السبت23/9/2017
ص10:19:42
آخر الأخبار
خاشقجي وراشد يتراشقان.. تغريدة تظهر الانقسام بين إعلاميي السعوديةالاردن يرد على الضغط الاقتصادي الخليجي بفتح المعابر مع سوريا والعراقصورة مسيئة للملك فيصل في المنهاج الدراسي السعودي تثير جدلًا واسعًا؟’واشنطن بوست’: السعودية الجديدة مازالت زنزانة.. ورؤية 2030 وهمية’’نوفوستي’’ عن وزير الخارجية السوري: من الغباء الرد على ترامبالمعلم : واشنطن لم يعجبها نجاح الجولة السادسة من محادثات أستاناتدمير القاعدة الأمريكية الرئيسية في جنوب سورياالمعلم يستقبل باسيل في نيويوركالكرملين: روسيا قلقة بسبب تبادل التهديدات بين ترامب وكيم ..واشنطن: العقوبات آخر فرصة لحل سلمي مع كوريا الشماليةإيران تكشف عن صاروخ باليستي جديد مداه 2000 كمالمركزي يعمِّم....10 نشرات لأسعار الصرف ستحل محل أخرىفي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهاستفتاء «كردستان العراق» ...المشاريع الانفصالية لا تهبط من فراغ وتبدأ دوماً بنفي عروبة بلادنالهذه الاسباب فشلت ’النصرة’ في معركة ريف حماه الشمالي.. بقلم نضال حمادة في السعودية .....نحر ابنه كفارة لقتله عمه!بالصور...طريقة انتحار غريبة يلجأ إليها سوري بعد عدة محاولات فاشلةعملية اغتيال مشينه تعرضت لها صحفية معارضة مع والدتها في اسطنبول على يد مجهولين طعنا بالسكاكين في منزلهما ...؟مصدر يكشف كيف زودت أمريكا الإرهابيين بمعلومات عن مواقع العسكريين الروس في إدلب الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقالجيش يثبّت مواقعه شرق الفرات ويقترب من إنهاء «داعش» غربهبالصور ....القبض على إرهابيين من جبهة النصرة بينهم أمير بريف حماة الشماليحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةأشياء روتينية في حياتنا لا نعلم أن ضررها أكبر من التدخين!الذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج ؟جديد فيروز ... «ببالي»مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكخصصوا له ثلاثة بيوت .. لاجئ سوري في السويد متزوج من ثلاث نساء ولديه 16 طفللإقامة حفل فاخر.. عروسان يجبران المدعوين على دفع 150 جنيهًا إسترلينيًا أكثر المتصفحات أمانا لمستخدمي ويندوزرقاقات الكترونية مذهلة تسرّع الكومبيوترعن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبداللهماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> من بينها علاقة الشاشات بالنظر.. سبع معلومات طبية خاطئة

عادة ما نأخذ بعض المقولات الطبية الشائعة كأمور مسلم بها ونظن أنها حقائق علمية مؤكدة، لكن في الواقع هي ليست كذلك على الإطلاق.

وأورد موقع Brito.co مجموعة من الاعتقادات الخاطئة استنادا إلى نتائج استطلاع أجري على ألفي شخص.

الشاشات الإلكترونية والنظر

الجلوس بشكل قريب من الشاشات الإلكترونية بشكل عام مضر لأنه يسبب إجهادا للعين، لكن هذا الأمر لن يدمر نظرك كما يعتقد البعض.

هل الجزر يقوي النظر؟

بالطبع سمعت بالمقولة الشهيرة التي تقول إن "الجزر يقوي النظر" في محاولة لإقناعك بتناول الطعام حين كنت طفلا. الجزر مفيد للعين بسب الفيتامينات الموجودة فيه والتي يمكن الحصول عليها من تناول أطعمة أخرى، لكن لا يوجد ما يؤكد أنه يساعد على تحسين النظر.

وترجع بعض المصادر مصدر هذه الخرافة إلى الحرب العالمية الثانية، حين طور البريطانيون أجهزة رادار لتتبع الطائرات الألمانية. وفي محاولة لإخفاء هذا السر، كانوا يروجون شائعة أن الجزر هو الذي يساعدهم على كشفها.

تخزين الأدوية في دورات المياه أو في المطابخ

هذان هما المكانان المفضلان في غالبية بيوتنا لتخزين الأدوية. وفي الواقع قد تؤدي هذه العادة إلى فساد الأدوية، لأن هذه المناطق عادة تكون رطبة، ومن الأفضل تخزين الأدوية في مكان جاف بعيدا عن الحرارة والضوء المباشر.

تفجير حبوب الجسم

تفجير بثرة أو حبة في الجسم بواسطة الأصابع ليس مقززا فحسب، لكنه أيضا غير مفيد، حسب أطباء الأمراض الجلدية. ويجب عليك استخدام أدوات طبية للتخلص منها، لأن استخدام الأصابع لا يوزع الضغط على المنطقة بكاملها ما يسبب الالتهاب والندوب وربما الإصابة بعدوى.

تقليل السعرات لإنقاص الوزن؟

نعم تقليل عدد السعرات الحرارية ينقص الوزن، لكنه يؤدي إلى تجويع الجسم، وهذا ليس مفيدا على الإطلاق. والأفضل هو تغيير مكونات السعرات الحرارية التي تستهلكها بزيادة نسبة البروتينات وتقليل الكربوهيدرات والسكر.

مكان الإبداع والمنطق في المخ

حوالي 70 في المئة من الذين استطلعت آراؤهم يعتقدون أن الجانب الأيمن من المخ مسؤول عن الإبداع، بينما يتولى الجانب الأيسر الأنشطة التي تتعلق بالمنطق. وواقعيا، لا يوجد دليل علمي على هذا الاعتقاد، فممارسة هواية الرسم على سبيل المثال لا تعني عدم استخدام الجانب الأيسر من المخ، والأمر ذاته ينطبق على القيام بعمليات حسابية، فهو لا يعني أنك لا تستخدم الجزء الأيمن من المخ.

البروبايوتيك (البكتيريا الحميدة) تساعد على حل مشكلات الهضم؟

هل كنت تعاني من مشكلات في الهضم، وتناولت نوعا من أنواع البروبايوتيك لحل هذه المشكلة، وشعرت بتحسن؟ أنت تتوهم ذلك. فالبروبايوتيك لا تعالج مشكلات الهضم، وما حدث هو أمر يشبه تأثير العلاج الوهمي.



عدد المشاهدات:1521( الاثنين 11:09:18 2017/05/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2017 - 10:01 ص
سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" ميسي يتنكر بهيئة عجوز ويفاجئ الحضور بمهاراته بالفيديو..."السيلفي" طريقة جديدة لسرقة الهاتف بالفيديو...رونالدينيو يخدع الحارس بلمحة سحرية ويسجل هدفا بالفيديو...شاب كوري يتحول إلى ملكة جمال بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص المزيد ...