الجمعة24/1/2020
ص8:27:39
آخر الأخبار
تظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!منخفض قطبي سريع يضرب سوريا يعد الأبرد حتى الآنالمقداد يؤكد خلال لقائه السفير الهندي في دمشق عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقينعرسان: جهود الأمم المتحدة ستبقى هشة طالما هناك إجراءات قسرية وحصار ضد الشعب السوريمذكرة تفاهم بين سورية وإيران لتبادل الخبرات في تطوير العملية التعليمية وترميم المدارسوحيدي: نحن متأكدون أن الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد أوقع 70 قتيلاً"الصحة العالمية" تقرر عدم إعلان حالة الطوارئ دوليا بسبب انتشار نوع جديد من "كورونا" في الصينوزير الاقتصاد: لا يوجد استيراد لأي مادة كمالية.. و67 مادة ضمن مشروع إحلال بدائل المستورداتالعقاري يحدد سقف السحوبات اليوميةرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينالداخلية: شخص من أصحاب السوابق يدير صفحة على الفيس بوك تنشر أخباراً ملفقة عن أسعار صرف الليرةضبط 15 كيلو غراما من الحشيش المخدر وكميات من الهروين بدمشق وريفها جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةجامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياإصابة طفلة بجروح باعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي جمعية الزهراء بحلبمقتل عدد من جنود الاحتلال التركي ومرتزقته بانفجار سيارة مفخخة في ريف الرقة الشماليالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالكشف عن عنوان الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة»معين شريف بزي الجيش السوري على جبهات القتال بحلبرجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخالانتقام من الفشل 
في تخريب سوريةحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

"المونيتور": المغزى الاستراتيجي لاغتيال سليماني ينبغي فحصه وفقاً لمسطرة نتنياهو


صحيفة "المونيتور" بنسختها العبرية تقول إنه من الصعب التصديق أن خطوة تشديد العقوبات، التي لم تُخضع ولم تُثنِ إيران عن موقفها قبل اغتيال سليماني ستزيحها عن موقفها بعد اغتياله، وتعتبر أن المغزى الاستراتيجي لاغتيال سليماني ينبغي فحصه وفقاً لمسطرة نتنياهو.


"المونيتور": التجربة مع كوريا الشمالية علّمت إيران أن ترامب ممتاز في تلميع السيوف بدل امتشاقها

ذكرت صحيفة "المونيتور" بنسختها العبرية، أنه لا يوجد شخص في العالم متورط في المواجهة بين الولايات المتحدة وإيران "أكثر من المتهم الإسرائيلي بالرشوة والغش وخيانة الأمانة"، في إشارةٍ إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وقالت الصحيفة في تقرير إن إشارة التدهور من الدبلوماسية إلى العنف، التي تهدد الآن بإشعال الشرق الأوسط، صدرت مع قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في عام 2018 بالانسحاب من الاتفاق النووي وإعادة العقوبات على إيران، ومواصلة تشديدها.

وتابعت: "مثلما شهد نتنياهو نفسه، كان هو من أقنع ترامب بالانسحاب من الاتفاق".

وأشارت إلى أن "المغزى الاستراتيجي لاغتيال سليماني ينبغي فحصه وفقاً لمسطرة نتنياهو، التي يوجد في طرفها الأعلى البرنامج النووي الإيراني، والذي يُقدّم على أنه التهديد رقم 1 على "إسرائيل".

وأوضحت أنه "من الصعب التصديق أن خطوة تشديد العقوبات، التي لم تُخضع ولم تُثنِ إيران عن موقفها قبل اغتيال سليماني، ستزيحها عن موقفها بعد إهانتها على الملأ"، مشيرةً إلى أنه من الصعب تصديق أن الإيرانيين يتعاملون بجدية مع إمكانية مخاطرة رئيس غير متوقع مثل ترامب بمعركة عسكرية في الشرق الأوسط في ذروة معركة انتخابات متوترة.

ووفق الصحيفة، فإن التجربة مع كوريا الشمالية علّمت إيران أن ترامب ممتاز في تلميع السيوف بدل امتشاقها، والدليل حسب الصحيفة، أن "الإيرانيين يسمحون لأنفسهم بتحدّي واشنطن من خلال الإعلان عن حث تخصيب اليورانيوم".

وتحدثت "المونيتور" عن الخيار الثالث المتمثل بالضغط على الولايات المتحدة لتجميد العقوبات على إيران والعودة إلى الاتفاق النووي، الذي يتمتع بدعم غالبية الشعب الأميركي.

وبينما اعتبرت أن الضغط لن يأتي على الأرجح من مكتب نتنياهو، عبّرت الصحيفة عن أملها بأنه "ستكون لإسرائيل حكومة جديدة قريباً، أكثر اتزاناً وبراغماتية"، يمكنها أن تستند إلى موقف الغالبية في القيادة الأمنية الإسرائيلية، الذين تعلّموا عن قرب بأنه "لم يولد إرهابي ليس هناك بديل عنه"، حسب تعبيرها.

الصحيفة رأت أن "إسرائيل" تحذّر كل العالم من النووي الإيراني، وفي موازاة ذلك تحرّض واشنطن ضد طهران، وتعلّم الشعب الإيراني أن "اتفاقاً مع القوة العظمى جلب عليه المزيد من العقوبات".

الميادين


   ( الأحد 2020/01/12 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2020 - 8:08 ص

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...