الجمعة16/11/2018
ص7:14:4
آخر الأخبار
عقوبات أميركية على 17 سعودياً "تورطوا في القتل الشنيع" لخاشقجيالنيابة العامة السعودية تعلن نتائج التحقيق ..جثة خاشقجي تمت تجزئتها بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية أنباء عن وقف التحالف السعودي عملياته في الحديدةعضو في الوفد الوطني اليمني: عبد ربه منصور هادي ميت سريرياً وصفحته ’طويت’خطط واشنطن: ابتزاز سوريا من بوابة إعادة الإعمار واللاجئينبعد غياب 17 عاماً.. سورية إلى اللائحة البيضاء للمنظمة البحرية الدوليةالجعفري: السعودية تفتقد أدنى معايير احترام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسانوزير العدل يصدر قرارا" بتشكيل لجان قضائية في كافة المحافظات للنظر بالضبوط القديمةارتفاع كبير بعدد القتلى ومئات المفقودين في حرائق كاليفورنياموسكو: واشنطن تواصل قصفها مناطق شرق سورية باستخدام أسلحة محرمة دوليامكافحة التهريب في اجتماع عمل نوعي في إدارة الجماركضربة جديدة للاقتصاد التركي الأمن الروسي يعتقل جماعة جمعت الأموال لـ"داعش"...فيديوسوريا في «وقت مستقطع»... و«الجهاديون» يرمّمون علاقاتهمقسم شرطة القدم يلقي القبض على عصابة سرقة وسلب في محلتي الميدان ونهر عيشة مريض نفسي يتحول إلى مجرم ويقتل طفل طعناً .. وقسم شرطة القصاع يلقي القبض عليهسلاح "جهنمي" جربته سوريا يصل إلى الغرب الروسيمصادر إعلامية "معارضة": احتجاجات من قبل الأهالي تعم مدينة جرابلس المحتلة القضاء العسكري: إسقاط دعوات الاحتياط عن المتخلفين لا يلغي الدعوات الجديدة-فيديوسورية تحصد كأس العرب بمنافسات البرمجيات العربية للجامعاتالجيش يحبط محاولة تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العاملة بريف حماة الشماليلا مفاجآت... الأسلحة الأمريكية والبريطانية... أكثر مخلفات الإرهابيين في سوريا (فيديو)اجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمتاجتماع وزير السياحة ومحافظ دمشق ومناقشة 9 مشاريع سياحية عائدة بملكيتها لمحافظة دمشقالطريقة المثالية للحفاظ على الوزن بعد إنهاء الحمية أسباب "غير مألوفة" لـ تساقط الشعر فادي صبيح في برنامج المختار اعتذرت عن " الحرملك " وقد تكون أمل عرفة أخطأت في " سايكو"رسام كاريكاتير سوري ينال جائزة إيطاليةاستخدام "نسائي" لا يخطر على البال لمعجون الأسنانبالفيديو... شاب سوري يفاجئ زوجته ويهديها سيارة فاخرة وسط دمشقالعثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليهانفجار "آيفون X" أثناء شحنه.. وصورة توثق "كارثة أبل"الشعوذة الأميركية...بقلم نبيه البرجيالركبان.. انتصار النوايا الحسنة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> العلماء يكشفون فوائد الطعام الحار

يساعد الفلفل الحار والتوابل الحارة على تقليل الوزن وتقليل الرغبة في التناول المفرط للملح، ما له تأثير إيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية.

ويقول زيمينغ تشو من جامعة الطب الصينية في تشونغ تشينغ، "وجد زملاؤنا، إن هناك مادة في الفلفل الحار تزيد من طعم الملح، ولقد قررنا التأكد مما إذا كانت هذه الحقيقة تؤثر على مقدار الملح، الذي يستهلكه الشخص"، وفقا لمجلة "هيبرتينشون".

ومن السائر الاعتقاد، إن الطعام الحار مضر على المعدة وغيرها من أعضاء الجهاز الهضمي، ولكن اكتشف العلماء في السنوات الأخيرة، أن الفلفل الأحمر والعديد من التوابل الأخرى لديها الكثير من المزايا. على سبيل المثال، قبل عامين وجد علماء الأحياء، أن الطعام الحار يفيد في حرق الدهون، بدلا من تخزين السعرات الحرارية، وتسريع عملية الاستقلاب والحد من المستوى العام للالتهاب.

واكتشف زيمينغ وزملاؤه ميزة إيجابية أخرى للطعام الحار، فأجروا بحثا اشترك فيه حوالي ستمائة من المتطوعين، الذين وافقوا لفترة من الوقت على تناول الطعام الحار جدا.

وأظهر البحث نتائج مثيرة للاهتمام. أولا، تبين أن استخدام الطعام الحار يخفض الضغط في الأوعية الدموية بمقدار 8.5 ملم من الزئبق. ويرجع ذلك إلى أن المتطوعين بدأوا بتناول كميات أقل من الملح.

لماذا يزيد الفلفل من طعم الملح؟ كما يفسر العلماء، مراكز حاسة تذوق الملح والطعام الحار في الدماغ قريبة ومتداخلة جزئيا بعضها مع بعض. لذلك، فإن الطعام الحار يعزز عمل الخلايا المسؤولة عن التعرف على الملوحة، ويبدو أن الطعام أكثر ملوحة مما هو عليه حقا.

ويعد المطبخ الصيني، كما يعترف تشو، الأكثر استخداما للأطعمة الحارة في العالم، وليس من الواضح بعد ما إذا كان تأثير الطعام الحار مماثل على السكان في أوروبا أو الولايات المتحدة. وفي المستقبل القريب، يخطط العلماء لإجراء دراسات إضافية، يأملون أن يقدموا إجابة عن هذا السؤال.



عدد المشاهدات:3462( الأربعاء 10:16:28 2017/11/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/11/2018 - 6:27 ص
أخيرا.. رونالدو وجورجينا إلى القفص الذهبي سرقة نقود من رجال الأمن في وضح النهار على طريقة القمم العربية ملك المغرب يغفو بجانب ميلانيا .. وترامب يرمقه بازدراء بالفيديو... ارتطام كرة قدم بمحلل سعودي على الهواء مباشرة لوينسكي تقرر الاعتذار من كلينتون بعد 20 سنة على الفضيحة الجنسية بالفيديو... تصوير هبوط مخيف لطائرة من قمرة القيادة بالفيديو...فتاة تحطم سيارة ثمينة بالفأس وسط العاصمة كييف والسبب؟ المزيد ...