الجمعة14/12/2018
ص8:46:30
آخر الأخبار
تظاهرات حاشدة في العاصمة الأردنية تطالب بإصلاحات سياسية واقتصاديةأمين عام الأمم المتحدة يعلن التوصل إلى هدنة في الحديدة و تعزرسميا... مجلس الشيوخ الأمريكي يصدر أول عقوبات ضد السعودية : محمد بن سلمان مسؤول عن مقتل خاشقجيمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 2 بجراح بعملية فدائية بطولية قرب رام الله في ذكرى قرار الضم المشؤوم… أهلنا في الجولان المحتل متمسكون بهويتهم الوطنية السورية وعيونهم تشخص للتحريرالداخلية: ربط الكتروني يُسھل إجراءات إخلاء السبيل... رعاية النزلاء وتقديم الخدمات لهمالجعفري: سورية مصممة على مكافحة شراذم المجموعات الإرهابية وطرد القوات الأجنبية الغازية من أراضيهاالرئيس الأسد يكشف لنائب رئيس الوزراء الروسي تكلفة إعادة بناء اقتصاد سوريانيبينزيا: تسييس المساعدات الإنسانية في سورية أمر غير مقبول... داعش تتبنى ....الشرطة الفرنسية تقضي على منفذ اعتداء ستراسبورغاتفاقيات روسية سورية ضخمة تدشن إعادة الإعمار في 9 قطاعات حيويةروسيا توجه دعوة لما يسمى " المجلس الوطني الكردي السوري" لزيارة موسكو، في الـ 18 من الشهر الجاري، لمناقشة آخر مستجدات الوضع في سوريا.الاكراد بين المعركة التركية والتخلي الاميركي ....بقلم حسین مرتضیالبيتُ الأبيَض يعيشُ حالةً مِن الهِيستيريا بَعد وُصولِ قاذِفَتين روسيّتين نَوويّتَين إلى كاراكاس.. لِماذا؟الأمن الجنائي في دمشق يلقي القبض على مطلوب بجرم خطف فتاة للحصول على فدية كبيرة .. ويكشف تفاصيل مثيرة للقضية؟قاتل أخيه بقبضة الأمن الجنائي في حمصبالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا سي إن إن تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعودية- فيديوالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصةدمشق... مدينة الياسمين - سلسلة المهن النسائية - العشية و فوتيكاالجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيي النصرة باتجاه نقاطه العسكرية في ريف حماة الشماليأسلحة “إسرائيلية” من مخلفات الإرهابيين غرب نوىوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع وائل رمضان: هذا سبب استمرارية عطر الشام.. وبكرا أحلى2 قريباًمصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!مصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!الغابات العمودية رئة خضراء جديدة لميلانو بإيطاليا! - فيديوهل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيمالوديعة الإسرائيلية في البلاط ....بقلم نبيه البرجي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> هذه العشبة ستفاجئك بقدرتها على إنقاص الوزن!

لـ"الروزماري" أو "إكليل الجبل" فعاليّة ملفتة في إنقاص الوزن، فإذا كنتِ من المهتمّات بطرق إنقاص الوزن الطبيعيّة وتجهلين هذه المعلومة.

لـ"الروزماري" أو "إكليل الجبل" فعاليّة ملفتة في إنقاص الوزن، فإذا كنتِ من المهتمّات بطرق إنقاص الوزن الطبيعيّة وتجهلين هذه المعلومة.

 

ما هي "الروزماري"؟

"الروزماري" أو ما يعرف بـ"إكليل الجبل"، هي عشبة يسهل الحصول عليها طيلة أيّام السنة ويكثر استخدامها في تحضير بعض الأطباق لما تضفيه من نكهة مميزة عليها. تحتوي هذه العشبة على نسبة مهمّة من الألياف، البروتينات والكربوهيدرات إضافة إلى بعض الأحماض والدهون العادية والمشبّعة.

تستمدّ "الروزماري" من خلال تركيبتها قدرة ملحوظة في إنقاص الوزن مع التنويه إلى فعاليّتها في علاج بعض المشاكل الصحيّة كما العناية بالبشرة والشعر.

كيف تساعدك "الروزماري" على خسارة وزنك؟

يسهّل عليك إستهلاك "الروزماري" على شكل شراب ساخن، عمليّة إنقاص الوزن من خلال تحلّيها بالسمات الآتية:

1- تحدّ هذه العشبة من شعورك بالجوع، ما يقلّل تلقائيّاً من وتيرة تناولك للطعام ويؤدّي إلى خسارتك للوزن بطريقة تدريجيّة.

2- لـ"الروزماري" فعاليّة كبيرة في حثّ الجسم على إمتصاص الطعام بوتيرة أسرع، كما يسهّل عمليّة الهضم.

3- تؤمّن لك هذه العشبة إحساساً بالإمتلاء والشبع، ويقيك بذلك من إحتمال كسبك للوزن الزائد.

4- قد يؤدي إحتباس الغازات في الجسم إنتفاخاً مزعجاً مع تأثير سلبيّ على الوزن، ومن شأن “الروزماري” في هذا السياق القضاء على هذه الغازات.

5- تنظّم عشبة "الروزماري" عمل الغدة الدرقيّة التي قد يؤدي إختلاله إلى التأثير سلباً على مسألة ثبات الوزن وفقدانه.

6- ينشّط إستهلاك هذه العشبة عمليّة التبوّل بعد حرق الدهون، ما يساعد مباشرة في إنقاص الوزن.

كيف تحضرين شراب عشبة "الروزماري"؟

تتّصف طريقة إستهلاك “الروزماري” بالبساطة وسهولة التحضير منزلياً. وهي تقوم على غلي ما يعادل الكوب من الماء، ثمّ إضافة مقدار 50 غرام من العشبة إليها، كما يجوز إضافة اليانسون والمريمية. واظبي على تناول هذا الشراب مرّتين يومياً وترقّبي النتائج المتوخاة.

كما تجدر الإشارة إلى ضرورة التقيّد بكميّات معتدلة من "الروزماري" أثناء إستهلاكها بغية تحاشي بعض آثارها الجانبيّة المتمثّلة في إحتمال الإصابة بالقرحة أو حتّى الفشل الكلوي.

متى يجب الإمتناع عن إستهلاك "الروزماري"؟

يستحسن الإبتعاد عن “الروزماري” تزامناً مع تناول بعض الأدوية كتلك المعالجة للسكّري مثلاً والمعاناة من أمراض مزمنة. ولا يجوز إستهلاكها في هذا السياق إلّا بعد موافقة الطبيب المختصّ. كما يمنع إستخدام هذه العشبة بكثرة خلال الحمل، فهي قد تزيد من خطر الإجهاض عبر تحفيز إنقباضات الرحم وزيادتها.



عدد المشاهدات:4524( الجمعة 17:39:04 2017/11/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2018 - 6:16 ص
امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد المزيد ...