الاثنين25/9/2017
م16:30:34
آخر الأخبار
العيد الوطني السعودي ..انهيار مسرح الاحتفال في جازانالخارجية العراقية تدعو مجددا لإيجاد حل سلمي للأزمة في سوريةالسيد نصر الله: مواجهة الارهاب ومن قبله العدو الاسرائيلي حمت لبنان والمنطقةمصدر يمني يكشف تفاصيل قصف قاعدة الملك خالد السعودية بصاروخ باليستيسفير الصين بدمشق: مبادرة الرئيس الأسد للتوجه شرقا تتوافق بشدة مع المبادرة الصينية (الطريق والحزام)إقامة مركز طبي روسي متنقل في حلبالجيش يسيطر على ريف دير الزور الغربي: «التحالف» يتحرك نحو الحدود العراقية«تحالف واشنطن» يشرعن «قسد» بـ«مجالس مدنية» … الجيش يواصل تقدمه في دير الزور أردوغان يتوعد بحملة عسكرية في كردستان العراق!"رايتس ووتش" توثّق قتل التحالف الدولي 30 طفلا سوريا قرب الرقةمركز التنسيق الروسي: 4 آلاف طن من مواد البناء قريبا إلى سورية بحراهيئة الرقابة والتفتيش: التحقيقات في ملف القروض المتعثرة لم تنته ولم يتم التراجع عن قرارات كف اليد السابقةصراع الشرق السوري: الدولة السورية و«قسد» أمام مفترق حاسمالوزيران وليد المعلم وسيرغي لافروف، ساعات قليلة في الأمم المتحدة، ولكن رسائل كثيرة...بقلم ديمة ناصيفخليجي يسكب مادة حارقة على جسد زوجته وعشيقها بعد ضبطهمعصابة خطف في حماة بيد العدالة طائرات حرس الثورة الاسلامية يستهدف آليات داعش عند المناطق الحدودية بين سوريا والعراقرامي أدهم مهرب الألعاب الذي "صنعو منه بطلا" ....أدين بالسجن من قبل القضاء الفنلندي بمجموعة من التهم ؟صدور أسماء الناجحين باختبار القبول في كليتي التمريض والتربية الرياضية بجامعة حماة الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمارتقاء شهيدين وإصابة 5 أشخاص جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على مدينة القرداحةارتقاء شهيدين في درعا والقنيطرة في خرق جديد للمجموعات المسلحة لاتفاق منطقة تخفيف التوترحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةهل وداعاً لغسيل الكلى؟عند تناولك الماء فقط لمدة 30 يومًا.. هذا ما سيحدث لجسمكانطلاق أسبوع ثقافي سوري في تونسجديد فيروز ... «ببالي» سورية تبهر ميركل بوجبة الشاورما التي أعدّتها لهاالقبض على فتاة تزوجت 7 مرات خلال 4 أشهرمعجون أسنان "زجاجي" لمكافحة التسوس!علماء الأحياء يكشفون.. أيهما أذكي الكلاب أم الذئابماذا بعد استفتاء كردستان؟ ...بقلم حميدي العبداللهالجمعية العامة 2017: نظام عالمي جديد....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> أكبر 10 "أكاذيب" عن الطعام الصحي

ذكر خبراء في مجال التغذية أن اختيارات الأشخاص للأغذية الصحية غالبا ما تكون مبنية على "أكاذيب"، لا بد للجميع معرفتها لتجنبها في المستقبل، حسب ما ذكر موقع "ماشابل" الأميركي.

وذكر الخبراء أن اختيارات الأشخاص للأغذية الصحية غالبا ما تكون مبنية على "خرافات"، نذكر بعضها:

1- حبوب الإفطار أو "الغرانولا": يعتقد الناس أن الغرانولا صحية على اعتبار أنها تحتوي على حبوب فقط، إلا أنه في الواقع تتكون من كمية مهمة من الدهون والسكر وهو ما يعني عدد كبير من السعرات الحرارية.

2. العصائر: ترتبط العصائر بالكثير من الخرافات، حيث تقول جينفير كالو، الخبيرة في التغذية، إن العصائر ترفع من مستويات السكر في الدم، مشددة على ضرورة الابتعاد قدر الإمكان عن شرب العصائر بشكل يومي.

3. سندويش الآيسكريم: لا توصي كالو بتناول هذا النوع من الأطعمة بسبب المواد الكيميائية (محليات اصطناعية) الكثيرة المستخدمة في تصنيعها.

4- اللبن: يعتبر اللبن وجبة خفيفة شعبية بين الأطفال والبالغين إلا أنه يحتوي على كمية كبيرة من السكر. على سبيل المثال يحتوي كوب زبادي واحد على 17 غراما من السكر.

5- الدجاج: عندما نفكر في بروتين صحي، نلجأ غالبا إلى الدجاج، إلا أن جينيفير شونبورن، أخصائية في التغذية، تحذر من تناول الدجاج في المطاعم، حيث يكون محملا بالكثير من السعرات الحرارية، على اعتبار أنه يُطها في كميات كبيرة من الزبدة والملح...

6- أغذية الطاقة: عندما نكون على عجلة من أمرنا نتناول على وجه السرعة وجبات الطاقة مثل قضبان الحلوى، بيد أن مثل هذه الوجبات تكون غنية بالمحليات الاصطناعية مثل السكر والملونات الغذائية، وهي مضرة كلها بالصحة.

7- مياه الفيتامين: يعتقد الناس أن أي غذاء مرتبط بكلمة "فيتامين" يكون صحيا، وهذا خاطئ. وتحتوي مياه الفيتامين على 31 غراما من السكر، وهو ما يمثل حوالي 8 ملاعق صغيرة من السكر.

8- زبدة الفول السوداني: غير صحية لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البروتين والسعرات الحرارية.

9- شراب الصبار: مذاق شراب الصبار حلو ومنعش إلا أنه مضر بصحتك، إذ يحتوي على الكثير من السكر، وهو ما يرفع من مستويات السكر في الدم.

10- خبز محمص (Toast): ينصح خبراء التغذية بعدم تناول الخبز المحمص لأنه لا يحتوي على الكثير من حبوب القمح، كما يعتقد الناس.

سكاي نيوز



عدد المشاهدات:3543( الثلاثاء 09:37:35 2017/04/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2017 - 4:27 م
فيديو مروع لمصرع طيار إيطالي في البحر جمال حسناء أوكرانية تسبب بتوقيفها في تركيا! (صور) ترامب يضع زوجته في موقف محرج مجددًا (فيديو) لاتصدق.... 5 أحداث غامضة التقطتها كاميرات المراقبة بالفيديو.. ما تسلل تحت سرواله كاد يجعله يموت خوفاً ! بالفيديو | "سيلفي صادم" في الأمم المتحدة.. صور المغنية العالمية ريهانا بالأخضر تغزو "السعودية" والسبب !!؟ المزيد ...