الأحد5/4/2020
ص5:46:45
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية اجتماع موسع "للفريق الحكومي الاقتصادي"محافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سوريةالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدمصدر في «محروقات» : انخفاض استهلاك البنزين إلى النصف ولا نيّة لتخفيض المخصصاتأميركا تشتري أجهزة تنفس صناعي من شركة روسية خاضعة للعقوباتأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةجريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانيامركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

طبيب في الصحة العالمية يكشف حقائق مهمة عن الإصابة بفيروس كورونا


تباين وتضارب كبير في المواد والإرشادات التي يتم تداولها حول فيروس كورونا.


على الرغم من اعتماد الكثير من وسائل الإعلام على المصادر الرسمية، إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت في نشر الكثير من العلومات المتضاربة حول الوقاية والعلاج من المرض.

وبشأن بعض المعلومات التي تتردد حول الفيروس، تحدثت "سبوتنيك"، مع الدكتور أمجد الخولي، استشاري وبائيات منظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والذي أكد أن 80% من الحالات المصابة بكورونا لا يحتاجون للتدخل الطبي، وأن بعض الحالات قد تصاب بالفيروس وتتعافى دون ان تعرف أنها مصابة بكورونا.

بشأن حالات التعافي... هل تظل حاملة للفيروس ويمكن أن يعدي المصاب بعد التعافي؟ هل يموت الفيروس في درجات حرارة بالفعل وما هي أو ما حقيقة الأمر؟

التعافي التام يعني تحول حامل الفيروس إلى الحالة السلبية، بمعنى اختفاء الفيروس من جسم المصاب، ومن ثم لا مجال لأن ينقل العدوى لغيره.

لكن ما نود التأكيد عليه هو أهمية التأكد من اكتمال تعافي المصاب، وألا يكون مايمر به مجرد حالة تحسن يعقبها انتكاسة.

ويتم التأكد من التعافي من خلال الحصول على نتائج سلبية مرتين بينهما 24 ساعة.

أما عن موت الفيروس في درجات الحرارة المرتفعة، فمن الصعب جدا التأكيد على حدوث ذلك، فنحن نواجه فيروس جديد ظهر في فصل الشتاء وانتشر خلاله، ولم يمر عليه الصيف حتى يمكننا الحكم، ولكن هناك مؤشرات ربما لا تجعلنا نعول آمال كثيرة على ذلك ، وهو أننا وجدناه ينتشر في دول طقسها حار.

كما أن الفيروس موطنه الإنسان ودرجة حرارة الإنسان ثابته لا تتغير في الصيف أو الشتاء، ولكن ربما تكون هناك ميزة في الصيف ترتبط بسلوكيات الناس، وهي أنهم يميلون خلال الصيف لعدم التزاحم وتهوية الأماكن التي يتواجدون فيها بشكل جيد، ولكن إذا لم تتغير السلوكيات وكانت في اتجاه معاكس من حيث التواجد في الأماكن المزدحمة مثل الحفلات وأماكن التسوق، فقد تكون فرص انتشاره صيفا مرتفعة أيضا.

البعض يشير إلى أن الفيروس ينتقل فقط عن طريق الأنف أو الفم... حال ملامسة أي شخص للأسطح وغسل يديه هل يعني ذلك عدم اصابته؟

يمكن أن يصاب الأشخاص بعدوى مرض "كوفيد-19" عن طريق الأشخاص الآخرين المصابين بالفيروس، ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى شخص عن طريق القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عندما يسعل الشخص المصاب بمرض "كوفيد-19" أو يعطس.

كما يمكن أن يصاب الأشخاص بمرض "كوفيد-19" إذا تنفسوا القُطيرات التي تخرج من الشخص المصاب بالمرض مع سعاله أو زفيره.

ولذا فمن الأهمية بمكان الابتعاد عن الشخص المريض بمسافة تزيد على متر واحد (3 أقدام).

وتتساقط هذه القُطيرات على الأشياء والأسطح المحيطة بالشخص، ويمكن حينها أن يصاب الأشخاص الآخرون بمرض "كوفيد-19" عند ملامستهم لهذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس عينيهم أو أنفهم أو فمهم.

نحن ننصح بالغسيل الجيد والمنتظم والمتكرر للأيدي بالماء والصابون وفركها بمطهر كحولي.

لماذا يتركز الفيروس في أوروبا الأن... هل يرتبط الأمر بالمناخ؟

مازلنا نكون معارفنا حول هذا الفيروس المكتشف حديثاً، لقد بدأ في الصين كما نعلم وكانت بؤرة التمركز الأساسية، وكان نمط الانتقال الشائع حينها هو السفر لأماكن ظهرت بها الإصابات أو مخالطة المصابين، الآن انحسرت البؤرة في الصين ورأينا بؤراً في أماكن أخرى أبرزها القارة الأوروبية مع ظهور نمط الانتقال المحلي الذي لايرتبط بالسفر،  وقد ظهر هذا أيضاً في بلدان خارج أوروبا. لا نستطيع أن نعزي الأمر للمناخ، نظراً لظهور الفيروس في مناخات مختلفة منها الحار الرطب ومنها البارد الجاف.

بشأن الوقاية من الفيروس...هناك إشارات لبعض المكملات الغذائية مثل فيتامين سي وبعض المواد الأخرى ما حقيقة فائدتها؟

مرض "كوفيد-19" الذي يسببه فيروس كورونا يكون أكثر وخامة حين يصيب الأفراد من ذوي المناعة الضعيفة، لذلك تتضمن توصيات المنظمة الأخذ بالأسباب التي تضمن تقوية المناعة من خلال تحسين الحالة الصحية العامة، وتعد التغذية الصحية المتوازنة، والتي تمد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات وتحسن وظائف الجسم من الأمور الهامة التي ينبغي الحرص عليها ضمن أنماط الحياة الصحية.

هل يمكن أن يصاب أي شخص ويتعافى دون أن يعرف أن لديه كورونا؟

تشير البيانات إلى أن 80% من حالات الإصابة بـ"كوفيد-19" هي حالات خفيفة، لا تتطلب التدخل الطبي، وهذا يعني أن شخصاً ما قد يصاب بالفعل ويتعافى من دون أن يشخص كمصاب بـ"كوفيد-19"، خاصة وأن بعض أعراضه تتشابه مع أعراض الإنفلونزا الشائعة.

بشأن الحجر الصحي المنزلي كيف تقدم الرعاية الطبية للمصاب وهل يمكن أن يقدم الرعاية لنفسه أم حسب الحالة؟

الحجر الصحي هو تقييد حركة أو فصل الأفراد الأصحاء الذين ربما خالطوا حاملين للعدوى (أثناء السفر مثلا) عن غيرهم من أفراد المجتمع. 

سبوتنيك


   ( الخميس 2020/03/19 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 04/04/2020 - 6:01 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...