الجمعة22/9/2017
ص3:55:55
آخر الأخبار
الأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةبالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوردير الزور: سباق النفط يتسارعجنرالات من روسيا وأمريكا يجتمعون وجها لوجه بشأن سورياالبنتاغون: نسعى إلى تجنب "الصراعات غير الضرورية" مع روسيا في وضع عملياتي صعب بسوريافي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهتأهيل الخط الحديدي من حمص إلى خنيفيس -مناجم الشرقية بطول 186 كم"الحياة "السعودية تكشف عن خطة "تقسيم ناعم" لسوريا... اليكم الخريطة!اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيفي الغوطة الشرقية لدمشق قتل ابن أخته بسبب 200 دولارإلقاء القبض على عصابة سلب في ريف دمشقحدث في سوريا: دبابة "تي-72" تقضي على "تي-90"!!!؟ لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزور الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقبالفيديو...الجيش السوري يدفع بمزيد من وحداته للسيطرة على دير الزورخريظة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف دير الزور الشمالي الغربي والسيطرة على "حوايج ذياب شامية، زغير شامية، السعدات، تل سالم، جبل ..حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!إطلاق الموسم السادس من مشروع دعم سينما الشبابمسلسل تيم حسن المؤجل .. إلى أين؟‎رقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!سعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏حافلة كهربائية تقطع 1800 كيلومتر من دون "شحن"اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسهاماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديلأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> علامات الاصابة بالسرطان! .. أعراض إذا ظهرت عليك يجب استشارة الطبيب فوراً

دليل سريع يتناول أعراض السرطان بشكل عام وأنواع السرطانات المختلفة كل على حدة، قصوه واحفظوه عن ظهر قلب. مع ذلك فليس كل عارض من هذه يعني الإصابة حتما بالسرطان!

بما ان الكشف المبكرعن الورم السرطاني ذو اهمية ملحة بالنسبة لقسم من انواع السرطان، فانه من المهم جدا ان نعرف اية علامات تناسب اي نوع من السرطان وما هي الامور التي يجب ان تلهمنا للتوجه الى الطبيب، بدلا من التجاهل والظن ان الالم سيزول. ومع ذلك فقد تتشابه اعراض السرطان، وظهور عارض معين لا يعني حتما وجود ورم سرطاني، لذلك فان الفحوصات الدورية هامة دائما لدحض كل شك!

ما هي اعراض السرطان بشكل عام وما هي العلامات التي تثير الشك لوجود سرطان؟
سرطان الكلية او الحويصلة:

    ظهور دم بالبول
    الم او شعور بحرقة عند التبول من الممكن ان تشير لوجود مرض، ويجب استشارة الطبيب اذا ظهرت.

سرطان الثدي:

    ظهور كتلة بالثدي
    حكة
    احمرار او الم بمنطقة الحلمة غير ناتج عن حمل، ارضاع او حيض، في هذه الحالة يجب التوجه لتلقي استشارة وعلاج طبي.

اعراض سرطان الرحم وعنق الرحم:

    ظهور نزيف بين الحيض والاخر
    الام شديدة خلال الحيض (الدورة الشهرية)
    افرازات غير عادية - كل هذه العوارض تستوجب فحصها

اعراض سرطان الامعاء بشكل عام :

    ظهور نزيف شرجي او علامات دم بالبراز
    تغييرات بعادات الاخراج، مثل الاسهال او الامساك، ممكن ان تكون علامات اولية لورم خبيث بالامعاء، واذا ظهرت يجب استشارة الطبيب باقرب وقت.

سرطان المعدة:

    تقيؤ دم.
    صعوبة بالهضم.
    الام ما بعد تناول الطعام.
    خسارة بالوزن.

سرطان الرئتين:

    سعال متواصل لا يزول
    سعال مع دم.
    الام بالصدر.
    لهذه العلامات هنالك عدة تشخيصات ممكنة، ولكنها ممكن ان تدل ايضا على ورم، ويجب التوجه للطبيب باقرب وقت وتلقي استشارة.

سرطان الجلد:

    تغييرات بالشامات الموجودة (بالحجم، اللون او المظهر)
    ظهور شامة جديدة او كتلة تحت الجلد.
    اصابة قرحية لا تزول

سرطان البنكرياس:

بشكل عام اورام البنكرياس ليس لها اعراض حتى مرحلة متاخرة جدا، وعندها ممكن ان يحدث يرقان، الم بطن او ظهر.
سرطان الدم(لوكيميا):

    تعب مزمن
    شحوب
    خسارة بالوزن
    التهابات متكررة
    نزيف متكرر من الانف
    الام عظام او مفاصل
    علامات كدمات بسيطة

سرطان الغدد الليمفاوية:

    تضخم بالغدد الليمفاوية بحيث يكون الملمس صلب.
    حكة بالجلد
    تعرق ليلي
    خسارة بالوزن
    حرارة غير معروفة المصدر

سرطان المخ:

    الام راس مطولة
    الام موضعية
    ضبابية بالرؤية او كل علامة عصبية اخرى ممكن ان تدل على ورم بالمخ.

اعراض السرطان بشكل عام والتي تظهر تقريبا بكل انواع الاورام:

    تعب
    خسارة وزن غير مفهومة
    تعرق ليلي
    الام راس

يجب التنويه الى ان قائمة اعراض السرطان غير كاملة من جهة، ومن جهة اخرى ليس كل ظهور لاحد هذه الاعراض اعلاه معناه وجود ورم خبيث. بالاضافة لذلك، هذه علامات تحذير تستلزم التعامل مع وجودها والتوجه الى الطبيب من اجل نفي امكانية وجود ورم خبيث، وبحاله وجوده، لا قدر الله، تحديد مكانه - فالعلاج المبكر ممكن ان ينقذ حياتكم.

المصدر: ديلي هيلثي

- See more at: http://www.alalam.ir/news/1905457#sthash.RRlqocjz.dpuf



عدد المشاهدات:3819( الثلاثاء 16:59:19 2017/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 11:43 ص
بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص بالفيديو...تمساح يلتهم مراهقا أمام أعين أصدقائه بالفيديو.. رجل عدواني يدفع سيدة نحو أتوبيس لقتلها بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية المزيد ...