الثلاثاء21/8/2018
ص12:10:50
آخر الأخبار
القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالالبنك المركزي القطري يوقع اتفاقية مع نظيره التركي لمبادلة العملاتأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركرفع الستار عن أول طائرة إيرانية الصنع بإسم "كوثر"رفع الستار عن أول طائرة إيرانية الصنع بإسم "كوثر"حاكم المركزي: لا صحة لطرح عملة ورقية من فئة الخمسين ليرةوضع بئري نفط بالإنتاج في حقل التيم وافتتاح محطتي مياه ومقرات بلديات بريف محافظة دير الزور مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السورية وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةخالد الأسعد... حارس تدمر الأمين الذي قتله عشقه لـهاوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد"واشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضلسبب لايخطر في بال احد.. طائرة تعود أدراجها بعد قطع نصف مسافة الرحلة!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)مع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبانمسرحية النظام التركي: بين دلف العقوبات الأميركية ومزراب معركة إدلب ....فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> الإفراط في تناول السكر قد يعود بالضرر على الكبد، حتى عند الرجال السليمين

توصلت دراسة حديثة إلى أن الإفراط في تناول السكر قد يلحق الأذى بالكبد، حتى وإن كان الشخص سليماً معافىً لا يشكو من مشاكل صحية.

فقد أفاد باحثون بريطانيون بأن النظام الغذائي الغني بالسكريات يترافق مع زيادة مستويات الدهون في الدم والكبد.

وبحسب المعد الرئيسي للدراسة بروس جريفن، أستاذ الاستقلاب الغذائي بجامعة سوريه البريطانية: “إن الخلاصة الأهم من هذه الدراسة هي أن استهلاك كميات كبيرة من السكر قد يؤدي إلى تعديل طريق استقلاب الدهون في الجسم بحيث تزيد من خطر الأمراض القلبية الوعائية.”

اشتملت الدراسة على مجموعتين من الرجال في منتصف العمر، كانت مستويات الدهون في الكبد لدى أفراد المجموعة الأولى (11 رجلاً) مرتفعة، في حين كانت مستويات الدهون في الكبد لدى أفراد المجموعة الثانية (14 رجلاً) منخفضة.

وبحسب المؤسسة الأمريكية لصحة الكبد، فإن تراكم الدهون في الكبد يُعد مؤشراً غير صحي، ويترافق مع زيادة خطر البدانة. تُعرف تلك الحالة باسم الكبد الدهني غير الكحولي، وهي تُصيب ما نسبته 25 في المائة من الأمريكيين.

طلب الباحثون من المشاركين اتباع أحد نظامين غذائيين: نظام غذائي غني بالسكريات (يحتوي على 650 سعرة حرارية من مصدر سكري) ونظام غذائي فقير بالسكريات (لا يحتوي على أكثر من 140 سعرة حرارية من مصدر سكري).

خلص الباحثون إلى أن المشاركين المصابين بالكبد الدهني غير الكحولي الذين اتبعوا نظاماً غذائياً غنياً بالسكاكر قد حدثت لديهم تبدلات في استقلاب الدهون في الجسم، وهي تبدلات تُعرف بارتباطها بزيادة خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية. كما شُوهدت تبدلات مماثلة عند الرجال الأصحاء الذين لا يعانون من زيادة في مستويات الدهون في الكبد عند بداية الدراسة، وارتفعت مستويات الدهون لديهم في الكبد بعد التحول إلى النظام الغذائي الغني بالسكاكر.

يقول جريفن: “تقدم دراستنا دليلاً على أن استهلاك كميات عالية من السكر قد يبدل من طبيعة الاستقلاب بشكل يزيد من خطر الأمراض القلبية الوعائية.”

ويؤكد الباحثون على أهمية دراستهم، خاصةً مع زيادة أعداد المصابين بالكبد الدهني غير الكحولي.

جرى نشر نتائج الدراسة في الخامس من شهر أكتوبر الحالي في مجلة العلوم السريرية Clinical Science.

هيلث داي نيوز، ماري إيليزابيث دالاس



عدد المشاهدات:1512( الأحد 09:34:01 2017/10/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 12:06 ص
شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) بعد ان راقصها... هذه هي هدايا بوتين للوزيرة العروس النمساوية (فيديو) المزيد ...