الأربعاء20/9/2017
م13:54:6
آخر الأخبار
غارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةصحف غربية تتحدث عن مستقبل قاتم في السعودية خاشقجي يشهر معارضته: السعودية لم تعد السعودية.. وبن سلمان خدعنا !شعبان: تأسيس مستقبل زاهر لسورية قد يكون أصعب من ربح الحربخطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور: تأمين احتياجات أبناء المدينة وعودة الخدمات والموظفين والعمل لتجاوز الآثار التي أفرزها الإرهابأهالي مدينة السفيرة ينظمون وقفة احتجاجية ضد مجازر (التحالف الدولي): تخدم التنظيمات الإرهابيةالسفير آلا: نرفض اتهامات اللجنة المستقلة حول سورية بما فيها مزاعم التهجيرحيل خطيرة للمجموعات المعارضة التي يدعمها التحالف الامريكي لافروف لتيلرسون: الولايات المتحدة ضيف غير مدعو في سورياملتقى التجارة الدولية بدمشق في الأول من الشهر المقبلخميس: لم نصرف دولارا وحدا من الاحتياطي وحكومة الحلقي صرفت 14 ملياراشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيبدائل الإرهاب: الاستفتاء والتطبيع البحرين:واقعة تعنيف همجية تعرضت لها سيدة سورية من زوجها البحرينيعلاقة محرمة بين كنّة وحماها تؤدي إلى انتحار الأخير... إليكم التفاصيل المقززةفراس طلاس يغدق المديح على الكيان الاسرائيلي.. ماذا قال؟داعش يعدم أقدم مقاتليه وأبرز دليل للتنظيمبرعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديميةخضور : حذفنا قصيدة المدعو ياسر الأطرش.. وقصيدة «سأخبر أمي» لتوعية الطفل وحمايته من التحرش كان من الأجدر التدقيق قبل الطباعة الجيش السوري وحلفاؤه يواصلون تصديهم لهجوم "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها على عدة محاور في ريف حماه الشمالي الشرقيشاهد بالفيديو : طائرات روسية ترصد بنك اهداف من دبابات ومدرعات للنصرة في ريفي حماة وادلبدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةبكلفة ستة مليارات ليرة سورية رخصة إشادة لمشروع سياحي أصدرتها وزارة السياحة في محافظة السويداء .دراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهفيديو.. نهاية غير متوقعة لطفل حاول تنفيذ مقلب بوالدهبالفيديو.. "داعية" سلفي يجيز تزويج الفتاة فور ولادتها!كتاب مدرسي فرنسي يستغل الرياضيات للتحريض ضد اللاجئين..؟اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدبعد تطبيق أستانة 6، وداعاً جنيف وأهلها؟حرب تخفي حرباً أخرى....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 15 علامة للإصابة بالسرطان يتجاهلها كثيرون حتى فوات الأوان

السعال المستمر الذي لا يتحسن مع مرور الوقت السعال المستمر قد يكون علامة للإصابة بالسرطان ولكن السعال الذي يأتي فجأة ويشفى بعد فترة فقد يكون سببه الإصابة بالبرد أو الحساسية المزمنة.

كتل تحت الجلد في حالة تكون كتل في الثديين، العقد اللمفاوية، الخصيتين، وحتى تحت الأنسجة الرخوة فهي علامات على كل من السرطان المبكر والمتقدم، زمن المهم أن نلاحظ أن ليس كل سرطان ثدي يظهر كتل.

فقدان الوزن دون تغيير في النظام الغذائي أو النشاط فقدان الوزن يحدث عندما يتم تغيير نظامنا الغذائي العادي أو زيادة نشاطنا البدني، ولكن فقدان الوزن بسرعة شيء ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد. حتى لو لم يكن السرطان، فإنه يمكن أن يشير إلى مشكلة الغدة الدرقية أو الإجهاد.

نزيف غير المبررة الدم في البراز يرافقه البراز الأسود أو الداكن غالبا ما تكون علامات على سرطان القولون أو المستقيم، سرطان عنق الرحم يمكن أن يسبب نزيف مهبلي، وعلاوة على ذلك، قد يكون سعال الدم علامة على سرطان الرئة.

تغير لون البراز كن على بينة من أي تغييرات في حجم ولون البراز لأنها قد تكون علامة على سرطان القولون، وعلاوة على ذلك، الشعور بالألم وعدم الراحة في حين التبول أو رؤية الدم ليست طبيعية، لا تحرج أن تخبر طبيبك بهذه التغييرات.

فقر الدم المفاجئ فقر الدم هو قلة عدد الخلايا الحمراء، هذا أمر شائع ويمكن أن تؤخذ الرعاية مع المكملات الغذائية. ومع ذلك، فإن السرطانات التي تسبب فقدان الدم سيؤدي حتما إلى انخفاض عدد الخلايا الحمراء، وبالتالي، إن الكثير يطن إنها مجرد فقر في الدم فقط.

تغييرات الجلد لا ينبغي أبدا تجاهل الطفح الجلدي، وكذلك البقع المحمر أو الأصفر أو الداكن. أيضا الشامات، الثآليل، والنمش التي تتغير في اللون والحجم .

الشعور بالإرهاق بغض النظر عن مقدار النوم الذي تحصل عليه التعب المستمر حتى لو كنت تحصل على ما يكفي من النوم، فهذا قد يدل على إرهاق جسدك في مكافحة نمو السرطان، وعلاوة على ذلك، فإن بعض أنواع السرطان تسبب فقدان الدم مما يسهم في الشعور بالإنهاك.

آلام في أجزاء مختلفة من الجسم قد يكون الصداع القوي للغاية المستمر علامة على ورم في المخ، كما أن الآلام القوية في أجزاء مختلفة في الجسم تعني تفشي السرطان .

تورم العقد الليمفاوية الغدد الليمفاوية تميل إلى الحصول على تورم أو تضخم عندما يكون هناك عدوى أو إصابة، مما يجعل من الأسهل قليلا للأطباء لمعرفة أن هناك شيئا خاطئا. الغدد الليمفاوية موجودة في الرقبة، تحت الإبطين، والفخذ، وتظهر الغدد الليمفاوية المتورمة كآثار جانبية للحصبة والنكاف والالتهابات البكتيرية وبعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ولكنها تميل إلى التراجع لوضعها خلال شهر أو نحو ذلك. ومع ذلك، إذا لم تعود إلى حجمهم العادي أو نقصانهم في غضون أربعة إلى ستة أسابيع، تحدثوا إلى طبيبك.

عدم الراحة البلع صعوبة البلع، وفقدان الوزن، والقيء هي الأعراض التي تحتاج إلى الذهاب للطبيب للتحقق منها.

حرقة من المعدة حرقة المعدة أمر شائع، ومع ذلك، إذا قمت بتغيير النظام الغذائي الخاص بك، ولا ترى أي نتائج، تأكد من تحديد موعد لمناقشة هذا مع طبيبك. سرطان المبيض والمعدة، والحلق يكشف عن نفسه مع أعراض حرقة.

آلام في البطن والتشنج آلام فوق السرة قد يكون علامة على سرطان المعدة.

التغيرات في البول الحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد، والألم أثناء التبول وتغيير لون البول، قد يكون سببًا قويًا لمراجعة الطبيب للإطمئنان على عدم الإصابة بسرطان المثانة.

انتفاخ البطن والشعور بالامتلاء الدائم الشعور بالشبع الكامل بعد وجبة صغيرة وكذلك تورم في البطن قد يكون سببه سرطان المعدة.

تقول الجمعية الأمريكية للسرطان إن الجسم غالبا ما يعطي علامات وأعراض، من شأنها الدلالة أن هذا العضو مصاب بالسرطان، ورغم أن التشخيص الذاتي واستخلاص النتائج غير جيد، إلا أنه من المهم ملاحظة التغييرات في الجسم و إتباع بعض الاختبارات لتحديد سبب الأوجاع والآلام الغير مبررة.

فكلما ينمو السرطان أو ينتشر، فإنه يقوم بالضغط على الأعصاب والأوعية الدموية، والأعضاء وثيقة الصلة، وبالتالي، فإنه يقوم بإعطاء الأعراض والعلامات، يقدم لكم "الرجل" فيما يلي بعض علامات الإصابة بالسرطان التي عليك متابعتها دائمًا.

السعال المستمر الذي لا يتحسن مع مرور الوقت

السعال المستمر قد يكون علامة للإصابة بالسرطان ولكن السعال الذي يأتي فجأة ويشفى بعد فترة فقد يكون سببه الإصابة بالبرد أو الحساسية المزمنة.

كتل تحت الجلد

في حالة تكون كتل في الثديين، العقد اللمفاوية، الخصيتين، وحتى تحت الأنسجة الرخوة فهي علامات على كل من السرطان المبكر والمتقدم، زمن المهم أن نلاحظ أن ليس كل سرطان ثدي يظهر كتل.

فقدان الوزن دون تغيير في النظام الغذائي أو النشاط

فقدان الوزن يحدث عندما يتم تغيير نظامنا الغذائي العادي أو زيادة نشاطنا البدني، ولكن فقدان الوزن بسرعة شيء ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد. حتى لو لم يكن السرطان، فإنه يمكن أن يشير إلى مشكلة الغدة الدرقية أو الإجهاد.

نزيف غير المبررة

الدم في البراز يرافقه البراز الأسود أو الداكن غالبا ما تكون علامات على سرطان القولون أو المستقيم، سرطان عنق الرحم يمكن أن يسبب نزيف مهبلي، وعلاوة على ذلك، قد يكون سعال الدم علامة على سرطان الرئة.

تغير لون البراز

كن على بينة من أي تغييرات في حجم ولون البراز لأنها قد تكون علامة على سرطان القولون، وعلاوة على ذلك، الشعور بالألم وعدم الراحة في حين التبول أو رؤية الدم ليست طبيعية، لا تحرج أن تخبر طبيبك بهذه التغييرات.

فقر الدم المفاجئ

فقر الدم هو قلة عدد الخلايا الحمراء، هذا أمر شائع ويمكن أن تؤخذ الرعاية مع المكملات الغذائية. ومع ذلك، فإن السرطانات التي تسبب فقدان الدم سيؤدي حتما إلى انخفاض عدد الخلايا الحمراء، وبالتالي، إن الكثير يطن إنها مجرد فقر في الدم فقط.

تغييرات الجلد

لا ينبغي أبدا تجاهل الطفح الجلدي، وكذلك البقع المحمر أو الأصفر أو الداكن. أيضا الشامات، الثآليل، والنمش التي تتغير في اللون والحجم .

الشعور بالإرهاق بغض النظر عن مقدار النوم الذي تحصل عليه

التعب المستمر حتى لو كنت تحصل على ما يكفي من النوم، فهذا قد يدل على إرهاق جسدك في مكافحة نمو السرطان، وعلاوة على ذلك، فإن بعض أنواع السرطان تسبب فقدان الدم مما يسهم في الشعور بالإنهاك.

آلام في أجزاء مختلفة من الجسم

قد يكون الصداع القوي للغاية المستمر علامة على ورم في المخ، كما أن الآلام القوية في أجزاء مختلفة في الجسم تعني تفشي السرطان.

تورم العقد الليمفاوية

الغدد الليمفاوية تميل إلى الحصول على تورم أو تضخم عندما يكون هناك عدوى أو إصابة، مما يجعل من الأسهل قليلا للأطباء لمعرفة أن هناك شيئا خاطئا. الغدد الليمفاوية موجودة في الرقبة، تحت الإبطين، والفخذ، وتظهر الغدد الليمفاوية المتورمة كآثار جانبية للحصبة والنكاف والالتهابات البكتيرية وبعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ولكنها تميل إلى التراجع لوضعها خلال شهر أو نحو ذلك. ومع ذلك، إذا لم تعود إلى حجمهم العادي أو نقصانهم في غضون أربعة إلى ستة أسابيع، تحدثوا إلى طبيبك.

عدم الراحة البلع

صعوبة البلع، وفقدان الوزن، والقيء هي الأعراض التي تحتاج إلى الذهاب للطبيب للتحقق منها.

حرقة من المعدة

حرقة المعدة أمر شائع، ومع ذلك، إذا قمت بتغيير النظام الغذائي الخاص بك، ولا ترى أي نتائج، تأكد من تحديد موعد لمناقشة هذا مع طبيبك. سرطان المبيض والمعدة، والحلق يكشف عن نفسه مع أعراض حرقة.

آلام في البطن والتشنج

آلام فوق السرة قد يكون علامة على سرطان المعدة.

التغيرات في البول

الحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد، والألم أثناء التبول وتغيير لون البول، قد يكون سببًا قويًا لمراجعة الطبيب للإطمئنان على عدم الإصابة بسرطان المثانة.

انتفاخ البطن والشعور بالامتلاء الدائم

الشعور بالشبع الكامل بعد وجبة صغيرة وكذلك تورم في البطن قد يكون سببه سرطان المعدة.

الوكالات



عدد المشاهدات:3706( الجمعة 14:56:25 2017/03/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2017 - 12:52 م
بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! فيديو| مدرس ينقذ تلميذة من الانتحار في اللحظة الأخيرة حاولت الإنتحار من الطابق الـ17؟! المزيد ...