الأحد5/4/2020
م22:12:59
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةاستمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة594 وفاة جديدة بفيروس كورونا في نيويورك خلال 24 ساعةنحو 5 آلاف وفاة جراء كورونا في بريطانياالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إجراءات محلية تبشر بعودة الصناعيين السوريين في مصر


هل نستطيع القول أن الفترة القادمة ستشهد عودة كبار رجال الاعمال السوريين خاصة من الصناعيين الذين قصدوا مصر خلال الأزمة لاستئناف نشاطاتهم واعمالهم في سورية مع معلومات مؤكدة عن رفع الحجز الاحتياطي الذي كان قائما على أسماء كبيرة ما يعطي إشارة الى أنّ عودتهم للاستثمار والمشاركة في اعادة بناء الصناعة السورية وتطويرها أمرا غير بعيد .وخاصة في قطاع النسيج الذي يعد أهم قطاع صناعي اشتهرت به سورية على مدى عقود طويلة من الزمن .


اليوم ثمة جهود حقيقة تبذل من أجل استعادة الصناعة والاقتصاد السوري لصناعييه الذين اضطرتهم الحرب للمغادرة ولديهم رغبة في العودة واستعادة معاملهم وتشغيلها والتوسع بها خاصة وأن صناعيي حلب أكدوا غير مرة أن أساس أعمالهم قائم في سورية ورفض الكثير مهم فكرة نقل اعمالهم الى مصر وغيرها بشكل نهائي ..


على كل أيا كات التسميات فالمهم الآن هو التعامل بشكل ذكي مع طبقة الصناعيين السوريين الموجودة حاليا في مصر والتي تقدر استثماراتها هناك اليوم بمليارات الدولارات والتفكير في توفير بيئة العمل المناسبة لهم ولغيرهم في الداخل والخارج في سبيل النهوض بالصناعة الوطنية والدفع بها الى الامام واستعادة موقعها الطبيعي مستفيدة من مجموعة من العوامل المشجعة والمخفزة التي ما زالت سورية تمتلكها وتستطيع المنافسة بها .

في كل الاحوال حدثت في الفترة الاخيرة تطورات واتصالات مهمة على طريق تأمين عودة صناعيين سوريين كبار الى البلاد وتم التعامل مع ظروفهم التي تعرقل عودتهم لجهة حلها كرفع الحجوزات الاحتياطية وغيرها من الاجراءات التي يمكننا معها القول ان تحولا مهما قد يحدث لجهة دفع رجال الأعمال السوريين للعودة الى أرض الوطن والمساهمة في بناء اقتصاده وصناعته .

مؤخراً تمت ملاحظة جهود للترويج للاستثمار في مصر بغية جذب المزيد من رجال الأعمال وخاصة الصناعيين للتوجه الى مصر . ولكن أيضا وبالمقابل وكما علمنا فإن جهودا قوية ومهة بذلت بالمقابل لعودة صناعيين ورجال أعمال سوريين وخاصة حلبيين الى سورية واعادة افتتاح معاملهم والانطلاق بمشاريع جديدة دون ان يعني ذلك انهاء اعمالهم في مصر . وهو ما بدأت ارهاصاته فعلا ؟

هذا وقدرت إحصاءات أعلنت مؤخرا حجم استثمارات رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال السوريين والذين انتقل معظمهم للإقامة في مصر بعد بدء الأزمة بـ 23 مليار دولار مستثمر معظمها في عقارات وأراض ومصانع ومطاعم ومحلات تجارية وغيرها، وبات السوريون يملكون أهم مصانع الألبسة والنسيج كما سيطر بعضهم على مناطق تطوير عقاري في أهم وأرقى المناطق المصرية

فهل نفعلها ونعيد استقطاب رجالات الصناعة السورية وخاصة الحلبيين الذين يعلنون بوضوح رغبتهم بالعودة الى وطنهم والاستثمار به لأنه المنطلق بالنسبة لهم .

هامش 1 : جذب المستثمرين السوريين في الخارج وتوفير بيئة العمل المناسبة يعد أحد أركان عملية اعادة البناء والنهوض الاقتصادي في البلاد

سيرياستيبس


   ( الخميس 2019/12/26 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 8:58 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...