الأحد5/4/2020
ص6:24:58
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية اجتماع موسع "للفريق الحكومي الاقتصادي"محافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سوريةالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدمصدر في «محروقات» : انخفاض استهلاك البنزين إلى النصف ولا نيّة لتخفيض المخصصاتأميركا تشتري أجهزة تنفس صناعي من شركة روسية خاضعة للعقوباتأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةجريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانيامركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا .. الأرض التي لن تنسى وقع قدمَي قاسم سليماني


طيلة سنوات الحرب على الإرهاب، عرفت معظم الجبهات في سوريا الشهيد اللواء قاسم سليماني، فهو كان سببًا رئيسيًا بدعم الجيش السوري بالخطط العسكرية لاستعادة المناطق من التنظيمات الإرهابية التكفيرية، بدءا من حلب مرورا بالبادية ودرعا جنوبا وصولًا للبوكمال شرقاً. كان موجوداً فيها جميعها وعلى أرض المعركة مساهماً بانتصاراتها.  

المحلّل السوري والخبير بشؤون الجماعات المسلحة حسام طالب في حديث لموقع "العهد" الإخباري يؤكد أنّ "الشهيد سليماني كان له دور كبير في قتال التنظيمات الإرهابية التكفيرية، حيث شارك على كل جبهات سوريا وكان له دور في وضع الخطط العسكرية لقتال التنظيمات الإرهابية التي تشوه صورة الإسلام الصحيح". 

ويضيف "لقد شارك الشهيد بتخليص حلب وكل أهلها من جحيم حصار الإرهابيين الذي كانوا يعيشونه، وحارب على جبهات اللاذقية ضد إرهابيي تركيا وكان سببا بالنصر في معركة كسب، وحين حاصرت قطعان تنظيم "داعش" مدينة دير الزور كان مشاركاً بتحصينها وصمودها، وحين فك الجيش السوري الحصار أيضًا برفقة الحلفاء من المستشارين الإيرانيين كان على رأسهم، كما أنه شارك بعمليات تحرير البادية السورية وصولًا للبوكمال على الحدود العراقية".

ويؤكد طالب أنّ "سوريا ستبقى وفية لدماء الشهيد سليماني وأرضها لن تنسى وقع قدميه، وما اغتياله إلا لأنه كان شوكةً في حلق أمريكا و"إسرائيل" وحلفائهما من العرب وأدواتهم الإرهابية التكفيرية في سوريا، إذ إن المشروع الإرهابي الأمريكي سقط بفضل مساعدته وبفضل حنكته العسكرية التي ساعدت الجيش السوري على استعادة معظم الأراضي".

ويتابع طالب قائلًا إنّ "قاسم سليماني لم يكن رمزًا لطائفة معينة أو مذهب وعقيدة، بل كان رمزًا لكلّ المسلمين بكل طوائفها ومعتقداتها، فهو كان داعمًا لكل المسلمين ضد العدو الصهيوني وأمريكا، ابتداءً من حركة "حماس" مرورًا بحزب الله وسوريا وجيشها العقائدي وصولًا للمقاومة العراقية وبالتالي هو يَعني كل المسلمين وقاتل ذودًا عنهم جميعًا وعن القدس". 

ويختم طالب حديثه: "دور الشهيد لم يقتصر على قتال الإرهابيين في سوريا والعراق، فهو من أفشل المخططات الأمريكية أيضا في الخليج بالسيطرة على باب المندب الذي كان هدفا لصفقة القرن عبر ربط الخليج بالبحر الأحمر ومنه للبحر المتوسط، وبالتالي كان له دور استراتيجي في الجانب العسكري لمحور المقاومة بأكمله".

 


   ( الأحد 2020/01/05 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 04/04/2020 - 6:01 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...