الثلاثاء10/12/2019
م18:31:3
آخر الأخبار
"باطل وسيء النية".. اليونان تتحرك ضد اتفاق أردوغان والسراجبرلمانية مصرية وأستاذة بالأزهر: لو كان النقاب من الإسلام لكنت أول من ارتداه!وكالة: مشروع قانون أمريكي يطلب تفتيشا على الطاقة النووية في السعوديةبالصورة: الحاخام موشيه عمار في البحرين وإلى جانبه عالم الدين اللبناني علي الأمينلافرينتيف: نبحث كل القضايا بما فيها الوجود الأمريكي بسورياالاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين يعتدون بالقذائف على منازل الأهالي بريف الحسكة الشماليميليشيات تركيا تصعّد شمال حلب وفي غربها بـ«منيان» … الطريق بين «عين عيسى» و«تل تمر» في عهدة الجيشالرئاسة السورية: (تويتر) تغلق صفحتنا على موقعها خلال بث مقابلة الرئيس الأسدمقتل ستة أشخاص جراء إطلاق نار بمستشفى في التشيكوثائق سرية تكشف أكاذيب الإدارات الأمريكية حول التدخل العسكري في أفغانستانضبط ومصادرة شاحنات ومستودعات تحوي كميات من البضائع التركية المهربة بحماة المصرف المركزي : لا تغيير في سعر الصرف الرسمي وسعر صرف الحوالات وإنما منح سعر تفضيلي لمنظمات الأمم المتحدةموسكو تثبّت نفوذها في الشمال... وواشنطن تبدأ «سرقة» النفط! ...بقلم أيهم مرعي السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبوفاة رجل مسن بحادث سير في منطقة الصناعةإخماد حريق في شارع العابد والأضرار ماديةإعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! أهم نجاحات السوريين في الخارجموقع تشيكي: سورية شكلت على الدوام جسرا بين الحضارات والثقافات العالمية (النصرة والخوذ البيضاء) تنقلان أسطوانات كلور إلى ريف إدلبخلايا داعشية تنسحب إلى "التنف" بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش السوريمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذه5 فوائد صحية للكمون تجعله يتربع على عرش التوابلبخطوات بسيطة.. كيف تقوي جهازك المناعي ليقاوم الفيروسات؟غينيس توضح حقيقة تتويج حسني بلقب "الفنان الأكثر تأثيرا وإلهاما في العالم"سوزان نجم الدين تتعرض للسرقة وهذا ما حصل معها ؟ دب يقتحم منزلا ويلتهم رجلا وكلبهنزلاء آخر زمن.. ماذا يسرقون من فنادق الـ5 نجوم؟كيف تنقذ حياتك حال انزلاق السيارة؟مدرس يحقق اكتشافا هاما قد يغيّر طرق تعليم الرياضياتفضيحة إعلامية .......بقلم وضاح عبد ربهمسلمو الصين ومسيحيو بلاد الشام...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

تركيا تأمر عملائها في سوريا.. ماذا يُدبر لـ سوريا؟


 تستمر سياسات تركيا الرامية إلى تتريك المناطق التي تسيطر عليها داخل سوريا تمهيدا للاستيلاء عليها بشكل نهائي، ما يضع تفاهمات أستانا حول سوريا والتي أنقرة تشكل فيها دولة ضامنة، محط علامات استفهام كثيرة.


وتحاول تركيا اليوم استغلال مأساة هبوط سعر صرف الليرة السورية، لتستبدلها بليرتها التركية في كافة المناطق التي تسيطر عليها، بعد أن أعطت عملائها السوريين في ما يسمى الحكومة المؤقتة الأوامر للتحرك وتطبيق الخطة لتبعد عنها الشبهات، على مبدأ السوريون يريدون ولا علاقة لأنقرة بالأمر.

وقال مايسمى "وزير المالية والاقتصاد في الحكومة المؤقتة" التابعة للائتلاف السوري المعارض الذي تدعمه تركيا عبد الحكيم المصري إنهم يقومون بخطوات لاستبدال الليرة السورية في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات التي تدعمها تركيا، بالدولار الأميركي للتعاملات الكبيرة والليرة التركية في التعاملات اليومية.

وأضاف أن خطتهم تقضي بمنع تداول الليرة السورية في تلك المناطق ولفظها منها على حد تعبيره خلال فترة أقصاها من أربع إلى ستة أشهر.

الوزير التابع للمعارضة المدعومة تركيا ادعى أن القرار يحتاج موافقة تركيا لتنفيذه في محاولة منه لإبعاد الشبهات أن الأوامر أتت من الحكومة التركية نفسها، لكنه لا يستطيع الاختباء خلف إصبعه فسياسة تركيا في التتريك بحق السوريين في المناطق التي تسيطر عليها واضحة جدا وللأسف فإنها تتم عبر سوريين عملاء لا هم لهم سوى مصالحهم الضيقة والشخصية بدون إقامة أدنى اعتبار لمصلحة وطنهم ووحدة أراضيه.

أحد أساتذة الاقتصاد في جامعة تابعة للمعارضة تسمى جامعة حلب الحرة ويدعى عبد الله حمادة، قال إن أنقرة هي من تدفع بعملتها لتكون عملة رسمية في تلك المناطق بدليل أن تركيا هي من تشرف على المنطقة وتوزع الرواتب على المؤسسات العسكرية أي الإرهابيين بعبارة أوضح طبعاً، ثم استدرك قائلا إن الأمر لم يتم التباحث به مع الجانب التركي.

وبرر حمادة رفضه للعملة السورية الوطنية بكونه لا يراها عملة سورية بقدر ما هي عملة الرئيس السوري، وغالبا فإن القادة المعارضون يضحكون على أبناء الشعب السوري في المناطق الخاضعة لسيطرتهم بمثل هذه العبارات ليمرروا مشاريعهم وأجندات الدول التي تدعمهم بدون أي ذرة حياء.

إذا تركيا لن تخرج بسهولة من المناطق التي تحتلها شمال سوريا، إن خروجها بات يحتاج إلى معجزة حقيقية وهو أمر تدركه دمشق التي ما يزال طريق الخلاص أمامها طويلا جدا مع هذا الكم من العملاء والتعقيدات واستمرار الدول الكبرى بإعاقة الحل السياسي للأزمة في البلاد.

أعلنت قوات الجيش السوري عن إستعادتها السيطرة صباح اليوم الأحد على 3 قرى جديدة في ريف إدلب الجنوبي , بعد معارك عنيفة جداً مع عناصر جبهة النصرة الإرهابية , وتمت تصفية 4 من الإرهابيين القوقازيين الذين ينتمون للتنظيم الإرهابي .

وأفاد مصدر عسكري لتلفزيون RT بأن الجيش العربي السوري تمكن من السيطرة على قرى إعجاز واسطبلات ورسم الورد بعد إندلاع معارك ضارية مع “النصرة” .

وأضاف المصدر بأن المعارك نجم عنها عشرات القتلى من الفصائل المسلحة بينهم 4 قياديين من القوقاز , وتم تدمير عشرات الآليات والمدرعات .

أما في شرق البلاد، فتمكنت وحدات من الجيش السوري من دخول صوامع حبوب العالية بريف رأس العين الجنوبي، على طريق الحسكة – حلب الدولي، شمال شرقي سوريا.

وفي سياق آخر أفاد مصدر عسكري بأنه تم فتح معبر أبو الزندين بريف الباب والذي يربط أرياف حلب وإدلب مع حلب ومناطق الدولة السورية أمام الحالات الإنسانية.

وأضاف المصدر، أن حافلة النقل الداخلي ستتواجد كل يوم لنقل الحالات الإنسانية من موقف حافلة المساكن عند دوار الصاخور مفرق سد اللوز ومخصص لنقل الحالات الإنسانية من معبر أبو الزندين مجانا.

وانطلقت يوم أمس السبت صباحا، حافلة تابعة لمديرية النقل البري من دوار الصاخور إلى معبر أبو الزندين لنقل الحالات الإنسانية من مدينة الباب والريف الشمالي والشمالي الشرقي والغربي لمحافظة حلب.

  عربي اليوم _ حسام سليمان


   ( الاثنين 2019/12/02 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/12/2019 - 6:13 م

الفيديو الكامل لمقابلة الرئيس  الأسد مع محطة  راي نيوز_24 الإيطالية..

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 أم عزباء تتزوج من سجادتها وتعدها بالحب والإخلاص! لحظة انفجار خزان محطة وقود في السعودية... فيديو "قتال حتى الموت"... معركة عنيفة بين ثعبانين سامين يبتلع أحدهما الآخر..فيديو مستخدما يديه العاريتين.. صيني يكسر الزجاج والطوب بأدنى مجهود المزيد ...