الأحد23/2/2020
ص4:22:28
آخر الأخبار
الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعوديالرئيس الجزائري : سوريا لن تسقط وهي الدولة الوحيدة التي لم تطبع حتى الآنلبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبياالأمريكيون منزعجون… ترحيب عشائري بالدوريات الروسية قرب حقول النفط شرقي سوريامجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذهاالخارجية: انزعاج الولايات المتحدة من عودة دورة الحياة إلى طبيعتها في حلب مرده إلى الإحباط والشعور بالمرارة نتيجة اندحار مشروعهاوزير النقل يعلن افتتاح الطريق الدولي دمشق حلب بشكل رسمي روسيا: “لن نقبل بوجود بؤر للإرهابيين في محافظة إدلب”"أسوأ سيناريو قد يقع".. روسيا إلى جانب الجيش السوري إن اعتدت تركياالشركات السورية توقع عشرات العقود التصديرية في معرض جلفود دبيديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيهل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين أردوغان واللعبة القذرة.... بقلم ..طالب زيفا باحث سياسيفرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية.إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة معدة لبيع الألبسة الرياضية ومركز معد لبيع التجهيزات الطبية يتعاملان بغير الليرة السورية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999التعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينوحدات الجيش تضبط أسلحة وذخائر وشبكة أنفاق وخنادق من مخلفات الإرهابيين في محيط بلدة حيان بريف حلب الشمالي الغربي-فيديوالجيش يواصل عملياته ضد الإرهابيين بريفي إدلب وحلب ويدمر لهم مقرات وعتاداً وآلياتالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليصيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهامرأة أوكرانية تعود إلى الحياة بعد أن أعد أقاربها جنازتهاتعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالصين تغزو الأسواق برباعية دفع منافسة - فيديولماذا تدهورت العلاقات الروسيّة التركيّة؟...بقلم ناصر قنديل حلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ماهي اجراءات دفع البدل النقدي للمكلف المقيم في بلد لا يوجد فيه تمثيل دبلوماسي للجمهورية العربية السورية؟

سير الإجراء لدفع البدل النقدي للمكلف المقيم في بلد لا يوجد فيه تمثيل دبلوماسي للجمهورية العربية السورية
والمكلف الذي لديه إقامة سابقة ومقيم داخل القطر حالياً والعاملون على ظهر البواخر .


في هذه الحالة يوجد خيارين:

إما أقرب تمثيل دبلوماسي: تتم الاّلية وفق الإجراء المعتمد.
أو شعبة التجنيد الخاصة بالمكلف أو قسم خدمة المواطن كما يلي:
• يراجع المكلف أو أحد ذويه أو وكيله القانوني شعبة تجنيده أو قسم خدمة المواطن في مكان إقامته مصطحباً معه بيان بحركات المغادرة والقدوم من إدارة الهجرة والجوازات أو أحد فروعها في المحافظات .
- في حال تبين وجود أي نقص أو تناقض بحركات المغادرة والقدوم يطالب المكلف بتصحيحه لدى الهجرة والجوازات أما في حال تبين صحة الحركات تنظم للمكلف ( استمارة خاصة بدفع البدل النقدي وفق النموذج الحديث ) وتتضمن :
- كامل معلوماته من واقع سجلات الأساس للمتقدم لدى شعبة تجنيده مباشرة ومن دفتر خدمة العلم للمتقدم لدى قسم خدمة المواطن وفي حال كان من غير الحاصلين على دفتر خدمة العلم أو كان الدفتر مفقوداً تؤخذ المعلومات من الهوية الشخصية أو جواز السفرأو بيان القيد المدني.
- رغبته بدفع البدل النقدي وهل يرغب بالدفع بالذات أو عن طريق أحد ذويه أو وكيله القانوني .
- يُدوَّن تاريخ الاستمارة من قبل المكلف بالذات أو أحد ذويه أو وكيله القانوني عند تقديمه للاستمارة وذلك لاعتبار إقامته موقوفة لغاية هذا التاريخ.
- يتعهد فيها بأن الوثائق المقدمة من قبله والمعلومات الواردة فيها وإقامته صحيحة وبأنه في حال ثبوت عدم صحتها لن يطالب باسترداد قيمة البدل المدفوع.
• تقوم ( شعبة التجنيد أو قسم خدمة الموطن ) بإضافة الثبوتيات التالية على الإضبارة :
- صورة سجل فحوص مكلف أو صورة عن دفتر خدمة العلم مصدقة من الشعبة للمكلفين التابعين لشعب تجنيد تعرضت للتخريب وفقدت سجلات الأساس فيها أو المتقدم عن طريق قسم خدمة المواطن 
أو استمارة خطية وفق النموذج رقم 10 لمن لم يُجرِ (إعدادات السوق) مصدقة من الشعبة أو قسم خدمة المواطن. 
- صورة إخراج قيد عن السجل المدني للمكلفين المشمولين بالفقرة /2/ من المادة /13/ من قانون خدمة العلم .
• تستكمل الإضبارة في ( الشعبة أو قسم خدمة المواطن ) وترسل مفهرسة إلى ( مديرية التجنيد العامة – فرع الإعفاء والشؤون الصحية والمختلفة )
( 2 يوم عمل فعلي)
+ ( اسبوع للمراسلة عن طريق مندوبي الشعب لدى مديرية التجنيد العامة)

مديرية التجنيد العامة:
تقوم بما يلي:
استلام الإضبارة ودراستها وإصدار قرارها النهائي معللاً بموجب القوانين والأنظمة النافذة وتحدد بالموافقة قيمة البدل النقدي مضافاً إليها (غرامة المادة /95/ من قانون خدمة العلم ) إن وجدت وإعادتها إلى مصدرها للتنفيذ , أما في حال تبين من بيان الحركات عدم إتمام المكلف للمدة القانونية تحال الإضبارة مباشرة من فرع الإعفاء والشؤون الصحية والمختلفة إلى فرع التأجيل القانوني والإداري شريطة أن تكون المدة التي تنقصه ( ثلاثة أشهر فأكثر ) لتأجيله بالإقامة وفيما عدا ذلك تعاد الإضبارة إلى مصدرها. 
( 15 يوم عمل فعلي من تاريخ استلام الإضبارة من البريد العسكري دون مراجعة المواطن)

يذكر بالموافقة قيمة البدل النقدي وغرامة المادة /95/ من قانون خدمة العلم إن وجدت وبالنسبة للمكلفين المشمولين بقيمة البدل /2500/ $ أمريكي يتم ذكر التاريخ الذي تصبح به قيمة البدل /8000/ $ أمريكي لتتمكن الجهة المنفذة للموافقة من تنفيذها مباشرة في حال عدم التزامه دون الحاجة إلى إعادة الإضبارة إلى مديرية التجنيد العامة .

( اسبوع للمراسلة عن طريق مندوبي الشعب لدى مديرية التجنيد العامة)

شعبة التجنيد الخاصة بالمكلف أو مركز خدمة المواطن:
1- إبلاغ المتقدم بالإضبارة بوصول قرار مديرية التجنيد العامة (على الموطن المختار) للعمل على دفع قيمة البدل وغرامة المادة /95/ من قانون خدمة العلم إن وجدت ضمن المهلة المحددة , ويزود المكلف أو من ينوب عنه بالدفع بـ ( أمر قبض مستقل خاص بقيمة البدل ) و ( أمر قبض خاص بغرامة المادة /95/ إن وجدت ) , ويسدد المبلغ نقداً (بنكنوت) لدى مصرف سورية المركزي أو أحد فروعه في المحافظات .
2- بعد الدفع تسلم إيصالات التسديد للشعبة أو لقسم خدمة المواطن الذي أنجزت في الإضبارة لإرساله إلى الشعبة لتقوم الشعبة في نفس اليوم بإجراء التبديل على سجلاتها وتسوية الوضع التجنيدي للمكلف وإرسال اسمه لشطبه من النشرة الشرطية في حال كان منشوراً .
( 3يوم عمل فعلي)

المدة الكلية لإنجاز المعاملة 34 يوم

 


   ( الخميس 2020/01/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/02/2020 - 4:19 ص

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...