الأحد22/4/2018
م17:40:32
آخر الأخبار
الأردن يدعو للحفاظ على «خفض التصعيد» جنوباً ويشدد على وحدة سورية … التخلي الأميركي عن ميليشيات المنطقة مستمر وجديدها وقف الطحينوكالات: إطلاق نار كثيف يستهدف طائرة مسيرة قرب قصر ملك نظام بني سعود في الرياضالسيد نصرالله: المقاومة قادرة على ضرب أي هدف في كيان العدو الإسرائيلي مسؤول أردني سابق يتسائل عن مشروعية دخول قوات عربية إلى سوريا لمحاربة الإرهاباهم مقررات مجلس الوزراء اليوم الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد راشد كمال سفيرا لباكستان لدى سوريةافتتاح حديقة الصداقة السورية الروسية في اللاذقيةإخراج الدفعة الأولى من الإرهابيين وعائلاتهم من منطقة القلمون الشرقي إلى الشمال السوريظريف: مستعدون لاستئناف تخصيب اليورانيوم إذا نقضت واشنطن الاتفاق النوويأين تركيا من العدوان على سوريا؟....بقلم عقيل سعيد محفوضمنتدى يالطا يقرّ إنشاء مؤسسة روسية – سورية لتنفيذ مشاريع استثماريةسورية وجمهورية القرم الروسية توقعان اتفاقية تعاون ومذكرة نوايا حول التعاون بين رجال الأعمال السوريين والروس ما هي أسباب المراهنة الأميركية على انفصال (إقليم درعا)؟....بقلم l قاسم عز الدينمن القلمون إلى إدلب .. فائض السلاح وفائض الجنودرفضت تزويجه ابنتها القاصر فقام بقتلهاريف دمشق | جريمة قتل بشعة.. والضحية طبيبة وابنتها تقرير استثنائي من مراسل غربي لن تنشره السي ان ان أمريكية تروي تفاصيل ما واجهته في الرقة بعد انضمام زوجها لـ "داعش"التربية تعمم على مديرياتها تعليمات امتحانية للشهادات العامةلا تشعرون بالراحة في بيوتكم؟ إليكم السبب....بقلم نانسي محسنتجهيز حافلات تقل إرهابيين وعائلاتهم لإخراجهم من منطقة القلمون الشرقي تمهيدا لنقلهم إلى جرابلسبالصور.. الإرهابيون في منطقة القلمون الشرقي يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وعتادهم قبيل إخراجهم إلى الشمال السوريرخصة إشادة سياحية لفندق في بلدة حصين البحر شمال طرطوسالقانون (10) للعام 2018…إطار قانوني لإحداث مناطق تنظيمية بمواصفات عالية مع الحفاظ على حقوق الأطراففوائد الحلبة في تخفيض الكولسترول والتخلص من السمومتعرف على الطريقة التي تجنبك الموت بعد الإصابة بنوبة قلبيةحضر نجوم مسلسل «الهيبة» وتمّ تكريمهم...سهرة الـ«موركس»: «عسل» منى واصف كاظم الساهر يغني "نحنا ما بدنا شي" شارة مسلسل "الواق واق"طليقة ترامب توجه له نصيحة للمستقبل!ادعى أنه إرهابي ليتخلص من زوجته!كيف يمكن إسقاط طائرة "درون" بدون إطلاق رصاصة واحدة (فيديو)كيف تخفون ظهوركم على ’واتساب’ أثناء استخدامه؟سقوط مشاريع التقسيم والفدرلة!...بقلم بسام أبو عبد اللهفي ذكرى يومه… الأسير السوري شعلة لا تنطفئ على درب التحرر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> الإفراط في تناول السكر قد يعود بالضرر على الكبد، حتى عند الرجال السليمين

توصلت دراسة حديثة إلى أن الإفراط في تناول السكر قد يلحق الأذى بالكبد، حتى وإن كان الشخص سليماً معافىً لا يشكو من مشاكل صحية.

فقد أفاد باحثون بريطانيون بأن النظام الغذائي الغني بالسكريات يترافق مع زيادة مستويات الدهون في الدم والكبد.

وبحسب المعد الرئيسي للدراسة بروس جريفن، أستاذ الاستقلاب الغذائي بجامعة سوريه البريطانية: “إن الخلاصة الأهم من هذه الدراسة هي أن استهلاك كميات كبيرة من السكر قد يؤدي إلى تعديل طريق استقلاب الدهون في الجسم بحيث تزيد من خطر الأمراض القلبية الوعائية.”

اشتملت الدراسة على مجموعتين من الرجال في منتصف العمر، كانت مستويات الدهون في الكبد لدى أفراد المجموعة الأولى (11 رجلاً) مرتفعة، في حين كانت مستويات الدهون في الكبد لدى أفراد المجموعة الثانية (14 رجلاً) منخفضة.

وبحسب المؤسسة الأمريكية لصحة الكبد، فإن تراكم الدهون في الكبد يُعد مؤشراً غير صحي، ويترافق مع زيادة خطر البدانة. تُعرف تلك الحالة باسم الكبد الدهني غير الكحولي، وهي تُصيب ما نسبته 25 في المائة من الأمريكيين.

طلب الباحثون من المشاركين اتباع أحد نظامين غذائيين: نظام غذائي غني بالسكريات (يحتوي على 650 سعرة حرارية من مصدر سكري) ونظام غذائي فقير بالسكريات (لا يحتوي على أكثر من 140 سعرة حرارية من مصدر سكري).

خلص الباحثون إلى أن المشاركين المصابين بالكبد الدهني غير الكحولي الذين اتبعوا نظاماً غذائياً غنياً بالسكاكر قد حدثت لديهم تبدلات في استقلاب الدهون في الجسم، وهي تبدلات تُعرف بارتباطها بزيادة خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية. كما شُوهدت تبدلات مماثلة عند الرجال الأصحاء الذين لا يعانون من زيادة في مستويات الدهون في الكبد عند بداية الدراسة، وارتفعت مستويات الدهون لديهم في الكبد بعد التحول إلى النظام الغذائي الغني بالسكاكر.

يقول جريفن: “تقدم دراستنا دليلاً على أن استهلاك كميات عالية من السكر قد يبدل من طبيعة الاستقلاب بشكل يزيد من خطر الأمراض القلبية الوعائية.”

ويؤكد الباحثون على أهمية دراستهم، خاصةً مع زيادة أعداد المصابين بالكبد الدهني غير الكحولي.

جرى نشر نتائج الدراسة في الخامس من شهر أكتوبر الحالي في مجلة العلوم السريرية Clinical Science.

هيلث داي نيوز، ماري إيليزابيث دالاس



عدد المشاهدات:1391( الأحد 09:34:01 2017/10/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/04/2018 - 4:38 م
فيديو طريف لسعودي غاضب بعد القبض على حلاقه "اثناء الحلاقة"!!؟@ بالفيديو... فيل يمارس اليوغا في منتصف الطريق بالفيديو... طفلة تستعرض موهبتها النادرة الكشف عن سر خدعة "خبيثة" من ترامب عمرها 30 عاما بالفيديو: شابة تحضر حفل تخرجها بالتابوت شاهد ماذا فعلت مذيعة بعد قيام أحد المارة بخلع باروكتها مذيع نشرة جوية يفقد أعصابه على الهواء (فيديو) المزيد ...