الأحد5/4/2020
م22:40:13
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةاستمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة594 وفاة جديدة بفيروس كورونا في نيويورك خلال 24 ساعةنحو 5 آلاف وفاة جراء كورونا في بريطانياالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«استراتيجك كالتشر فاونديشن»: الرياض مأزومة.. وقدرات الأسلحة الأمريكية تثبت فاعليتها في أفلام هوليوود فقط


ترجمة وتحرير - راشيل الذيب:

رأى مقال نشره موقع «استراتيجك كالتشر فاونديشن» أن السعودية تجد نفسها في وضع خطر بشكل متزايد نتيجة القدرة الدفاعية للجيش واللجان الشعبية اليمنية القادرة على إلحاق أضرار عسكرية واقتصادية شديدة بالرياض من خلال قوتها الصاروخية، 


حيث تشير التقديرات إلى أن الرياض تخسر ما يقدر بـ300 مليون دولار يومياً بسبب الهجمات اليمنية الأخيرة على منشآت نفطية تابعة لـ«أرامكو».

وقال المقال: إن تراجع مشاركة بعض الدول في «تحالف» العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن وعدم تدخل الولايات المتحدة بشكل مباشر في هذا العدوان قد أوجدا مشكلات كبيرة لبني سعود، فالحرب على اليمن، وفقاً للأمم المتحدة، أوجدت أكبر أزمة إنسانية في العالم، وليس لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أي نية لإعطاء المتنافسين على الرئاسة الديمقراطية أي طعم لمهاجمته، وفي الواقع، يمكن أن تكون إقالة ترامب لمستشار الأمن القومي جون بولتون من منصبه تعبر عن إحدى رسائل الرئيس الأمريكي إلى الدولة العميقة بأنه لا ينوي تخريب آماله في إعادة انتخابه عام 2020 من خلال بدء حرب جديدة.
ورأى المقال أن تردد واشنطن في دعم السعودية بشكل مباشر أدى إلى تفاقم الوضع بالنسبة للرياض، التي تخاطر الآن برؤية الصراع ينتقل إلى أراضيها في جنوب البلاد، وخاصة أن غارات الجيش اليمني على السعودية أصبحت حدثاً يومياً، وطالما أن الرياض مستمرة في ارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين اليمنيين الأبرياء، فإن الوضع سوف يزداد سوءاً، مع عواقب وخيمة متزايدة على الاستقرار الداخلي للنظام السعودي.
وأكد المقال أن هجمات «أرامكو» هي دليل حقيقي على ما يمكن أن يحدث للاقتصاد السعودي إذا رفض ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان الجلوس إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى مخرج لما يعد واحدة من أسوأ الكوارث العسكرية في العصر الحديث.
وقال المقال: من جهة ثانية إن قدرات الأسلحة الأمريكية تثبت فاعليتها في أفلام هوليوود فقط، فقد تمكن الجيش اليمني في الأشهر الأخيرة من ضرب أهدافه في السعودية عشرات المرات باستخدام وسائل جوية مختلفة، ما يبرز مرة أخرى الفشل التام لأنظمة الدفاع الجوي الأمريكية في البلاد.
وأضاف المقال: تتزايد عزلة الرياض و«تل أبيب» في الشرق الأوسط، ولا تستطيع واشنطن سوى نشر «تغريدات» على «تويتر» وإلقاء اللائمة على إيران في كل ما يحدث في المنطقة لمساعدة حلفاء الولايات المتحدة بالنظر إلى أن التدخل المباشر يعتبر مخاطرة كبيرة بالنسبة للاقتصاد العالمي، فضلاً عن احتمال تحول الصراع إلى حريق إقليمي أوسع من شأنه أن يحرق أي فرصة لإعادة انتخاب ترامب في العام القادم.

 


   ( الاثنين 2019/09/23 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 8:58 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...