الأحد5/4/2020
ص6:56:15
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية اجتماع موسع "للفريق الحكومي الاقتصادي"محافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سوريةالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدمصدر في «محروقات» : انخفاض استهلاك البنزين إلى النصف ولا نيّة لتخفيض المخصصاتأميركا تشتري أجهزة تنفس صناعي من شركة روسية خاضعة للعقوباتأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةجريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانيامركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الكونغرس الأميركي يستعد للتصويت على مشاريع قوانين تحد من تحركات ترامب العسكرية


الكونغرس الأميركي يستعد للتصويت الأسبوع الجاري على رزمة مشاريع قوانين للحد من تحركات الرئيس دونالد ترامب العسكرية تهدف إلى منع الانزالاق نحو الحرب مع إيران.


الكونغرس الأميركي يستعد للتصويت على مشاريع قوانين تحد من تحركات ترامب العسكرية

يستعد الكونغرس الأميركي بمجلسيه الشيوخ والنواب للتصويت الأسبوع الحالي على رزمة مشاريع قوانين للحد من تحركات الرئيس دونالد ترامب العسكرية تهدف إلى منع الانزالاق نحو الحرب مع إيران، فيما يشكك العديد من أعضاء الكونغرس ولاسيما الديمقراطيون في توقيت اغتيال قائد قوة القدس الفريق قاسم سليماني ومبررات العملية.

وبالإضافة إلى الانتقادات والتظاهرات التي سادت المدن الأميركية إثر تصعيده مع إيران، يواجه ترامب ما هو أبعد من ذلك.

رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أعلنت أن المجلس سيصوّت خلال هذا الأسبوع على مشروع قانون يضع ضوابط على صلاحيات الرئيس العسكرية، ولاسيما ضد إيران، مع توالي الانتقادات على قرار اغتيال الفريق سليماني، وسط تشكيك العديد من أعضاء الكونغرس بتوقيت العملية ومبرراتها.

وكانت بيلوسي قد قالت قبل يومين إن الأعمال العسكرية والاستفزازية لإدارة ترامب تعرض الجنود والدبلوماسيين للخطر، مشيرة إلى أن "إشعار البيت الأبيض للكونغرس يطرح أسئلة جادة وعاجلة حول توقيت ومبرر قرار القيام بأعمال عدائية ضد إيران".

ولفتت بيلوسي إلى أنه "تم الشروع في هذه الأعمال القتالية من دون الحصول على إذن باستخدام القوة العسكرية ضد إيران، ومن دون استشارة الكونغرس ومن دون صياغة استراتيجية واضحة ومشروعة".

وبعد تهديد ترامب بضرب أهداف ثقافية إيرانية والتي وصفت بأن الإقدام على تلك الأعمال بمثابة جرائم حرب، ارتفعت الأصوات داخل الكونغرس ضد هذه التهديدات، فيما دافعت إدارة ترامب عن موقفها وتواصل تبرير خطواتها التصعيدية.

وقالت السيناتور إيمي كلوبوشار  (مرشحة عن الحزب الديمقراطي للرئاسة الأميركية) إن ترامب لم يستشر قادة الكونغرس، ولم يتواصل مع رئيسة مجلس النواب قبيل الاقدام على اتخاذ قرار هام باغتيال ذاك الشخص،بل استشار السيناتور غراهام وهما يلعبان الغولف".

وأضافت أن "ترامب لم يأخذ بعين الاعتبار تداعيات قرار على هذا المستوى العالي، أسوة بما فعل عند انسحابه من الاتفاق النووي".

في المقابل، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن "التقييم الاستخباراتي أوضح أن عدم التعرض لسليماني سيسفر عن مزيد من المخاطر".

وأضاف "لقد خفضنا منسوب المخاطر، ترامب أعلن التزامه عند كل محطة بحماية والدفاع عن أرواح الأميركيين داخل بلادنا، وسنستمر في أداء ذلك".

هذا ويسود ارتباك أميركي حول وثيقة "الانسحاب من العراق"، إن كانت هل سلّمت عن طريق الخطأ؟. فيما نفى وزير الدفاع الأميركي مايك إسبر الأنباء عن خطط للاِنسحاب من العراق، بعد تسريب وثيقة رسمية للتحالف بأن قواته تستعد للخروج "احتراماً لسيادة العراق".

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون "لم يطرأ أي تغيير على سياستنا المتعلقة بحضور قواتنا في العراق".

وفيما ذكر موقع ناشيونال انترست أن الجيش الأميركي يقوم باستعدادات للامتثال لطلب مغادرة العراق، أشار إلى أنه إذا غادر الجيش الأميركي العراق فسيترك التحالف الدولي ضد داعش من دون خطة لقتال التنظيم، وفق الموقع.

المصدر : الميادين


   ( الثلاثاء 2020/01/07 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 04/04/2020 - 6:01 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...