الأحد22/4/2018
م17:24:45
آخر الأخبار
الأردن يدعو للحفاظ على «خفض التصعيد» جنوباً ويشدد على وحدة سورية … التخلي الأميركي عن ميليشيات المنطقة مستمر وجديدها وقف الطحينوكالات: إطلاق نار كثيف يستهدف طائرة مسيرة قرب قصر ملك نظام بني سعود في الرياضالسيد نصرالله: المقاومة قادرة على ضرب أي هدف في كيان العدو الإسرائيلي مسؤول أردني سابق يتسائل عن مشروعية دخول قوات عربية إلى سوريا لمحاربة الإرهاباهم مقررات مجلس الوزراء اليوم الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد راشد كمال سفيرا لباكستان لدى سوريةافتتاح حديقة الصداقة السورية الروسية في اللاذقيةإخراج الدفعة الأولى من الإرهابيين وعائلاتهم من منطقة القلمون الشرقي إلى الشمال السوريظريف: مستعدون لاستئناف تخصيب اليورانيوم إذا نقضت واشنطن الاتفاق النوويأين تركيا من العدوان على سوريا؟....بقلم عقيل سعيد محفوضمنتدى يالطا يقرّ إنشاء مؤسسة روسية – سورية لتنفيذ مشاريع استثماريةسورية وجمهورية القرم الروسية توقعان اتفاقية تعاون ومذكرة نوايا حول التعاون بين رجال الأعمال السوريين والروس ما هي أسباب المراهنة الأميركية على انفصال (إقليم درعا)؟....بقلم l قاسم عز الدينمن القلمون إلى إدلب .. فائض السلاح وفائض الجنودرفضت تزويجه ابنتها القاصر فقام بقتلهاريف دمشق | جريمة قتل بشعة.. والضحية طبيبة وابنتها تقرير استثنائي من مراسل غربي لن تنشره السي ان ان أمريكية تروي تفاصيل ما واجهته في الرقة بعد انضمام زوجها لـ "داعش"التربية تعمم على مديرياتها تعليمات امتحانية للشهادات العامةلا تشعرون بالراحة في بيوتكم؟ إليكم السبب....بقلم نانسي محسنتجهيز حافلات تقل إرهابيين وعائلاتهم لإخراجهم من منطقة القلمون الشرقي تمهيدا لنقلهم إلى جرابلسبالصور.. الإرهابيون في منطقة القلمون الشرقي يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وعتادهم قبيل إخراجهم إلى الشمال السوريرخصة إشادة سياحية لفندق في بلدة حصين البحر شمال طرطوسالقانون (10) للعام 2018…إطار قانوني لإحداث مناطق تنظيمية بمواصفات عالية مع الحفاظ على حقوق الأطراففوائد الحلبة في تخفيض الكولسترول والتخلص من السمومتعرف على الطريقة التي تجنبك الموت بعد الإصابة بنوبة قلبيةحضر نجوم مسلسل «الهيبة» وتمّ تكريمهم...سهرة الـ«موركس»: «عسل» منى واصف كاظم الساهر يغني "نحنا ما بدنا شي" شارة مسلسل "الواق واق"طليقة ترامب توجه له نصيحة للمستقبل!ادعى أنه إرهابي ليتخلص من زوجته!كيف يمكن إسقاط طائرة "درون" بدون إطلاق رصاصة واحدة (فيديو)كيف تخفون ظهوركم على ’واتساب’ أثناء استخدامه؟سقوط مشاريع التقسيم والفدرلة!...بقلم بسام أبو عبد اللهفي ذكرى يومه… الأسير السوري شعلة لا تنطفئ على درب التحرر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> ماهي طرق علاج الزكام الشديد؟

 سارة النهاري | طرق علاج الزكام الشديد يعد مرض الزكام من أكثر الأمراض المعدية التى يصاب بها الأشخاص خاصة فى فصل الشتاء، بسبب تغير الأحوال الجوية وضعف مناعة الجسم التى لاتقاوم الفيروسات والميكروبات، 

فهو عبارة عن التهاب فيروسى يصيب الجهاز التنفسى، لذلك يجب العناية الشديده ومعرفة أسباب الإصابة بالزكام والأعراض الناجمة عنه حتى لا تتدهور الحالة، واليوم دعونا نستعرض معكم أهم طرق علاج الزكام الشديد بإستخدام الأعشاب الطبيعية وكيفية تحضيرها فى المنزل بطريقة صحية.

أسباب الزكام الشديد

 انتشار فيروس معين فى الهواء ويستنشقه الشخص بعد ذلك.
العدوى من أشخاص مصابين بالزكام.
استخدام بعض الأدوات الشخصية لشخص مصاب بالزكام.
تغير المكان من مكان دافىء إلى مكان بارد.

أعراض الزكام

ارتفاع شديد فى درجة حرارة الجسم.
الشعور بالصداع وألم فى الرأس.
الشعور بالهبوط الحاد.
الكحة المستمرة مع البلغم.
عدم الرغبة فى تناو ل الطعام.
انسداد الأنف.
عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعى.
الرشح والعطس الشديد.

علاج الزكام الشديد بالأعشاب

قبل تطور العلم واستخدام طرق العلاج الطبية فى علاج العديد من الأمراض، كان يتم اللجوء إلى العلاج بإستخدام الأعشاب الطبيعية، وهذه الطرق فعالة وقوية بالفعل منذ القدم، لذلك دعونا نوضح لكم خلال السطور التالية أهم الوصفات التى يمكن استخدامها بالأعشاب الطبيعة لعلاج الزكام الشديد.

1- الزنجبيل

يحتوى الزنجبيل على مواد مضادة للإلتهابات تعمل بدورها على علاج الزكام، لذلك ينصح بتناول قطع من الزنجبيل أو اضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء المغلى وتحليته بالعسل الأبيض، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم.

2- الثوم

للثوم فوائد جمة منها قتل الجراثيم والفيروسات التى تصيب الجسم لأنه مضاد حيوى قوى، لذلك ينصح بتناوله لعلاج مرض الزكام حيث يعمل على فتح الممرات التنفسية وطرد السموم من الجسم، حيث يمكن تناوله مثل الكبسولات مع كوب من الماء، أو خلط الثوم مع القرنفل، عصير الليمون، العسل والفلفل الحار، ثم يؤخذ منه يوميا حتى الشفاء.

3- القرفة

تعد القرفة مشروب صحى وفعال لعلاج الزكام، حيث يمكن غلى ملعقة من القرفة فى كوب من الماء على النار لمدة دقائق ثم يشرب من هذا المشروب للتخلص من أعراض الزكام.

4-  العسل

يحتوى العسل على العديد من المواد الغذائية التى تقتل الجراثيم والبكتيريا، حيث يمكن اضافه ملعقتين من عسل النحل إلى ملعقة من عصير الليمون، ويشرب من هذا الخليط كل ساعتين.

5- البصل

يعد البصل مضاد حيوى فعال لعلاج الزكام وغيره من الأمراض، حيث يمكن تقطيع البصل إلى شرائح واضافة ملعقة من العسل إليه، ثم يترك جانبا لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك يؤخذ منه عدة مرات فى اليوم.

6- زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على التخفيف من ألم الزكام والرشح، حيث يمكن شرب عدة ملاعق من زيت جوز الهند لقتل الميكروبات والفيروسات المصاحبة للمرض.

7- الفلفل الأسود

يعد الفلفل من أكثر المواد المتوفره فى المنزل، حيث يمكن استخدامه لعلاج الزكام الشديد، عن طريق اضافة الفلفل إلى الطعام للتخلص من الألم.

ريجيم



عدد المشاهدات:3064( الأحد 09:37:13 2017/10/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/04/2018 - 4:38 م
فيديو طريف لسعودي غاضب بعد القبض على حلاقه "اثناء الحلاقة"!!؟@ بالفيديو... فيل يمارس اليوغا في منتصف الطريق بالفيديو... طفلة تستعرض موهبتها النادرة الكشف عن سر خدعة "خبيثة" من ترامب عمرها 30 عاما بالفيديو: شابة تحضر حفل تخرجها بالتابوت شاهد ماذا فعلت مذيعة بعد قيام أحد المارة بخلع باروكتها مذيع نشرة جوية يفقد أعصابه على الهواء (فيديو) المزيد ...