الأحد5/4/2020
م22:38:36
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةاستمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة594 وفاة جديدة بفيروس كورونا في نيويورك خلال 24 ساعةنحو 5 آلاف وفاة جراء كورونا في بريطانياالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«غلوبال ريسيرش»: واشنطن ببلطجيتها تحتجز العالم بأسره كرهائن ..!


ترجمة وتحرير ـ راشيل الذيب:

أكد مقال نشره موقع «غلوبال ريسيرش» أن الولايات المتحدة تعد أكبر منتهك للقانون الدولي وتجاوزت في الآونة الأخيرة جميع الخطوط وارتكبت فظائع في أجزاء كثيرة من العالم وهي تحتجز الآن العالم بأسره كرهائن، لافتاً إلى أن أكثرية الدول لا تجرؤ على الرد والدفاع عن نفسها بوجه بلطجة واشنطن وحلفائها باستثناء روسيا والصين وإيران وعدد قليل من الدول الشجاعة الأخرى.


وقال المقال: تمثل إيران نموذجاً عن مدى جنونية سياسة واشنطن الخارجية، فإيران لا تمثل تهديداً على أي دولة، بل على العكس تماماً، فقد ساعدت طهران الحديثة والاشتراكية في الدفاع عن الشرق الأوسط بأكمله ضد الإرهاب الذي أطلقه الغرب وحلفاؤه في الخليج العربي، وتعاضدت مع العديد من البلدان اليسارية في أمريكا اللاتينية، بما في ذلك فنزويلا، وساعدتها، من بين أمور أخرى، على بناء الإسكان الاجتماعي ووسائل الإعلام وصناعة النفط.

وتابع المقال: ولذلك أصبحت إيران هدفاً للولايات المتحدة و«إسرائيل»، فأعادت واشنطن فرض العقوبات عليها، وقامت باغتيال الشخصية العسكرية الإيرانية الأكثر احتراماً الجنرال قاسم سليماني في وقت سابق من العام الجاري، مضيفاً: إن واشنطن بأفعالها الإجرامية كأنها تقول إنه يمكن لها أن تقتل شعبك في أي مكان تريده، وإذا قاومت، فإنها ستسعى لتدميرك، بينما لا يحرك العالم ساكناً، والأمم المتحدة لا تتخذ أي إجراءات ملموسة للوقوف بوجه أكبر المتنمرين بل تتماشى مع المصالح الغربية.

وأوضح المقال أن الولايات المتحدة والغرب يعتقدون مخطئين أنهم يتميزون عن بقية العالم، وتلك هي نفس فلسفة التعصب والتطرف التي يطبقها «داعش» و”القاعدة» الإرهابيان، وبما أن الولايات المتحدة تستخدم أصولية السوق في حروبها التجارية، فإنها تطبق أيضاً التعصب البدائي في الطريقة التي تتعامل بها مع بقية العالم، وبطريقة ما، يشبه الذي فرضه «داعش» في الموصل عندما وقعت في براثن إرهابه.

وأكد المقال أن قوات الاحتلال الأمريكية لم تجلب أي شيء جيد لضحاياها، وأفضل مثال هو أفغانستان، الدولة الاشتراكية التي كانت تحقق المساواة بين الجنسين، ولكنها أصبحت، بعد حوالي عقدين من الاحتلال الأمريكي، الدولة الأكثر فقراً في القارة الآسيوية.

ولفت المقال إلى أن واشنطن، في الأشهر القليلة الماضية، حرضت على القيام بأعمال شغب في هونغ كونغ وقامت بتمويلها، في محاولة لترهيب الصين، وهي الآن تشن هجمات دعاية وحشية ضد بكين فيما يتعلق بالفيروس التاجي، وأطاحت (والحديث عن واشنطن) بالحكومة الاشتراكية الديمقراطية في بوليفيا، في حين تدعم شخصية سياسية غير شرعية من الدمى اليمينية في فنزويلا.

ورأى المقال أنه كلما استخدمت الصين، وبعض الدول الأخرى، المزيد من الدبلوماسية، كلما أصبحت الولايات المتحدة أكثر عدوانية، لافتاً إلى أن ما نشهده الآن على الساحة العالمية ليس حرباً، على الأقل ليس بالمعنى الكلاسيكي للكلمة، ولكنه احتلال وحشي ووقح.

تشرين


   ( الاثنين 2020/03/16 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 8:58 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...