الاثنين23/10/2017
م18:30:25
آخر الأخبار
الراعي: دول خارجية دعمت الإرهابيين لإشعال الحروبماذا قال السيد نصرالله، للرئيس الاسد حول حركة "حماس" ؟لماذا يرحّل الأردن اللاجئين السوريين؟سعودي يقتلُ مديره ثم ينتحرالبطريرك يازجي يدعو إلى إحلال السلام والاستقرار في سورية والمنطقةالمهندس خميس يقوم بزيارة عمل إلى طرطوس لتتبع نسب تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظةتركيا تخطط لإقامة 8 قواعد عسكرية في إدلب«قسد» تحتل «نفط الشرق» بدعم أميركي وتفاهم مع «داعش»: أكراد سوريا بين واشنطن ودمشق....بقلم محمد بلوطعبد الرحمانوف: لا نستبعد مشاركة وفود جديدة في اجتماع أستانا 7لافروف: لا تقدم حتى الآن في التعاون مع واشنطن لمحاربة الإرهابحاكم مصرف سورية المركزي:استبعاد دور المضـاربين وانخفاض النفقات الطفيليةترخيص صناعي لمعمل دوائي لصيادلة سورية الرقة تروي تفاصيل «دريسدن» .. وواشنطن تدفن الحقيقة تحت ذقن «الخليفة»الانفصاليون السوريون ودرس كركوك ....بقلم بسام أبو عبد اللهثلاثة شبان عرب يتناوبون على اغتصاب امرأة "مقعدة"عاشت مع زوجها 20 سنة وقتلته بـ"السم" بعد زواجها من"محلل"هذا ما توعد به «النمر» ثأرا للشهيد عصام زهر الدين...لن تصدقوا كيف فر الدواعش من سورية إلى تركيا !فتح التسجيل المباشر لحملة الثانوية وإعلان مفاضلات ملء الشواغر لذوي الشهداءصدور مفاضلة التعليم المفتوح في جامعة دمشقبالفيديو ...من المحطة الثانية في ريف دير الزور .. حيث سيطر الجيش والحلفاء ناريا عليها وقهروا إرهابيي داعشالجيش يواصل عملياته بنجاح ضد تنظيم “داعش” على اتجاه مدينة البوكمال ويقضي على العديد من إرهابييه في مدينة دير الزورالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سورية10 خطوات تمنح جسدك الحيوية وتعزز الإيجابية‎هل تتناولون كمية كافية من فيتامين D3.... احذروا نقصانهعادل إمام يدخل «عوالم خفية»الـ «وهم» مهنة علاء قاسم!بالفيديو ...مذيعة مصرية تطرد أشهر مُؤرِّخ مصري على الهواء!أنابيب الصرف الصحي السويسرية معبدة بالذهببالفيديو.. ثغرة خطيرة تتيح لأي شخص مشاهدة صورك على هواتف آيفونعندما نموت.. ربما نسمع الأطباء وهم يعلنون الوفاة!.. دراسة: المخ يستمر في العمل بعد الوفاةاعتبر أن من يدير «قسد» وداعش مشغل واحد … أنزور: مؤتمر الحوار السوري المرتقب هو «فعل شراكة» بين سورية وروسياأَمْرَكَة الرقة... الكرد واجهة .....بقلم عباس ضاهر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> ماهي طرق علاج الزكام الشديد؟

 سارة النهاري | طرق علاج الزكام الشديد يعد مرض الزكام من أكثر الأمراض المعدية التى يصاب بها الأشخاص خاصة فى فصل الشتاء، بسبب تغير الأحوال الجوية وضعف مناعة الجسم التى لاتقاوم الفيروسات والميكروبات، 

فهو عبارة عن التهاب فيروسى يصيب الجهاز التنفسى، لذلك يجب العناية الشديده ومعرفة أسباب الإصابة بالزكام والأعراض الناجمة عنه حتى لا تتدهور الحالة، واليوم دعونا نستعرض معكم أهم طرق علاج الزكام الشديد بإستخدام الأعشاب الطبيعية وكيفية تحضيرها فى المنزل بطريقة صحية.

أسباب الزكام الشديد

 انتشار فيروس معين فى الهواء ويستنشقه الشخص بعد ذلك.
العدوى من أشخاص مصابين بالزكام.
استخدام بعض الأدوات الشخصية لشخص مصاب بالزكام.
تغير المكان من مكان دافىء إلى مكان بارد.

أعراض الزكام

ارتفاع شديد فى درجة حرارة الجسم.
الشعور بالصداع وألم فى الرأس.
الشعور بالهبوط الحاد.
الكحة المستمرة مع البلغم.
عدم الرغبة فى تناو ل الطعام.
انسداد الأنف.
عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعى.
الرشح والعطس الشديد.

علاج الزكام الشديد بالأعشاب

قبل تطور العلم واستخدام طرق العلاج الطبية فى علاج العديد من الأمراض، كان يتم اللجوء إلى العلاج بإستخدام الأعشاب الطبيعية، وهذه الطرق فعالة وقوية بالفعل منذ القدم، لذلك دعونا نوضح لكم خلال السطور التالية أهم الوصفات التى يمكن استخدامها بالأعشاب الطبيعة لعلاج الزكام الشديد.

1- الزنجبيل

يحتوى الزنجبيل على مواد مضادة للإلتهابات تعمل بدورها على علاج الزكام، لذلك ينصح بتناول قطع من الزنجبيل أو اضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء المغلى وتحليته بالعسل الأبيض، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم.

2- الثوم

للثوم فوائد جمة منها قتل الجراثيم والفيروسات التى تصيب الجسم لأنه مضاد حيوى قوى، لذلك ينصح بتناوله لعلاج مرض الزكام حيث يعمل على فتح الممرات التنفسية وطرد السموم من الجسم، حيث يمكن تناوله مثل الكبسولات مع كوب من الماء، أو خلط الثوم مع القرنفل، عصير الليمون، العسل والفلفل الحار، ثم يؤخذ منه يوميا حتى الشفاء.

3- القرفة

تعد القرفة مشروب صحى وفعال لعلاج الزكام، حيث يمكن غلى ملعقة من القرفة فى كوب من الماء على النار لمدة دقائق ثم يشرب من هذا المشروب للتخلص من أعراض الزكام.

4-  العسل

يحتوى العسل على العديد من المواد الغذائية التى تقتل الجراثيم والبكتيريا، حيث يمكن اضافه ملعقتين من عسل النحل إلى ملعقة من عصير الليمون، ويشرب من هذا الخليط كل ساعتين.

5- البصل

يعد البصل مضاد حيوى فعال لعلاج الزكام وغيره من الأمراض، حيث يمكن تقطيع البصل إلى شرائح واضافة ملعقة من العسل إليه، ثم يترك جانبا لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك يؤخذ منه عدة مرات فى اليوم.

6- زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على التخفيف من ألم الزكام والرشح، حيث يمكن شرب عدة ملاعق من زيت جوز الهند لقتل الميكروبات والفيروسات المصاحبة للمرض.

7- الفلفل الأسود

يعد الفلفل من أكثر المواد المتوفره فى المنزل، حيث يمكن استخدامه لعلاج الزكام الشديد، عن طريق اضافة الفلفل إلى الطعام للتخلص من الألم.

ريجيم



عدد المشاهدات:2827( الأحد 09:37:13 2017/10/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/10/2017 - 4:00 م
بالفيديو ....جسر زجاجي يتكسر تحت أقدام السياح؟ بالفيديو...رجل يدفع فتاة على قضبان قطار بدم بارد بالصور.. زوج غيور يفرغ مسدسه في نجمة "ذا فويس" وينتحر فتاة مغربية تأكل العقارب والثعابين (فيديو) بالفيديو...العناية الإلهية تنقذ رضيعا من تحت عجلات قطار بالفيديو...سجناء يتخلصون من جثة أحدهم بكل جراءة بالفيديو...ملاكمة تقبل منافستها قبل النزال في واقعة طريفة المزيد ...