الأحد21/1/2018
ص10:49:35
آخر الأخبار
الاخبار: الاستخبارات الإسرائيلية نفّذت تفجير صيدا، وتحديد قائد المجموعة المنفذةمحمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقمأساة على الحدود اللبنانية.. أطفال ونساء قضوا تجمدا! سورية تنفي ادعاءات النظام التركي بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين: الخطوة الأحدث في الاعتداءات التركية على السيادة السوريةالجيش السوري وحلفاؤه يحكمون سيطرتهم الكاملة على مطار ابو الضهور العسكري بعد معارك مع جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها .(خريطة)الهوية الوطنية في مؤتمر لمركز مداد بفندق شيراتون دمشقماذا حقّقت العمليات العسكرية للجيش السوري؟تركيا تطلق عملية (غصن الزيتون) بغارات جوية استهدفت محيط عفرين السوريةموسكو: أنقرة تتحمل جزءاً من المسؤولية عن الهجوم على «حميميم» لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟ لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟الشمال السوري بين احتلالين: عندما يرفض الانفصاليون «حضن الوطن»مطار أبو الضهور: محطة جديدة في هزيمة التكفيريينإلقاء القبض على أفراد عصابة أشرار تمتهن السلب وسرقة الدراجات النارية في مدينة دمشق وريفهاالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوس"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟إعادة فتح التسجيل المباشر للحاصلين على الثانوية العامة والمهنية بين2011 و 2016 (بذرة أمل سورية).. مشروع رياضي يستقطب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصةداعش يهاجم موقع استراتيجي لـ “جيش الإسلام” في ريف دمشق ويسيطر عليهالجيش السوري والحلفاء يسيطرون على قرى الجفرة، مشيرفة الحاج، مشيرفة الشربتجي، عندان الشيخ، طرفاوي، أبو مجاهر، الحيانية، رابية الحيايا، ..السياحة تحدد الحد الأدنى للخدمات المطلوبة في المتنزه السياحي بقيمة 400 مليون ليرة سنوياً.. تمديد استثمار فندق سفير حمصمواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية وأخرى تكبحهاالإيصالات تسبب العقم!mbc: فيتو على يارا ومروان وجوزيف!“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!اختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!عفرين.. الغضب التركي المفتعل ...بقلم كمال خلفلعبة ترامب – أردوغان على الحدود السورية

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> العلماء يكشفون فوائد الطعام الحار

يساعد الفلفل الحار والتوابل الحارة على تقليل الوزن وتقليل الرغبة في التناول المفرط للملح، ما له تأثير إيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية.

ويقول زيمينغ تشو من جامعة الطب الصينية في تشونغ تشينغ، "وجد زملاؤنا، إن هناك مادة في الفلفل الحار تزيد من طعم الملح، ولقد قررنا التأكد مما إذا كانت هذه الحقيقة تؤثر على مقدار الملح، الذي يستهلكه الشخص"، وفقا لمجلة "هيبرتينشون".

ومن السائر الاعتقاد، إن الطعام الحار مضر على المعدة وغيرها من أعضاء الجهاز الهضمي، ولكن اكتشف العلماء في السنوات الأخيرة، أن الفلفل الأحمر والعديد من التوابل الأخرى لديها الكثير من المزايا. على سبيل المثال، قبل عامين وجد علماء الأحياء، أن الطعام الحار يفيد في حرق الدهون، بدلا من تخزين السعرات الحرارية، وتسريع عملية الاستقلاب والحد من المستوى العام للالتهاب.

واكتشف زيمينغ وزملاؤه ميزة إيجابية أخرى للطعام الحار، فأجروا بحثا اشترك فيه حوالي ستمائة من المتطوعين، الذين وافقوا لفترة من الوقت على تناول الطعام الحار جدا.

وأظهر البحث نتائج مثيرة للاهتمام. أولا، تبين أن استخدام الطعام الحار يخفض الضغط في الأوعية الدموية بمقدار 8.5 ملم من الزئبق. ويرجع ذلك إلى أن المتطوعين بدأوا بتناول كميات أقل من الملح.

لماذا يزيد الفلفل من طعم الملح؟ كما يفسر العلماء، مراكز حاسة تذوق الملح والطعام الحار في الدماغ قريبة ومتداخلة جزئيا بعضها مع بعض. لذلك، فإن الطعام الحار يعزز عمل الخلايا المسؤولة عن التعرف على الملوحة، ويبدو أن الطعام أكثر ملوحة مما هو عليه حقا.

ويعد المطبخ الصيني، كما يعترف تشو، الأكثر استخداما للأطعمة الحارة في العالم، وليس من الواضح بعد ما إذا كان تأثير الطعام الحار مماثل على السكان في أوروبا أو الولايات المتحدة. وفي المستقبل القريب، يخطط العلماء لإجراء دراسات إضافية، يأملون أن يقدموا إجابة عن هذا السؤال.



عدد المشاهدات:3125( الأربعاء 10:16:28 2017/11/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2018 - 10:49 ص
امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام بالفيديو ...الكرملين يشرح سبب نشر فيديو لبوتين وهو يغطس في مياه جليدية فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) المزيد ...