الاثنين21/8/2017
ص3:35:30
آخر الأخبار
الجزيرة القطرية تبث كامل كلمة الرئيس بشار الاسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين؟!حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدالجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشمعرض دمشق الدولي يواصل برنامجه بشكل طبيعي رغم استهدفه بقذيفة إرهابيةبالفيديو.... تواصل الإقبال على معرض دمشق الدولي في يومه الرابعالرئيس الأسد: علينا العمل على بناء سوريا القوية ولا مكان فيها للخونة والعملاء...علينا أن نتوجه شرقا اقتصاديا وثقافيا واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربيفي مجزرة جديدة بحق السوريين “التحالف الأمريكي” يقتل 20 مدنيا في قرية جزاع بالريف الشرقي لمدينة الشدادي بريف الحسكةالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»نجاة طائرة تابعة لشركة سورية خاصة من التحطم في مطار الخرطومقتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهممجلس التعليم العالي : قرار بعدم السماح لطلاب الدراسات العليا بمغادرة سوريا إلا بعد موافقة المشرف وعميد الكلية322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة حميمة بريف حمص الشرقي ويقضي على أعداد من إرهابيي “داعش”لا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيومالفلفل الحار ..اسراره وفوائدهالفنان محمد صبحي... نعم سافرت الي سوريا الغالية.. ولم اسافر "إسرائيل" وفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟هذا ما سيحدث إذا اشتريت شاحن غير أصليالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> لماذا نقوم بـ فرك العينين حين نشعر بالإرهاق؟

عند الشعور بالتعب أو الملل هناك حركة ما يقوم بها كثير منا، وهي فرك العينين فلماذا نقوم بهذا الفعل؟

حسنًا، يقوم الجميع من الأطفال الرضع إلى الأشخاص الأكبر سنًا بفرك أعينهم حين يشعرون بالتعب، أي حين تبدأ أعينهم بالتعب، والجفاف. فيساعد فرك العينين على تحفيز الغدد الدمعية التي تعمل على تشحيم العينين، وتمنحهما الراحة. كما أن الضغط المتولد من الفرك يساهم في تحفيز العصب المبهم، وبالتالي تكون ردة الفعل هي إبطاء معدل ضربات القلب، وتخفيف شعور التعب، ومنح شعور الاسترخاء.

في بعض الثقافات، يُعتقد أن فرك العينين يحسّن من النظر، لكن لا دليل حقيقي على ذلك. في الصين، يقوم الطلاب بفرك أعينهم لأن الطب الصيني التقليدي يرى أن هذه الحركة تمنع قصر النظر. في حين أن فرك العينين يخفف من التعب والصداع، لكن لم تثبت قدرته على مواجهة قصر النظر.
هل هناك مخاطر صحية من فرك العينين ؟
ما قد يذهلك هو أن فرك العينين يؤدي لإفراز الهيستامين الذي يثير الحكة. وما قد يجعل الأمر أكثر سوءًا هي الأصابع غير النظيفة التي قد تساهم في نقل العدوى مثل العين الوردية أو التهاب الملتحمة. وفي حالات أخرى قد يؤدي الضغط الشديد على العينين إلى جعل النظر أسوأ والتسبب بانفصال الشبكية. وإن لم يكن ذلك كافيًا، فالفرك المستمر للعينين يؤدي لظهور الهالات السوداء، لأن الضغط يؤدي لانفجار الأوعية الدموية الصغيرة تحت الجلد.
ما الحل؟
نعلم جميعًا أن فرك العينين هو رد فعل طبيعي لعوامل مثل التعب وجفاف العينين، لكن أضرار ذلك أكثر من منافعه. فيوصي الأطباء باستخدام قطعة قماشية باردة في حال كانت هناك حاجة لفرك العينين. كذلك يمكنك استخدام أدوية الحساسية إن كنت عرضة للمشاكل التي يسببها غبار الطلع كبديل عن فرك العينين.

المصدر: مواقع



عدد المشاهدات:3162( الخميس 14:43:21 2016/12/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2017 - 2:30 ص
شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 بالفيديو.. شاهد شاب يغافل بائعاً في محل مجوهرات ويهرب بـ"طقمين ذهب" بالفيديو.. شاهد لحظة مروعة لانتحار فتاتين بشكل مأساوي سيارة تقف بشكل عمودي على أحد الطرق بأميركا بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس المزيد ...