الأربعاء11/12/2019
ص10:36:55
آخر الأخبار
"باطل وسيء النية".. اليونان تتحرك ضد اتفاق أردوغان والسراجبرلمانية مصرية وأستاذة بالأزهر: لو كان النقاب من الإسلام لكنت أول من ارتداه!وكالة: مشروع قانون أمريكي يطلب تفتيشا على الطاقة النووية في السعوديةبالصورة: الحاخام موشيه عمار في البحرين وإلى جانبه عالم الدين اللبناني علي الأمينإعادة فتح الطريق الدولي الحسكة-حلب أمام حركة النقل والسير بعد استكمال انتشار وحدات الجيش العربي السوري عليهالبيان الختامي للجولة الـ 14 من محادثات أستانا: الالتزام القوي بسيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيهامصدر: بيدرسون يعقد الجولة القادمة للجنة الدستورية فقط عند الاتفاق على جدول الأعمالالجولة القادمة لمحادثات أستانا حول سوريا تعقد في مارس 2020تركيا تهدد أمريكا بغلق قاعدتي "أنجيرليك" و"كورجيك" حال فرض عقوبات عليهالافروف: واشنطن دائما منشغلة إما بفرض العقوبات أو بمساءلة ترامباللجنة السورية الكورية المشتركة تضع وثيقة تعاون والبدء بمشروعين تجريبيينضبط ومصادرة شاحنات ومستودعات تحوي كميات من البضائع التركية المهربة بحماةالناتو في مواجهة الصين ....تييري ميسانمخارج المسار السياسي بين رسائل الرئيس الأسد ولقاء أستانا الـ14وفاة رجل مسن بحادث سير في منطقة الصناعةإخماد حريق في شارع العابد والأضرار ماديةإعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! أهم نجاحات السوريين في الخارجموقع تشيكي: سورية شكلت على الدوام جسرا بين الحضارات والثقافات العالمية (النصرة والخوذ البيضاء) تنقلان أسطوانات كلور إلى ريف إدلبخلايا داعشية تنسحب إلى "التنف" بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش السوريمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةرمز الخصوبة في الحضارات القديمة... تعرف على فوائد الرمان للنساء5 فوائد صحية للكمون تجعله يتربع على عرش التوابلبغد غيابها لسنوات ..لورا ابو اسعد : لم أجد بعد عرضاً مغرياً يستحق الابتعاد عن أطفالي من أجله كشفت انها ستعود إلى الفن مرة أخرى.. شريهان تحتفل ببلوغها 55 عاما دب يقتحم منزلا ويلتهم رجلا وكلبهنزلاء آخر زمن.. ماذا يسرقون من فنادق الـ5 نجوم؟كيف تنقذ حياتك حال انزلاق السيارة؟مدرس يحقق اكتشافا هاما قد يغيّر طرق تعليم الرياضياتالرئيس الصادق الواضح أرعبهمفضيحة إعلامية .......بقلم وضاح عبد ربه

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

"واشنطن بوست": محمد بن سلمان لم يتعلّم شيئاً


محمد بن سلمان يفشل في جمع 100 مليار دولار من بيع الأسهم في شركة أرامكو، نتيجة تجنب معظم المؤسسات الدولية هذا الطرح بسبب جرائمه ضد الصحافيين والناشطين.


محمد بن سلمان يفشل في خططه لتعويم شركة أرامكو

كتب مجلس تحرير صحيفة"واشنطن بوست" افتتاحية قال فيها إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد فشل في جمع 100 مليار دولار مع اختتام بيع الأسهم في شركة أرامكو السعودية، حيث تجنبت معظم المؤسسات الدولية هذا الطرح بسبب جرائمه.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الأمير محمد بن سلمان قد سعى مرة إلى خطط عملاقة لتعويم أسهم شركة النفط الحكومية في بورصة لندن أو نيويورك وجمع 100 مليار دولار. هذا الأسبوع، مع اختتام بيع الأسهم في أرامكو السعودية، تبدو النتائج أكثر تواضعاً. سيتم بيع حوالى 25 مليار دولار فقط من الأسهم، بالكامل تقريباً للمستثمرين السعوديين والخليجيين. لقد تجنبت المؤسسات الدولية في معظمها العرض، الذي يتم تنظيمه ليس في نيويورك أو لندن ولكن في بورصة "تداول" المحلية.

إن التراجع الهائل لطموحات ولي العهد هو نتيجة مباشرة لتراجع الثقة الدولية في نظامه منذ جريمة قتل الصحافي المنفي والمساهم في صحيفة "واشنطن بوست" جمال خاشقجي العام الماضي. ومع ذلك ، يبدو أن محمد بن سلمان لم يتعلم شيئاً من أخطائه الإجرامية. في الواقع، حتى عندما كانت الحكومة تعمل على زيادة مبيعات أسهم أرامكو الشهر الماضي، شرعت في جولة أخرى من اعتقال الكتاب والصحافيين.

وقد حددت مجموعة حقوق الإنسان السعودية (القسط) ALQST  ومقرها لندن ثمانية كتاب تم اعتقالهم في الفترة بين 16 و21 تشرين الثاني / نوفمبر الماضي في الرياض وثلاث مدن أخرى. وبحسب ما ورد تم إطلاق سراحهم جميعًا بحلول 30 تشرين الثاني / نوفمبر، بعد الدعاية والاحتجاجات الدولية الواسعة النطاق. لكن "القسط" تقول إن مصير كاتبتين أخريين اختفتا مؤخراً، هما زانا الشهري ومها الرفيدي القحطاني، لا يزال مجهولاً.

ومن اللافت للنظر هو أن قلة من الكتاب كانوا ناشطين مؤخراً. كان معظمهم من مؤيدي الانتفاضات المؤيدة للديمقراطية التي انطلقت عام 2011 في العالم العربي، لكنهم صمتوا منذ وصول محمد بن سلمان إلى السلطة. كما أوضحت الباحثة السعودي المنفية مضاوي الرشيد في مقال نشر في صحيفة "واشنطن بوست" فإن ذلك "يجعلهم مذنبين أيضاً، في نظر النظام السعودي، تحت اسم "جرائم الإغفال". إنهم جميعهم كتاب مستقلون فشلوا في تقديم تأييد حماسي للأمير ومبادراته الجديدة".

إن قمع النظام، الذي يتجاوز بكثير ما مارسته الحكومات السعودية السابقة، يدمر خطط محمد بن سلمان لتحديث الاقتصاد وتنويعه. بدلاً من ذلك، فإن المملكة العربية السعودية تفلس ببطء: فعجزها المالي هذا العام يزيد مرتين عن المبلغ الذي تجمعه من بيع أسهم "أرامكو". ومع ذلك، لا يظهر محمد بن سلمان أي إشارة إلى تغييره المسار. ووفقاً لمجموعة "القسط"، فإن السلطات السعودية "تواصل احتجاز عدد من الرجال والنساء الأقل شهرة ممن ينشطون على تويتر والذين ما زالوا محتجزين في غرف التعذيب حيث تعرض عدد من المدافعات البارزات عن حقوق الإنسان للتعذيب في وقت سابق".

في أعقاب انتقادات دولية مكثفة، أطلق النظام من السجن سراح بعض الناشطات الـ18 في مجال حقوق المرأة اللواتي أوقفن العام الماضي. لكنه لم يسقط القضايا الجنائية ضدهن، وما زالت خمسة من أشهر هؤلاء الناشطات محتجزات. ويشمل ذلك لُجين الهذلول ونسيمة السادة، التي تقول "القسط" إنها لا تزال في الحبس الانفرادي.

وختمت "واشنطن بوست" بالقول إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب من خلال عذره محمد بن سلمان على جريمة قتل خاشقجي، قد شجعه على الاعتقاد بأنه يمكن أن ينغمس في الوحشية ويقدر في الوقت نفسه على جذب الاستثمارات الغربية اللازمة لإنقاذ الاقتصاد السعودي. تشير أحداث الشهر الماضي إلى حصول نتيجة مختلفة هي أن النظام السعودي أصبح فيه عدم التسامح والعزلة الدولية يغذيان بعضهما البعض.

ترجمة: الميادين نت

المصدر : واشنطن بوست


   ( الثلاثاء 2019/12/03 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 11/12/2019 - 10:18 ص

الفيديو الكامل لمقابلة الرئيس  الأسد مع محطة  راي نيوز_24 الإيطالية..

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية شاهد.. كيف نجت أم وطفلها من انفجار رهيب في مطبخها حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 أم عزباء تتزوج من سجادتها وتعدها بالحب والإخلاص! لحظة انفجار خزان محطة وقود في السعودية... فيديو المزيد ...