الأربعاء1/4/2020
ص0:37:18
آخر الأخبار
الأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةالداخلية: تمديد إيقاف خدمات الشؤون المدنية والسجل العدلي والهجرة والجوازات والمرور حتى الـ 16 من نيسانالطقس غداً.. الحرارة إلى انخفاض وأمطار غزيرة في مناطق متفرقةبرتوكول موحد لعلاج إصابات كوفيد ١٩ قريبا في المشافيبدء ضخ المياه إلى مركز مدينة الحسكة بعد قطعها من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيينسلطات نيويورك تطلب 17 ألف جهاز تنفس اصطناعي من الصينملوثة بالفيروس نفسه... أجهزة كشف عن فيروس كورونا تباع حول العالمرئيس مجموعة اليورو يحذر من تفكك منطقة العملة الأوروبية الموحدةكورونا والاقتصاد السوري التداعيات والحلول المقترحة لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!فيديو يجتاح الإنترنت يقدم طريقة ضارة لغسل الفواكه والخضروات في زمن كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!العصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالةلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

"واشنطن بوست": الإنسحاب الأميركي من الشمال السوري نصرٌ كبير للأسد


اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن الولايات المتحدة تلقّت صفعة مفاجئة وسريعة في المنطقة على صعيد مكانتها، باعتبار أن التطورات الأخيرة في سوريا أبطلت السياسة الأميركية المتبعة منذ اعوام وغيّرت ميزان القوة في الشرق الأوسط".


وأشارت الصحيفة إلى أن "الإنسحاب الأميركي من شمال شرق سوريا شكّل نصرًا كبيرًا للرئيس السوري بشار الأسد، إذ إستعادت الحكومة السورية السيطرة على مناطق تشكل ثلث مساحة الأراضي السورية (بعد ان عقدت إتفاقًا مع أكراد سوريا).

وقالت إن "الإنسحاب الأميركي أكد أهمية الدور الروسي كوسيط في رسم مستقبل سوريا وان موسكو هي القوة الصاعدة في الشرق الأوسط"، مضيفة ان "الإنسحاب الأميركي وجه رسالة إلى إيران مفادها أن واشنطن لا تريد المواجهة".

ونقلت الصحيفة عن الباحث في معهد دول الخليج في واشنطن حسين إبش قوله إن "الإنسحاب الأميركي وجّه رسالة إلى العالم مفادها أن الولايات المتحدة في صدد عملية إنسحاب وان تداعيات هذا الإنسحاب قد تكون اوسع من منطقة الشرق الأوسط".

كما نقلت عن وزير سابق في إحدى دول المنطقة المتحالفة مع أميركا إشترط عدم كشف إسمه، أن "ما يحصل يقلق جميع أصدقاء وحلفاء أميركا في المنطقة وليس فقط الأكراد، وأن العديد من هذه الدول ستبحث الآن عن أصدقاء جدد"، مضيفا أن "روسيا لا تتخلى عن حلفائها بل تقاتل من أجلهم، وهذا السلوك ينطبق كذلك على إيران".

الصحيفة تابعت أن "قرارات الرئيس دونالد ترامب الأخيرة في سوريا توّجت تآكل الثقة، التي بدأت في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما"، مشيرة  إلى أن "المسؤولين العرب دائمًا ما يقارنون قرار أوباما بعدم مساندة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك بالدعم الذي تقدمه روسيا للرئيس السوري بشار الأسد".

وأضافت أن "المسؤولين العرب يرون أن عدم إقدام اوباما على ضرب سوريا في العام 2013 بعد مزاعم إستخدام الحكومة السورية الأسلحة الكيميائية، طرح عدة تساؤلات حول مصداقية واشنطن"، لافتة إلى أن "أوباما كان قد صرح أن إستخدام الاسلحة الكيمائية هو خط أحمر".

وقالت الصحيفة إن "حلفاء الولايات المتحدة رحبوا بانتخاب ترامب رئيسا واعتبروا أن مجيئه يشكل فرصة لإعادة الأمور إلى نصابها، إلا أنه خيب الآمال"، مشيرة إلى أن "قرار ترامب بعدم مواجهة إيران بعد ما أسقطت الأخيرة طائرة مسيرة أميركية في شهر حزيران/يونيو الماضي شكّل صدمة لقادة دول الخليج"، وأضافت أن "قادة هذه الدول بدأوا يتساءلون عما إذا كان من ممكن الاعتماد على الولايات المتحدة في حال حصل نزاع مع إيران".

ونقلت عن إبش (الباحث في معهد دول الخليج في واشنطن) قوله إن "الاصدقاء والاعداء بدأوا يعتقدون أن عدم القدرة على تنبؤ خطوات ترامب هو من نتائج عدم رغبة أميركا للعب دور في قضايا العالم"، مضيفا أن "ذلك يعود إلى الحروب المكلفة التي خاضتها في العراق وأفغانستان".


   ( الخميس 2019/10/17 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 31/03/2020 - 8:27 ص

نصائح للتصدي لفيروس كورونا ورفع مناعة الجسم

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...