الأحد5/4/2020
م22:15:48
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةاستمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة594 وفاة جديدة بفيروس كورونا في نيويورك خلال 24 ساعةنحو 5 آلاف وفاة جراء كورونا في بريطانياالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أردوغان يتوعد .. والجيش السوري يحطم أحلامه في الميدان


علي حسن – دمشق

مع كلّ شبر جديد يستعيده الجيش السوري خلال عملياته في ادلب تتهاوى أحلام الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الاستعمارية، ما يدفعه لإطلاق تهديدات كثيرة. ولكن الجديد في كلامه هو إعطاء الجيش السوري مهلةً لنهاية شباط للانسحاب من ادلب السورية، وأتى الرد عليه بدخول مدينة سراقب آخر وأهم المدن على الطريق الدولي حلب – حماه والمحاطة بنقاط تركية من كل جهاتها والتي باتت جميعها محاصرةً.


الخبير العسكري السوري العميد المتقاعد هيثم حسون يقول لموقع “العهد” الإخباري إنّ “قوات الجيش تقدمت نحو مدينة سراقب من الجهات الجنوبية والشرقية والغربية والتفت على كل النقاط التركية الجديدة في محيط المدينة ما أدى لعزلها تماماً كما حال سابقاتها”.

ويضيف أنّ “الميدان في حالة تطور كبيرة لصالح الجيش ولم يبقَ سوى استعادة بلدة الزربة بريف حلب الجنوبي الغربي حتى يتمكن من فتح الطريق الدولي الـM5، كما أن فتح محور قتال إضافي بين سراقب وبلدة سرمين يراد منه استكمال تطويق الإرهابيين ومنعهم من المناورة وتشكيل قاعدة انطلاق نحو مركز مدينة ادلب”.

ويتابع حسون لـ”العهد” أنّ “أردوغان راهن على أنّ التنظيمات الإرهابية التي يرعاها قادرة على صد هجمات الجيش ولكنها تهاوت أمام تقدم قواته ولم تتمكن مع كل الدعم التركي غير المحدود من إيقافها”، مؤكداً “فشل مشروع إردوغان الاستعماري الذي بات معروفاً للجميع رغم تحويل نقاط المراقبة التركية لنقاط احتلال ودعم للإرهابيين”.

كما يشير إلى أنّ “تهديدات الرئيس التركي باتت معتادة فهو يظهر دائماً على الإعلام ويتحدث كثيراً بالصوت العالي بينما في الميدان يبقى خاسراً، وأنّ الدولة السورية لا تأخذ كل كلام إردوغان بعين الاعتبار وغير مبالية بكل تصعيده الكلامي فهناك أمثلة كثيرة على أنه كلام فارغ”.

ويختم حسون حديثه للعهد بأن “المواقع الجغرافية لنقاط المراقبة التركية متفق عليها في أستانة وسوتشي وهناك ضمانات أعطتها روسيا بألا تستهدف من قبل الجيش السوري والأخير التزم بها، ولكن كل نقطة جديدة في بقعة جغرافية جديدة تعتبر نقطة احتلال ودعم للإرهابيين ولا يشملها الاتفاق واستهدافها متاحٌ وحق مشروع للجيش السوري”، ويؤكد أن “أي حماقة من القيادة التركية ستتيح للجيش السوري استهداف كل نقاط المراقبة التركية المطوقة وغير المطوقة بكل سهولة وبساطة وذلك واجب سيادي سوري”.

 


   ( السبت 2020/02/08 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 8:58 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...