السبت23/9/2017
ص10:18:19
آخر الأخبار
خاشقجي وراشد يتراشقان.. تغريدة تظهر الانقسام بين إعلاميي السعوديةالاردن يرد على الضغط الاقتصادي الخليجي بفتح المعابر مع سوريا والعراقصورة مسيئة للملك فيصل في المنهاج الدراسي السعودي تثير جدلًا واسعًا؟’واشنطن بوست’: السعودية الجديدة مازالت زنزانة.. ورؤية 2030 وهمية’’نوفوستي’’ عن وزير الخارجية السوري: من الغباء الرد على ترامبالمعلم : واشنطن لم يعجبها نجاح الجولة السادسة من محادثات أستاناتدمير القاعدة الأمريكية الرئيسية في جنوب سورياالمعلم يستقبل باسيل في نيويوركالكرملين: روسيا قلقة بسبب تبادل التهديدات بين ترامب وكيم ..واشنطن: العقوبات آخر فرصة لحل سلمي مع كوريا الشماليةإيران تكشف عن صاروخ باليستي جديد مداه 2000 كمالمركزي يعمِّم....10 نشرات لأسعار الصرف ستحل محل أخرىفي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهاستفتاء «كردستان العراق» ...المشاريع الانفصالية لا تهبط من فراغ وتبدأ دوماً بنفي عروبة بلادنالهذه الاسباب فشلت ’النصرة’ في معركة ريف حماه الشمالي.. بقلم نضال حمادة في السعودية .....نحر ابنه كفارة لقتله عمه!بالصور...طريقة انتحار غريبة يلجأ إليها سوري بعد عدة محاولات فاشلةعملية اغتيال مشينه تعرضت لها صحفية معارضة مع والدتها في اسطنبول على يد مجهولين طعنا بالسكاكين في منزلهما ...؟مصدر يكشف كيف زودت أمريكا الإرهابيين بمعلومات عن مواقع العسكريين الروس في إدلب الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقالجيش يثبّت مواقعه شرق الفرات ويقترب من إنهاء «داعش» غربهبالصور ....القبض على إرهابيين من جبهة النصرة بينهم أمير بريف حماة الشماليحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةأشياء روتينية في حياتنا لا نعلم أن ضررها أكبر من التدخين!الذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج ؟جديد فيروز ... «ببالي»مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكخصصوا له ثلاثة بيوت .. لاجئ سوري في السويد متزوج من ثلاث نساء ولديه 16 طفللإقامة حفل فاخر.. عروسان يجبران المدعوين على دفع 150 جنيهًا إسترلينيًا أكثر المتصفحات أمانا لمستخدمي ويندوزرقاقات الكترونية مذهلة تسرّع الكومبيوترعن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبداللهماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> فوائد التين الشوكي أو الصبار

تعزيز مناعة الجسم
توفر ثمرة واحدة فقط من التين الشوكي حوالي ربع الاحتياج اليومي لفيتامين ج الذي يلعب دوراً حاسماً في تعزيز مناعة الجسم وانتاج خلايا الدم البيضاء. وله خصائص مضادة للأكسدة في الجسم. كما أن فيتامين ج له دور هام في عمليات التمثيل الحيوي والانزيمي. 

2. تقوية الاسنان والعظام

من أبرز فوائد التين الشوكي، قدرته على الحفاظ على صحة العظام والاسنان. فيقوم التين الشوكي بتوفير الكالسيوم للجسم وهو المعدن الرئيس في تركيب العظام والاسنان، مما يساعد في وقاية العظام من الهشاشة والاسنان من التساقط. 
3. تحسين عملية الهضم
يحتوي التين الشوكي على نسبة جيدة من الالياف شأنه شأن الفواكه والخضروات. وتقوم الالياف بدور هام في تنظيم عملية الهضم، مما يساعد في سرعة التخلص من الفضلات بالمعدة والوقاية من الامساك وسرطان القولون. ويفضل عدم تناول التين الشوكي قبل الافطار. وعند تناوله، يجب تناول كمية جيدة من الماء.
4. الوقاية من امراض القلب
التين الشوكي له فوائد رائعة في تحسين صحة القلب، حيث يحتوي على الألياف التي تقلل الكولسترول في الدم. كما أن البوتاسيوم له دور فعال في خفض الضغط المرتفع. وعثر العلماء على صبغات تسمى البيتالين لها دور هام في تقوية بطانة الأوعية الدموية. كما يؤدي فيتامين ج دورا كبيرا في الحفاظ على القلب نتيجة عمله كمضاد للأكسدة. 
5. الوقاية من امراض السرطان
التين الشوكي مصدر قوي لمضادات الأكسدة، حيث تحارب الشقوق الحرة التي تسبب تلف الخلايا وتغيير شفرة الحمض النووي. حيث تساعد مضادات الأكسدة في الوقاية من هذه التغيرات التي يمكن أن تصيب الإنسان بالسرطان. ويحتوي التين الشوكي على العديد من مضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات والبوليفينولات والبيتالين. 
6. الوقاية من أمراض الشيخوخة
بفضل محتوى التين الشوكي من مضادات الأكسدة، فإنه يمكن أن يقلل من امراض الشيخوخة مثل تجاعيد البشرة وتحسين الرؤية والوقاية من العمى. كما تساعد مضادات الأكسدة في الوقاية من الزهايمر والخرف. حيث وجد ان مضادات الأكسدة بامكانها محاربة الشقوق الحرة التي يمكن أن تسبب امراض الشيخوخة. 
7. تخسيس الجسم
يحتوي التين الشوكي على نسبة عالية من الألياف التي تعطي الشبع فترة طويلة من الوقت. كما أنه منخفض السعرات الحرارية. ويمكن أن يساعد هذا في انقاص الوزن وبرامج الرجيم الغذائي. 
8. خفض السكر في الدم
وجد أن التين الشوكي له خصائص في خفض سكر الدم، وهي من بين فوائد التين الشوكي. ولذلك هو غذاء مفيد لمرضى السكري عند تناوله بالكميات المعتدلة، ولكن يجب الاحتراس من نزول السكر بصورة كبيرة في الجسم.



عدد المشاهدات:1523( الثلاثاء 00:03:08 2017/05/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2017 - 10:01 ص
سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" ميسي يتنكر بهيئة عجوز ويفاجئ الحضور بمهاراته بالفيديو..."السيلفي" طريقة جديدة لسرقة الهاتف بالفيديو...رونالدينيو يخدع الحارس بلمحة سحرية ويسجل هدفا بالفيديو...شاب كوري يتحول إلى ملكة جمال بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص المزيد ...