذا القطر العربي، لكن واقعة الوثيقة السرية المرسلة إلى "بلير" من "بوش" والتي كشفتها موظفة الاتصالات البريطانية "كاثرين غان" قلبت الموازين وأحرجت البلدين والرئيسين أمام الرأي العام العالمي.


في الشريط النوعي والمهم "official secrets" للمخرج الجنوب أفريقي "غافين هود" (56 عاماً) استند العمل على الرواية التي نشرتها السيدة "كاثرين" عن الوثيقة السرية جداً التي وصلت إلى الحكومة البريطانية من الرئيس "بوش" ويطلب فيها إقناع أعضاء في مجلس الأمن للتصويت على مشروع إدانة العراق واتهامه من دون أدلة بحيازة أسلحة دمار شامل، ولأن موظفة إستقبال وأرشفة الرسائل والوثائق "غان" إعتبرت أن مئات آلاف الناس سيقتلون من دون ذنب سرّبت الوثيقة إلى صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، ليثار جدل واسع في الغرب حول الضرورة المرتجاة من تدمير العراق، وواجهت المرأة الصادقة السلطة بجرأة مدعومة من مرجعية حقوقية مستقلة تبنت قضيتها وربحتا الدعوى معاً، ونشرت "كاترين" كتابها "the spy who tried to stop a war: Katharine gun and the secret plot to sanction the Iraq invasion".

المخرج استند إلى مضمون الكتاب وصاغ مع (غريغوري وسارة بيرنستاين، ومع مارسيا وتوماس ميتشل) سيناريو محكماً لم يضعف ولا لحظة على مدى ساعة و52 دقيقة، صٌوّرت ما بين مطار روبن هود، دونكاستر، وساوث يوركشاير، في إنكلترا، وباشرت الصالات الأميركية عرض الفيلم بدءاً من 30 آب/أغسطس الماضي، والواقع أن شخصية "كاثرين" التي تجسدها النجمة الإنكليزية "كيرا نايتلي" حمّلتها الممثلة طاقة مضاعفة من الإجادة كما جاء إختيار الممثل الشاب "آدم بكري" (نجل الممثل الفلسطيني المخضرم محمد بكري) لدور زوجها الكردي "ياشر" شديد التأثير والصدق فالممثل الشاب يتمتع بكاريزما رائعة تفرض الانجذاب إليه وكان الكاستنغ الذي جمعه بـ "نايتلي" في غاية التأثير لأن الحب الذي جمعهما في أحداث الشريط الواقعية تم تظهيره عبر أداء نموذجي بين الطرفين، وهي مسيرة ناجحة لـ "آدم" منذ بطولته لشريط "عمر" (إخراج هاني أبو أسعد) "علي ونينو" (للإنكليزي آصيف كابيديا) و"slam" (للهندي بارثو سين غوبتا).

يتميز في الشريط إضافة إلى أداء "نايتلي" التي أقنعتنا بتأييدها للأبرياء في العراق ورفضها لإبادتهم بالطريقة التي حصلت، الإنكليزي الآخر "رالف فينيس" في شخصية المحامي المستقل "بن إيمرسون" الذي قاد معركتها ضد إتهام الحكومة لها مما جعل محامي الإدعاء يسحب دعوى الحكومة ضدها، بما يعني الإقرار بتهمة الكذب من قبل الرئيسين (بوش وبلير) وتجييش الرأي العام لحجب الأنظار عن عدم وجود أدلة على وجود أسلحة دمار شامل في العراق، وكل الأداء الذي نواكبه من البلدين بحق هذا البلد العربي لا يحيد أبداً عما إقترفه مسؤولاً البلدين من كذب وخطط تدميرية بحق العراق.

المصدر : الميادين نت


   ( الجمعة 2019/09/20 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2020 - 3:52 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...