الأربعاء13/11/2019
ص9:5:34
آخر الأخبار
صفارات الإنذار تدوي صباحاً في مستوطنات إسرائيلية بعد إطلاق صواريخ من غزةالرئاسة العراقية تؤكد أن الإصلاح قرار وطني وترفض أيّ تدخل خارجيثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنين السيد نصر الله: الأميركيون يعرفون جيداً أن إعادة فتح معبر البوكمال سيحيي اقتصادي سوريا ولبنانأكد أنه لا يمكن الطلب من العراق أو سورية فقط معالجة هذه المشكلة … غوتيريش: الدواعش الأجانب مسؤولية دولية مشتركةنكون أو لا نكون فنحن في مرحلة حسّاسة … رئيس الحكومة للمحافظين: عليكم الخروج من بوتقة الموظف ومن يرَ أنه غير مؤهل فليخرج من مكانهالرئيس الأسد يكشف عن الطرف الذي أخبره بدور قطر في إشعال التظاهرات في سوريا...قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين يعتدون بالأسلحة الثقيلة على عدد من قرى وبلدات ناحية تل تمر بريف الحسكةترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولارالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيطهران ودمشق تستهدفان تبادلا تجاريا بمليار دولار في العامين المقبليناعتماد شركتين إسبانية وإيطالية لتسويق المنتجات الزراعية السورية بالأسواق الخارجيةلبنان والعراق: هل يُكرّر التاريخ نفسه؟..بقلم الاعلامي حسني محلي ( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسوريااتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.الحرب السورية تستدعي دبابات مزودة بالحماية الديناميةلا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانويدبابات الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة على الحدود السورية التركية .. فيديو شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةالعلبي: إعادة النظر بإيجارات أملاك الدولة في دمشق.نيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقحرِّكوا أجسامكم... وإلا !احذر... تأكيد انتقال "حمى الضنك" من خلال العلاقات الجسديةزهير قنوع يستعدّ لفيلم «البحث عن جولييت»... تجربة سينمائية حول التحرّش الجنسي وفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشق"خلاط" يقتل امرأة بطريقة مروعة أثناء إعدادها الطعامهاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم"ثغرة خطيرة"... فيسبوك تشغل كاميرا هواتف آيفون سرا (فيديو)اكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"النظام الإقليمي.. أقل من الحرب المباشرة وأكثر من تسوية..... محمد نادر العمريالرئيس الأسد مطمئن ويطمئن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

"واشنطن بوست": الإنسحاب الأميركي من الشمال السوري نصرٌ كبير للأسد


اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن الولايات المتحدة تلقّت صفعة مفاجئة وسريعة في المنطقة على صعيد مكانتها، باعتبار أن التطورات الأخيرة في سوريا أبطلت السياسة الأميركية المتبعة منذ اعوام وغيّرت ميزان القوة في الشرق الأوسط".


وأشارت الصحيفة إلى أن "الإنسحاب الأميركي من شمال شرق سوريا شكّل نصرًا كبيرًا للرئيس السوري بشار الأسد، إذ إستعادت الحكومة السورية السيطرة على مناطق تشكل ثلث مساحة الأراضي السورية (بعد ان عقدت إتفاقًا مع أكراد سوريا).

وقالت إن "الإنسحاب الأميركي أكد أهمية الدور الروسي كوسيط في رسم مستقبل سوريا وان موسكو هي القوة الصاعدة في الشرق الأوسط"، مضيفة ان "الإنسحاب الأميركي وجه رسالة إلى إيران مفادها أن واشنطن لا تريد المواجهة".

ونقلت الصحيفة عن الباحث في معهد دول الخليج في واشنطن حسين إبش قوله إن "الإنسحاب الأميركي وجّه رسالة إلى العالم مفادها أن الولايات المتحدة في صدد عملية إنسحاب وان تداعيات هذا الإنسحاب قد تكون اوسع من منطقة الشرق الأوسط".

كما نقلت عن وزير سابق في إحدى دول المنطقة المتحالفة مع أميركا إشترط عدم كشف إسمه، أن "ما يحصل يقلق جميع أصدقاء وحلفاء أميركا في المنطقة وليس فقط الأكراد، وأن العديد من هذه الدول ستبحث الآن عن أصدقاء جدد"، مضيفا أن "روسيا لا تتخلى عن حلفائها بل تقاتل من أجلهم، وهذا السلوك ينطبق كذلك على إيران".

الصحيفة تابعت أن "قرارات الرئيس دونالد ترامب الأخيرة في سوريا توّجت تآكل الثقة، التي بدأت في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما"، مشيرة  إلى أن "المسؤولين العرب دائمًا ما يقارنون قرار أوباما بعدم مساندة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك بالدعم الذي تقدمه روسيا للرئيس السوري بشار الأسد".

وأضافت أن "المسؤولين العرب يرون أن عدم إقدام اوباما على ضرب سوريا في العام 2013 بعد مزاعم إستخدام الحكومة السورية الأسلحة الكيميائية، طرح عدة تساؤلات حول مصداقية واشنطن"، لافتة إلى أن "أوباما كان قد صرح أن إستخدام الاسلحة الكيمائية هو خط أحمر".

وقالت الصحيفة إن "حلفاء الولايات المتحدة رحبوا بانتخاب ترامب رئيسا واعتبروا أن مجيئه يشكل فرصة لإعادة الأمور إلى نصابها، إلا أنه خيب الآمال"، مشيرة إلى أن "قرار ترامب بعدم مواجهة إيران بعد ما أسقطت الأخيرة طائرة مسيرة أميركية في شهر حزيران/يونيو الماضي شكّل صدمة لقادة دول الخليج"، وأضافت أن "قادة هذه الدول بدأوا يتساءلون عما إذا كان من ممكن الاعتماد على الولايات المتحدة في حال حصل نزاع مع إيران".

ونقلت عن إبش (الباحث في معهد دول الخليج في واشنطن) قوله إن "الاصدقاء والاعداء بدأوا يعتقدون أن عدم القدرة على تنبؤ خطوات ترامب هو من نتائج عدم رغبة أميركا للعب دور في قضايا العالم"، مضيفا أن "ذلك يعود إلى الحروب المكلفة التي خاضتها في العراق وأفغانستان".


   ( الخميس 2019/10/17 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/11/2019 - 9:04 ص

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




بسعر فلكي.. "مجهول" يشتري أغلى ساعة يد في التاريخ بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو بعد قبلة أثارت الجدل في المغرب... إيفانكا ترامب تفاجئ الجميع بـ"رقصة عربية" شاهد دودة تحاول اختراق كبد رجل بسبب طعام "غير مغسول" المزيد ...