الاثنين22/1/2018
ص4:23:46
آخر الأخبار
الحكومة الألمانية توقف تصدير الأسلحة لدول تحالف العدوان على اليمنالاخبار: الاستخبارات الإسرائيلية نفّذت تفجير صيدا، وتحديد قائد المجموعة المنفذةمحمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقالرئيس الأسد لـ خرازي: الانتصار على الإرهاب في سورية والعراق وصمود إيران في الملف النووي أفشل المخطط الذي تم رسمه للمنطقةحالة الطرق العامة بسبب الأحوال الجوية السائدة في جميع المحافظات حتى صباح اليومالقيادة العامة للجيش تعلن تحرير مطار أبو الضهور العسكري و300 بلدة وقرية في أرياف حماة وإدلب وحلب سورية تنفي ادعاءات النظام التركي بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين: الخطوة الأحدث في الاعتداءات التركية على السيادة السوريةتركيا تطلق عملية (غصن الزيتون) بغارات جوية استهدفت محيط عفرين السوريةموسكو: أنقرة تتحمل جزءاً من المسؤولية عن الهجوم على «حميميم»منعت طلي أي قطعة غير ذهبية بطلاء الذهب.. الصاغة: تطور المهنة خلال 5 سنوات فاق ما تم عبر عقود لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟الشمال السوري بين احتلالين: عندما يرفض الانفصاليون «حضن الوطن»مطار أبو الضهور: محطة جديدة في هزيمة التكفيريينإلقاء القبض على أفراد عصابة أشرار تمتهن السلب وسرقة الدراجات النارية في مدينة دمشق وريفهاالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوس"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟وزير المالية: القطاع العام بحاجة لمحاسبي إدارة أكفاء للارتقاء بالعمل المحاسبيإعادة فتح التسجيل المباشر للحاصلين على الثانوية العامة والمهنية بين2011 و 2016ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة متجهة لإرهابيي “النصرة” بالغوطة الشرقية-فيديوداعش يهاجم موقع استراتيجي لـ “جيش الإسلام” في ريف دمشق ويسيطر عليه تنفيذ8000 مسكن شبابي في الديماس الجديدةالسياحة تحدد الحد الأدنى للخدمات المطلوبة في المتنزه السياحي مواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية وأخرى تكبحهاالإيصالات تسبب العقم!mbc: فيتو على يارا ومروان وجوزيف!“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!اختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!عفرين.. الغضب التركي المفتعل ...بقلم كمال خلفلعبة ترامب – أردوغان على الحدود السورية

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> ماهي طرق علاج الزكام الشديد؟

 سارة النهاري | طرق علاج الزكام الشديد يعد مرض الزكام من أكثر الأمراض المعدية التى يصاب بها الأشخاص خاصة فى فصل الشتاء، بسبب تغير الأحوال الجوية وضعف مناعة الجسم التى لاتقاوم الفيروسات والميكروبات، 

فهو عبارة عن التهاب فيروسى يصيب الجهاز التنفسى، لذلك يجب العناية الشديده ومعرفة أسباب الإصابة بالزكام والأعراض الناجمة عنه حتى لا تتدهور الحالة، واليوم دعونا نستعرض معكم أهم طرق علاج الزكام الشديد بإستخدام الأعشاب الطبيعية وكيفية تحضيرها فى المنزل بطريقة صحية.

أسباب الزكام الشديد

 انتشار فيروس معين فى الهواء ويستنشقه الشخص بعد ذلك.
العدوى من أشخاص مصابين بالزكام.
استخدام بعض الأدوات الشخصية لشخص مصاب بالزكام.
تغير المكان من مكان دافىء إلى مكان بارد.

أعراض الزكام

ارتفاع شديد فى درجة حرارة الجسم.
الشعور بالصداع وألم فى الرأس.
الشعور بالهبوط الحاد.
الكحة المستمرة مع البلغم.
عدم الرغبة فى تناو ل الطعام.
انسداد الأنف.
عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعى.
الرشح والعطس الشديد.

علاج الزكام الشديد بالأعشاب

قبل تطور العلم واستخدام طرق العلاج الطبية فى علاج العديد من الأمراض، كان يتم اللجوء إلى العلاج بإستخدام الأعشاب الطبيعية، وهذه الطرق فعالة وقوية بالفعل منذ القدم، لذلك دعونا نوضح لكم خلال السطور التالية أهم الوصفات التى يمكن استخدامها بالأعشاب الطبيعة لعلاج الزكام الشديد.

1- الزنجبيل

يحتوى الزنجبيل على مواد مضادة للإلتهابات تعمل بدورها على علاج الزكام، لذلك ينصح بتناول قطع من الزنجبيل أو اضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء المغلى وتحليته بالعسل الأبيض، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم.

2- الثوم

للثوم فوائد جمة منها قتل الجراثيم والفيروسات التى تصيب الجسم لأنه مضاد حيوى قوى، لذلك ينصح بتناوله لعلاج مرض الزكام حيث يعمل على فتح الممرات التنفسية وطرد السموم من الجسم، حيث يمكن تناوله مثل الكبسولات مع كوب من الماء، أو خلط الثوم مع القرنفل، عصير الليمون، العسل والفلفل الحار، ثم يؤخذ منه يوميا حتى الشفاء.

3- القرفة

تعد القرفة مشروب صحى وفعال لعلاج الزكام، حيث يمكن غلى ملعقة من القرفة فى كوب من الماء على النار لمدة دقائق ثم يشرب من هذا المشروب للتخلص من أعراض الزكام.

4-  العسل

يحتوى العسل على العديد من المواد الغذائية التى تقتل الجراثيم والبكتيريا، حيث يمكن اضافه ملعقتين من عسل النحل إلى ملعقة من عصير الليمون، ويشرب من هذا الخليط كل ساعتين.

5- البصل

يعد البصل مضاد حيوى فعال لعلاج الزكام وغيره من الأمراض، حيث يمكن تقطيع البصل إلى شرائح واضافة ملعقة من العسل إليه، ثم يترك جانبا لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك يؤخذ منه عدة مرات فى اليوم.

6- زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على التخفيف من ألم الزكام والرشح، حيث يمكن شرب عدة ملاعق من زيت جوز الهند لقتل الميكروبات والفيروسات المصاحبة للمرض.

7- الفلفل الأسود

يعد الفلفل من أكثر المواد المتوفره فى المنزل، حيث يمكن استخدامه لعلاج الزكام الشديد، عن طريق اضافة الفلفل إلى الطعام للتخلص من الألم.

ريجيم



عدد المشاهدات:2960( الأحد 09:37:13 2017/10/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2018 - 5:59 ص
امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام بالفيديو ...الكرملين يشرح سبب نشر فيديو لبوتين وهو يغطس في مياه جليدية فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) المزيد ...