الاثنين25/9/2017
م16:31:15
آخر الأخبار
العيد الوطني السعودي ..انهيار مسرح الاحتفال في جازانالخارجية العراقية تدعو مجددا لإيجاد حل سلمي للأزمة في سوريةالسيد نصر الله: مواجهة الارهاب ومن قبله العدو الاسرائيلي حمت لبنان والمنطقةمصدر يمني يكشف تفاصيل قصف قاعدة الملك خالد السعودية بصاروخ باليستيسفير الصين بدمشق: مبادرة الرئيس الأسد للتوجه شرقا تتوافق بشدة مع المبادرة الصينية (الطريق والحزام)إقامة مركز طبي روسي متنقل في حلبالجيش يسيطر على ريف دير الزور الغربي: «التحالف» يتحرك نحو الحدود العراقية«تحالف واشنطن» يشرعن «قسد» بـ«مجالس مدنية» … الجيش يواصل تقدمه في دير الزور أردوغان يتوعد بحملة عسكرية في كردستان العراق!"رايتس ووتش" توثّق قتل التحالف الدولي 30 طفلا سوريا قرب الرقةمركز التنسيق الروسي: 4 آلاف طن من مواد البناء قريبا إلى سورية بحراهيئة الرقابة والتفتيش: التحقيقات في ملف القروض المتعثرة لم تنته ولم يتم التراجع عن قرارات كف اليد السابقةصراع الشرق السوري: الدولة السورية و«قسد» أمام مفترق حاسمالوزيران وليد المعلم وسيرغي لافروف، ساعات قليلة في الأمم المتحدة، ولكن رسائل كثيرة...بقلم ديمة ناصيفخليجي يسكب مادة حارقة على جسد زوجته وعشيقها بعد ضبطهمعصابة خطف في حماة بيد العدالة طائرات حرس الثورة الاسلامية يستهدف آليات داعش عند المناطق الحدودية بين سوريا والعراقرامي أدهم مهرب الألعاب الذي "صنعو منه بطلا" ....أدين بالسجن من قبل القضاء الفنلندي بمجموعة من التهم ؟صدور أسماء الناجحين باختبار القبول في كليتي التمريض والتربية الرياضية بجامعة حماة الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمارتقاء شهيدين وإصابة 5 أشخاص جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على مدينة القرداحةارتقاء شهيدين في درعا والقنيطرة في خرق جديد للمجموعات المسلحة لاتفاق منطقة تخفيف التوترحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةهل وداعاً لغسيل الكلى؟عند تناولك الماء فقط لمدة 30 يومًا.. هذا ما سيحدث لجسمكانطلاق أسبوع ثقافي سوري في تونسجديد فيروز ... «ببالي» سورية تبهر ميركل بوجبة الشاورما التي أعدّتها لهاالقبض على فتاة تزوجت 7 مرات خلال 4 أشهرمعجون أسنان "زجاجي" لمكافحة التسوس!علماء الأحياء يكشفون.. أيهما أذكي الكلاب أم الذئابماذا بعد استفتاء كردستان؟ ...بقلم حميدي العبداللهالجمعية العامة 2017: نظام عالمي جديد....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> لماذا يجب علينا تناول الموز على الريق؟

البيان| لا يخلو بيت في أي مكان في العالم وخاصة الدول العربية من فاكهة الموز المتميزة حيث إنها تسجل أعلى نسبة استهلاك على مستوى العالم، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية كالمعادن مثل البوتاسيوم والكربوهيدرات والمغنسيوم والفسفور وعدد كبير من الفيتامين مثل فيتامين B1,3 وغيرها.

أيضاً ينصح الخبراء بتناول فاكهة الموز على الريق وذلك لفوائدها العظيمة التي تمد جسم الإنسان بها والتي من ضمنها:

المعادن المفيدة:
يساعد الموز على التحكم في ارتفاع ضغط الدم المرتفع إذا تم تناول الموز على الريق وذلك لأنه يحتوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم لذلك فإنه مفيد بشكل كبير لمرضى ضغط الدم المرتفع، أيضاً يعمل على الحفاظ على توازن العضلات والحفاظ على معدل نبض القلب الطبيعي ونسبة السوائل في الجسم.

يحافظ على الوزن:
الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية يناسبهم بشكل كبير تناول موزة واحدة على الريق لأنها تحتوي على سعرة حرارية منخفضة هي 89 سعرة حرارية والتي تعادل وجبة الإفطار ولأنها تحتوي على عناصر النشا والألياف التي تساعد الشخص على الهضم وإعطاء إحساس بالشبع.

يقي الجسم من الأمراض:
يعمل الموز على علاج الجروح بصورة أسرع وبناء العظام بشكل أقوى بسبب احتوائه على فيتامين GG الذي يساعد على إنتاج هرمون الثيروكسين، كما يعمل على تقوية جدار الأوعية الدموية وتحسين امتصاص الحديد في الدم.

كما يعمل الموز على إمداد الجسم بالفيتامين النادر فيتامين 6 الذي يساعد في عمليات الأيض الخلوي كما إنه خالي تماماُ من الكولسترول والدهون الثلاثية، ويمد الجسم أيضاً بفيتامين 3 الذي يساهم بشكل كبير في عمليات تصنيع الكرات الحمراء ونقل الدم المؤكسد.

يمد الجسم بفيتامين G:
تناول موزة واحدة على الريق يعطي للجسم حوالي 17% من فيتامين G بشكل يومي والذي يعمل على إنتاج الكولاجين الذي يعطي للبشرة نضارة وتقوية الجهاز المناعي.

يحتوي على الألياف الغذائية:
تعمل الألياف الغذائية التي تتواجد في الموز على حل مشاكل الأمعاء والجهاز الهضمي مثل القرحة كما إنها مفيدة جداً في العمليات الخاصة بالتمثيل الغذائي، كما إنه يساعد على إنتاج كرات الدم البيضاء التي تعمل على الوقاية بشكل كبير من الأورام السرطانية.

يعزز من القدرات الذهنية:
يساعد تناول موزة واحدة على الريق على تعزيز القدرات الذهنية والتي تساعد بشكل كبير في أداء التمارين الرياضية والتي تعطي الطاقة الكبيرة فيمن خلال مساعدة العضلات على الانقباض والانبساط، كما يعمل على إفراز هرمون السيروتونين في الجسم.

يحتوي على مركبات الفيتوكيمكال ومضادات الأكسدة:
يحتوي الموز على مركبات الفيتوكيمكال ومضادات الأكسدة التي تقي الجسم من العديد من الأمراض مثل الزهايمر وأمراض الجهاز العصبي والكلي.



عدد المشاهدات:3593( السبت 13:04:02 2017/04/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2017 - 4:27 م
فيديو مروع لمصرع طيار إيطالي في البحر جمال حسناء أوكرانية تسبب بتوقيفها في تركيا! (صور) ترامب يضع زوجته في موقف محرج مجددًا (فيديو) لاتصدق.... 5 أحداث غامضة التقطتها كاميرات المراقبة بالفيديو.. ما تسلل تحت سرواله كاد يجعله يموت خوفاً ! بالفيديو | "سيلفي صادم" في الأمم المتحدة.. صور المغنية العالمية ريهانا بالأخضر تغزو "السعودية" والسبب !!؟ المزيد ...