الخميس2/4/2020
ص9:0:3
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةقوات الاحتلال الأمريكي تدخل قافلة شاحنات محملة بمواد لوجستية إلى مطار خراب الجير بريف الحسكةمحافظة دمشق تمدد إغلاق المحال التجارية والألبسة والحلاقين والمطاعم وباقي المهن وصالات المناسباتنقل حالتي إسعاف إلى مشفى المجتهد ويجري استقصاء حالتيهما753 مواطناً ألزموا بالحجر المنزلي في طرطوس منهم دخل بطرق غير شرعية.. لجنة الطوارئ: المحافظة بحاجة لمنافسالصين: تصريحات المسؤولين الأمريكيين عن بياناتنا حول كورونا "وقحة"حصيلة قياسية جديدة.. 884 وفاة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعةإفلاس أول شركة نفط صخري في الولايات المتحدة7 معامل أدوية تعمل بطاقتها القصوى بطرطوس لتأمين الاحتياجات الدوائية والصيدلانية لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تركيا تأمر عملائها في سوريا.. ماذا يُدبر لـ سوريا؟


 تستمر سياسات تركيا الرامية إلى تتريك المناطق التي تسيطر عليها داخل سوريا تمهيدا للاستيلاء عليها بشكل نهائي، ما يضع تفاهمات أستانا حول سوريا والتي أنقرة تشكل فيها دولة ضامنة، محط علامات استفهام كثيرة.


وتحاول تركيا اليوم استغلال مأساة هبوط سعر صرف الليرة السورية، لتستبدلها بليرتها التركية في كافة المناطق التي تسيطر عليها، بعد أن أعطت عملائها السوريين في ما يسمى الحكومة المؤقتة الأوامر للتحرك وتطبيق الخطة لتبعد عنها الشبهات، على مبدأ السوريون يريدون ولا علاقة لأنقرة بالأمر.

وقال مايسمى "وزير المالية والاقتصاد في الحكومة المؤقتة" التابعة للائتلاف السوري المعارض الذي تدعمه تركيا عبد الحكيم المصري إنهم يقومون بخطوات لاستبدال الليرة السورية في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات التي تدعمها تركيا، بالدولار الأميركي للتعاملات الكبيرة والليرة التركية في التعاملات اليومية.

وأضاف أن خطتهم تقضي بمنع تداول الليرة السورية في تلك المناطق ولفظها منها على حد تعبيره خلال فترة أقصاها من أربع إلى ستة أشهر.

الوزير التابع للمعارضة المدعومة تركيا ادعى أن القرار يحتاج موافقة تركيا لتنفيذه في محاولة منه لإبعاد الشبهات أن الأوامر أتت من الحكومة التركية نفسها، لكنه لا يستطيع الاختباء خلف إصبعه فسياسة تركيا في التتريك بحق السوريين في المناطق التي تسيطر عليها واضحة جدا وللأسف فإنها تتم عبر سوريين عملاء لا هم لهم سوى مصالحهم الضيقة والشخصية بدون إقامة أدنى اعتبار لمصلحة وطنهم ووحدة أراضيه.

أحد أساتذة الاقتصاد في جامعة تابعة للمعارضة تسمى جامعة حلب الحرة ويدعى عبد الله حمادة، قال إن أنقرة هي من تدفع بعملتها لتكون عملة رسمية في تلك المناطق بدليل أن تركيا هي من تشرف على المنطقة وتوزع الرواتب على المؤسسات العسكرية أي الإرهابيين بعبارة أوضح طبعاً، ثم استدرك قائلا إن الأمر لم يتم التباحث به مع الجانب التركي.

وبرر حمادة رفضه للعملة السورية الوطنية بكونه لا يراها عملة سورية بقدر ما هي عملة الرئيس السوري، وغالبا فإن القادة المعارضون يضحكون على أبناء الشعب السوري في المناطق الخاضعة لسيطرتهم بمثل هذه العبارات ليمرروا مشاريعهم وأجندات الدول التي تدعمهم بدون أي ذرة حياء.

إذا تركيا لن تخرج بسهولة من المناطق التي تحتلها شمال سوريا، إن خروجها بات يحتاج إلى معجزة حقيقية وهو أمر تدركه دمشق التي ما يزال طريق الخلاص أمامها طويلا جدا مع هذا الكم من العملاء والتعقيدات واستمرار الدول الكبرى بإعاقة الحل السياسي للأزمة في البلاد.

أعلنت قوات الجيش السوري عن إستعادتها السيطرة صباح اليوم الأحد على 3 قرى جديدة في ريف إدلب الجنوبي , بعد معارك عنيفة جداً مع عناصر جبهة النصرة الإرهابية , وتمت تصفية 4 من الإرهابيين القوقازيين الذين ينتمون للتنظيم الإرهابي .

وأفاد مصدر عسكري لتلفزيون RT بأن الجيش العربي السوري تمكن من السيطرة على قرى إعجاز واسطبلات ورسم الورد بعد إندلاع معارك ضارية مع “النصرة” .

وأضاف المصدر بأن المعارك نجم عنها عشرات القتلى من الفصائل المسلحة بينهم 4 قياديين من القوقاز , وتم تدمير عشرات الآليات والمدرعات .

أما في شرق البلاد، فتمكنت وحدات من الجيش السوري من دخول صوامع حبوب العالية بريف رأس العين الجنوبي، على طريق الحسكة – حلب الدولي، شمال شرقي سوريا.

وفي سياق آخر أفاد مصدر عسكري بأنه تم فتح معبر أبو الزندين بريف الباب والذي يربط أرياف حلب وإدلب مع حلب ومناطق الدولة السورية أمام الحالات الإنسانية.

وأضاف المصدر، أن حافلة النقل الداخلي ستتواجد كل يوم لنقل الحالات الإنسانية من موقف حافلة المساكن عند دوار الصاخور مفرق سد اللوز ومخصص لنقل الحالات الإنسانية من معبر أبو الزندين مجانا.

وانطلقت يوم أمس السبت صباحا، حافلة تابعة لمديرية النقل البري من دوار الصاخور إلى معبر أبو الزندين لنقل الحالات الإنسانية من مدينة الباب والريف الشمالي والشمالي الشرقي والغربي لمحافظة حلب.

  عربي اليوم _ حسام سليمان


   ( الاثنين 2019/12/02 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 02/04/2020 - 8:49 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...