الأحد5/4/2020
ص7:29:30
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية اجتماع موسع "للفريق الحكومي الاقتصادي"محافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سوريةالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدمصدر في «محروقات» : انخفاض استهلاك البنزين إلى النصف ولا نيّة لتخفيض المخصصاتأميركا تشتري أجهزة تنفس صناعي من شركة روسية خاضعة للعقوباتأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةجريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانيامركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

هل خرج «كورونا» من أحد مختبرات الجيش الأميركي؟


  تتصاعد الأصوات في الصين مطالبة الولايات المتحدة بتوضيحات حول كيفية نشوء فيروس «كورونا». بعد تغريدات للناطق باسم الخارجية الصينية تشاو ليجيان على «تويتر» لمّح فيها الى أن «الجيش الأميركي قد يكون هو من جلب الوباء إلى ووهان»، طالب خبراء صينيون البيت الأبيض بتوضيحات حول سبب إغلاق مختبر فورت ديتريك للأبحاث على الجراثيم والفيروسات التابع للقيادة الطبية للجيش الأميركي في مدينة فريدريك - ماريلاند نهاية العام الماضي.


موقع «غلوبال تايمز» الصيني نقل عن خبراء صينيين إشارتهم الى مقال نشرته صحيفة «نيويورك تايمز»، في الخامس من آب الماضي، تحت عنوان «وقف أبحاث الجراثيم المميتة في مختبر للجيش بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة»، وجاء فيه أن «مخاوف الحكومة حول السلامة في المختبر أدت إلى وقف الأبحاث التي تنطوي على ميكروبات خطيرة مثل فيروس إيبولا». وأعلن معهد البحوث الطبية للأمراض المعدية التابع للجيش في فورت ديتريك، حينها، أن الإغلاق من المحتمل أن يستمر شهوراً، وأكد أنه لم يكن هناك تهديد للصحة العامة، ولا إصابات للموظفين ولا تسرّب للمواد الخطرة خارج المختبر»، فيما أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأميركي CDC، في بيان يومها، إنه أمر بوقف الأبحاث في فورت ديتريك لأن المركز «لم تكن لديه أنظمة كافية لتطهير مياه الصرف الصحي» من مختبراته الأكثر أماناً. وبرّر عدم نشر معلومات أكثر حول القرار بـ«أسباب تتعلق بالأمن القومي».

ويتولى المعهد دراسة الجراثيم والسموم التي يمكن استخدامها لتهديد الجيش أو الصحة العامة، ويحقق في تفشي الأمراض، وينفذ مشاريع بحثية للجهات الحكومية والجامعات وشركات الأدوية.
وفي هذا السياق، نشر ناشطون أميركيون عريضة على الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض تطالب بتوضيحات حول السبب الحقيقي لإغلاق فورت ديتريك، وإذا ما كانت لذلك علاقة بفيروس «كورونا»، وهل غطّت السلطات الأميركية وفيات بسبب الفيروس وأدرجتها تحت خانة الوفاة بالإنفلونزا؟
إلى ذلك، أعاد الخبراء الصينيون الى الواجهة ورقة بحثية نشرها موقع مجلة «نيتشر» العلمية عام 2015، وجاء فيها أن مجموعة من العلماء نسخوا نوعاً من فيروسات كورونا بالتعاون مع الجيش الأميركي. وأوضحت أنه بعد ظهور فيروس سارس (2002-2003)، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS)، تهيّب العلماء من خطر حدوث حالات انتقال عبر الأنواع تؤدي إلى انتقال مرضٍ ما وتفشّيه بين البشر. لذا، درسوا مجموعات كبيرة من الخفافيش في الصين، وتبيّن لهم أنها أكبر حاضن لفيروسات كورونا، إلا أنه لا قدرة لها على الانتقال الى البشر، لأنها لا تملك «تيجاناً» خاصة يمكن لها عبرها أن ترتبط بخلايا ACE2 البشرية. لكن البحث المتواصل بيّن أن خفّاش «حدوة الحصان» (Horseshoe bat)، يحمل نوعاً من فيروسات كورونا-سارس قادراً على الانتقال إلى البشر، وقد سُمّي يومها فيروس SHC014-CoV. ومن أجل فهم أكبر لذلك الفيروس، نسخ العلماء وعاء الفيروس الخارجي مع التيجان الموجودة عليه، ولقّحوا به فأراً مخبرياً، فأظهرت النتائج أن الفيروس بالفعل قادر على الارتباط بخلايا ACE2 البشرية، وأنه يتكاثر تحديداً في خلايا الجهاز التنفسي البشري. وأشارت الورقة الى أن بعض المواد والعيّنات والمعدات المخبرية التي استخدمت في الدراسة، تمَّ الحصول عليها من معهد البحوث الطبية للأمراض المعدية التابع للجيش الأميركي، علماً بأن لا دليل بعد يؤكد أنّ الفيروس الذي جُرّب على فأر المختبر هو نفسه فيروس سارس-كوف-2 المنتشر حالياً.

الاخبار اللبنانية


   ( الثلاثاء 2020/03/17 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 04/04/2020 - 6:01 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...