الجمعة24/1/2020
ص7:11:48
آخر الأخبار
وزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزةمنخفض قطبي سريع يضرب سوريا يعد الأبرد حتى الآنالمقداد يؤكد خلال لقائه السفير الهندي في دمشق عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقينعرسان: جهود الأمم المتحدة ستبقى هشة طالما هناك إجراءات قسرية وحصار ضد الشعب السوريمذكرة تفاهم بين سورية وإيران لتبادل الخبرات في تطوير العملية التعليمية وترميم المدارسوحيدي: نحن متأكدون أن الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد أوقع 70 قتيلاً"الصحة العالمية" تقرر عدم إعلان حالة الطوارئ دوليا بسبب انتشار نوع جديد من "كورونا" في الصينوزير الاقتصاد: لا يوجد استيراد لأي مادة كمالية.. و67 مادة ضمن مشروع إحلال بدائل المستورداتالعقاري يحدد سقف السحوبات اليوميةرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينالداخلية: شخص من أصحاب السوابق يدير صفحة على الفيس بوك تنشر أخباراً ملفقة عن أسعار صرف الليرةضبط 15 كيلو غراما من الحشيش المخدر وكميات من الهروين بدمشق وريفها جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟جامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةإصابة طفلة بجروح باعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي جمعية الزهراء بحلبمقتل عدد من جنود الاحتلال التركي ومرتزقته بانفجار سيارة مفخخة في ريف الرقة الشماليالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالكشف عن عنوان الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة»معين شريف بزي الجيش السوري على جبهات القتال بحلبرجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخالانتقام من الفشل 
في تخريب سوريةحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

لماذا رفضت واشنطن تدريب الإستخبارات السعودية؟


صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية تكشف أنّ الخارجية الأميركية والـ"سي أي إيه" لم يوافقا على مقترح تدريب الإستخبارات السعودية بسبب "استمرار المملكة بالممارسات القمعية والمؤذية بحقّ المعارضين إلى جانب الاستمرار بمراقبة عائلة جمال خاشقجي".


الاستخبارات والخارجية الأميركيتين تذرعا للرفض باستمرار مراقبة السعودية لعائلة خاشقجي

كشفت صحيفة واشنطن بوست عن أسباب رفض الإدارة الأميركية تدريب الإستخبارات السعودية، وأبدت خشيتها من لجوء الرياض إلى دولة أخرى لتحقيق ذلك.

وأوضحت الصحيفة أن الخارجية الأميركية والـ"سي أي إيه" رفضا برنامج التدريب بسبب "استمرار المملكة بالممارسات القمعية والمؤذية بما في ذلك سعيها لإجبار المعارضين على العودة إلى البلاد وفق التقارير"، بالإضافة إلى "استمرار مراقبة عائلة جمال خاشقجي في الخارج خصوصاً خطيبته في لندن".

وبحسب مسؤولٍ في وزارة الخارجية، فإن واشنطن تسعى لتكون رئاسة الإستخبارات العامة أقوى، لكن برنامج التدريب السعودي "ليس السبيل إلى ذلك"، وفق تعبيرها.

ودعا المسؤول الخارجية إلى مراجعة جميع برامج المبيعات أو التدريبات العسكرية والأمنية الأجنبية الرئيسية والتصديق عليها.

كذلك، لفتت "واشنطن بوست" إلى أن "الخارجية تدرس بدائل لتدريب أكثر جدوى باعتبار أنّ الهدف هو مساعدة السعودية من دون أن يمّكن التدريب الأميركي العمليات غير القانونية مثل جريمة قتل خاشقجي". 

وتناقش الخارجية الأميركية فكرة عزل الأنشطة الإستخباراتية عن البلاط الملكي في السعودية الذي يديره ولي العهد محمّد بن سلمان من جهة، وتثبيت آليات الرقابة الرسمية المشابهة لتلك التي تحدّ من أنشطة الإستخبارات في الولايات المتحدة من جهة أخرى، إلّا أنّ الإحتمال السابق غير واضح حتى الساعة لأنّ فرض هذه الضوابط صعبٌ في بلد يمسك فيه ولي العهد بالسلطة الكاملة، بحسب الصحيفة. 

أما الإحتمال الثالث في خطة الخارجية مساعدة السعودية فهو أن تقوم وكالة الإستخبارات المركزية الأميركية بالتدريب مباشرةً.

وفي حال كان من الممكن صياغة ضمانات عملية، فقد تطلب الولايات المتحدة اقتراح تدريبٍ جديد، خصوصاً  في ظل الخوف الذي تعيشه واشنطن من لجوء المملكة إلى دولة أخرى لطلب التدريب في حال رفضت هي ذلك.

تجدر الإشارة إلى أنّ الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي اغتيل في السفارة السعودية في تركيا عام 2018. وكان وليّ العهد محمّد بن سلمان قد أعلن في وقت سابق تحمّله "المسؤولية الكاملة" باعتبار أنّ جريمة قتل خاشقجي وقعت في عهده.

المصدر : واشنطن بوست


   ( الجمعة 2019/12/06 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2020 - 5:33 ص

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...