الأحد29/3/2020
م14:46:56
آخر الأخبار
السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقية الحكومة تتخد كل مايلزم لتكون كل محافظة سورية مهيأة للتصدي لفيروس #كورونا المستجد منح تسهيلات لحركة العاملين في رئاسة مجلس الشعب والقضاة ومنع التجمعات لإقامة الأفراح والتعازي بالأريافاستئناء المواطنين القاطنين بضاحية الأسد وضاحية قدسيا وقرى الأسد ويعفور من مضمون التعميم رقم 377 بحكم كونهم من سكان مدينة دمشقوزير الداخلية: قرار منع التنقل بين كل محافظة وأريافها هدفه تخفيف التجمعات والحفاظ على السلامة العامةناشنونال انترست| كورونا يعني الإفلاس لأمريكا....يجب على ترامب الخروج من الجحيم في سوريةمنظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا امتد إلى عشرات الدول الإفريقية«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسيااتصال محمد بن زايد بالرئيس الأسد.. الهدف كورونا أم إردوغان؟....بقلم الاعلامي حسني محليوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالميةحصن نفسك.. 7 نصائح لنظام غذائي قوي في مواجهة كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)5 أسباب لانحراف سيارتك عند تركك للمقودفيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونامن أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجود

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فتح معبر البوكمال - القائم: انتصار اقتصادي لمنظومة المقاومة ....بقلم حميدي العبدالله


بعد تأجيل لعدة مرات تمّ أخيراً فتح معبر البوكمال – القائم الذي يربط بين سورية والعراق. ومما لا شك فيه أنّ هذه الخطوة تمثل أهمية اقتصادية وإنسانية أكثر من أيّ شيء آخر. أهمية اقتصادية لأنه سوف يسهّل التبادل التجاري بين سورية والعراق ولبنان، وحتى يؤمّن تواصلاً تجارياً بين سورية ولبنان والعراق مع إيران ودول آسيوية عديدة بما في ذلك الصين. ومن الناحية الإنسانية يسهّل تنقل الأفراد بين سورية ولبنان والعراق وإيران وتنشيط السياحة، لا سيما السياحة الدينية.


أما الأهمية العسكرية التي كانت تشدّد عليها الولايات المتحدة و إسرائيل ، ودول كثيرة أخرى تدور في فلك الولايات المتحدة، فليس لها أيّ علاقة على الإطلاق في فتح معبر البوكمال – القائم رسمياً، لأنّ التواصل العسكري بين الجيشين السوري والعراقي وحلفائهما، وفتح الحدود بين البلدين على المستوى العسكري، قد تحقق منذ أكثر من سنتين، أيّ تحقق في اللحظة التي تمكّن فيها الجيشان من طرد داعش من على طرفي الحدود بمقطع حدودي طوله أكثر من 150 كيلومتر، وإذا كان من حاجة لمعبر عسكري لنقل معدات عسكرية أو جنود، فهذا الأمر قد تحقق منذ أكثر من سنتين، وبالتالي الادّعاءات بأنّ فتح معبر البوكمال – القائم، سوف يستخدم لأغراض عسكرية هو ادّعاء غير صحيح وهدفه الحقيقي تعطيل فتح المعبر الحدودي لما يترتب عليه من نتائج اقتصادية تعود بالنفع على سورية والعراق أولاً، وثانياً على إيران ولبنان، وهذا ما كانت تعارضه الولايات المتحدة والعدو الإسرائيلي، وعملا كلّ ما بقدرتهما للحؤول دون فتح معبر البوكمال – القائم، سواء من خلال الضغط على الحكومة العراقية، أو تسهيل تنفيذ داعش هجمات بالقرب من الطرق الدولية المؤدّية إلى المعبر، أو الاعتداءات الإسرائيلية المتكرّرة على القوات المرابطة في المنطقة، سواء داخل الأراضي السورية أو الأراضي العراقية القريبة من المعبر.


لكن على الرغم من الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية والإرهابية، وعلى الرغم من الضغوط الأميركية، إلا أنّ الحكومتين العراقية والسورية قرّرتا التغلب على كلّ العراقيل، وإعلاء شأن مصلحتهما الوطنية على مصالح الولايات المتحدة و«إسرائيل»، وقرّرتا التمرّد على الضغوط مهما كان مصدرها، وكان ثمرة ذلك فتح معبر البوكمال – القائم.

لا شك أنّ فتح المعبر يشكل خطوة هامة ضدّ الحصار الاقتصادي المفروض على سورية وإيران، والذي تضرّر منه العراق، وبالتالي فإنّ فتح المعبر يشكل انتصاراً اقتصادياً مهمّاً لمنظومة المقاومة، يأتي في توقيت مناسب جداً لهم، وستكون له انعكاسات وتأثيرات إيجابية كثيرة.

البناء


   ( الثلاثاء 2019/10/01 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2020 - 2:45 م

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...