الأحد20/8/2017
ص7:11:9
آخر الأخبار
على الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة حكاية جابر ونصيب بين الأردن وسوريا!انجاز اليوم الأول من عمليات "وإن عدتم عدنا" ليوم السبت في 19_8_2017اللواء عباس ابراهيم : موكب للأمن العام توجه إلى عرسال في مهمة سيعلن عنها لاحقاً في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالجيش يؤمّن خطوطه الخلفية لمعركة دير الزور...«فيلق الرحمن» يدخل «الهدنة» من جنيفوزير الإعلام لـ سانا: الإقبال على معرض دمشق الدولي أكبر دليل على التعافي الذي تشهده سوريةالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!إيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياشركات سيارات جديدة وعروض لجذب الزبائن في معرض دمشق الدولي- فيديو“نبوءة” روبرت فورد في سورية تتحققكيف تجاوز الجيش العربي السوري الافخاخ الاميركية في مواجهته لداعش؟...بقلم شارل أبي نادرقتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالجيش السوري من التخلّي عن عبء الجغرافيا إلى تطويعها..بقلم: عمر معربونيكماشة الجيش السوري تخنق داعش في الـ عقيرباتطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالبالفيديو ...حفل أيمن زبيب ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي3 فنانين مصريين في حالة صحية حرجةاستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك! سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان تعاف وأمل وقوة لسورية..ازدحام هائل وأعداد الزوار فاقت التوقعات في فعاليات الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي..

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 7 أمور تحدث لك إذا امتنعت عن السكر لمدة شهر.. تعرف عليها

عددت مدونة مهتمة بالصحة أمورا تحدث لك إن امتنعت عن تناول السكر لمدة شهر، في تجربة وصفتها بأنها إيجابية، وعددت تأثيرها في 7 أشياء على صحتك إيجابا.

والسكر موجود في كل شيء عادة، لذلك ليس من المستغرب أن متوسط ما يتناوله الشخص بشكل يومي 25 غراما من السكر تقريبا، وفق بعض التقديرات.

ويعد التخلي عن السكر أمرا يحتاج إلى الكثير من قوة الإرادة بالنسبة إلى العديدين لا سيما عشاق الحلويات، أو محتسي الشاي والقهوة الحلوة، والمشروبات الغازية.

وبحسب تقرير مدونة "hemsleyandhemsley" الذي نقلته صحف مهتمة بالصحة، وترجمته "عربي21"، فإن هناك العديد من الفوائد الصحية لهذه التجربة من الامتناع عن السكر لمدة شهر، التي قد تدفعك إلى التفكير جيدا لتجربتها أيضا.

ووفقا لكاتبتي المدونة ياسمين وميليسا هيمسلي، اللتين أسستا موقع "هيمسلي وهيمسلي"، فإن الفوائد الصحية ما يأتي:

1. فقدانك الوزن

يساهم الامتناع عن تناول السكر أو التقليل منه بشكل كبير بفقدان الوزن. ووجدت اللجنة الاستشارية العلمية المعنية بالتغذية أن استهلاك المشروبات التي تحتوي السكر مقارنة بالمشروبات الخالية من السكر أدى إلى زيادة في الوزن، وزيادة كبيرة في كتلة الجسم.


2. تنظيم شهيتك

استهلاك السكر مرتبط بإطلاق "الدوبامين" و"السيروتونين" في الدماغ، بالإضافة إلى هرمونات تعزز من مزاجك وشهيتك للطعام.

و"الدوبامين" مادة كيميائية تتفاعل في الدماغ لتؤثر على كثير من الأحاسيس والسلوكيات، بما في ذلك الانتباه، والتوجيه وتحريك الجسم، في حين أن "السيروتونين" ناقل عصبي.

وبحسب التقرير، فإن استهلاك السكر بشكل عادي أو كبير، يمكن أن يعمل على منع ناقلات الدوبامين في دماغك من أداء وظيفتها، ما يؤدي إلى زيادة في الرغبة بتناول السكر.

في حين أن تقليلك من تناول السكر يمكن أن يساعد في تنظيم شهيتك.


3. النوم بشكل أفضل

ونقل التقرير الصحي الذي أوردته صحيفة "الإندبندنت"، عن كبير خبراء التغذية في الصحة العامة في بريطانيا، الدكتور أليسون تيدستون، قوله إن التحولات المستمرة صعودا وهبوطا في الغلوكوز في الدم يؤثر حتما على نومك ومزاجك.

وأكد أن تحقيق السيطرة على الغلوكوز يساعد على النوم.

يشار إلى أن الجلوكوز يعد "سكر الدم"، وهو مصدر الطاقة للعمليات الحيوية والبدنية في الجسم.


4. بشرة أكثر صفاء

وأكد التقرير أن الامتناع عن السكر أو التقليل منه ينعكس إيجابا على بشرتك، حيث إنه يجعله أكثر صفاء، وفق ما ذكرته مدربة صحة تدعى روز لونغ.

5. يقلل من خطر إصابتك بالنوع الثاني من مرض السكري

وهو النوع الأكثر شيوعا الذي يصاب به مرضى السكري، إذ يمثل حوالي 90 في المئة من حالات مرض السكري، وقد تضاعف عدد المصابين به أربعة أضعاف في جميع أنحاء العالم، على مدى الـ35 سنة الماضية.

فاستهلاك مشروب واحد يحتوي على السكر بشكل يومي، يزيد خطر إصابتك بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 15%، بحسب دراسة أجرتها كلية "هارفارد" للصحة العامة.

6. يقلل من فرص إصابتك بأمراض القلب

ووجدت إحدى الدراسات أن أولئك الذين لديهم 21- 17 في المئة زيادة في استهلاك السعرات الحرارية جراء تناول مزيد من السكر معرضون بشكل خطير بنسبة 38 في المئة إلى الموت بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة مع الذين يحافظون على استهلاك السعرات الحرارية ضمن المستويات الموصى بها.

7. الحد من تسوس الأسنان

وجدت منظمة الصحة العالمية أدلة ثابتة على أن الاستهلاك الكبير للسكر يوميا يشكل يعرض أسنانك بشكل واضح وأكيد للتسوس.

وأكد التقرير أن التقليل من تناول السكر سيساعدك على توزيع ابتسامتك على من حولك يوميا دون تردد، مع أسنان خالية من التسوس.

 



عدد المشاهدات:5011( الثلاثاء 15:18:02 2017/04/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 7:08 ص
بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...